اختبار الرخصة الطبية الأمريكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-issue.svg بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة.

في الولايات المتحدة، تصدر سلطات التراخيص الطبية الفردية "المجالس الطبية للولايات" ترخيص لممارسة الطب. كل سلطة طبية لها مجموعة من القواعد والانظمه الخاصة بها ويتطلب إصدارالترخيص دراسة مؤهلات المتقدم لمنح الترخيص. النتائج من usmle تستخدم من قبل هذه السلطات لاستخدامها في التقييم الأولي لمنح ترخيص ممارسة الطب. usmle توفر لهذه السلطات نظام تقييم مشترك لمقدمي الطلبات لمنح التراخيص الطبية الأولية.

usmle يدار من قبل اتحاد المجالس الطبية من الولايات المتحدة، (fsmb)، والمجلس الوطني للممتحنين الطبيين ® (nbme ®).

وفي usmle تقيم قدرة الطبيب على تطبيق المعارف والمفاهيم والمبادئ، والمهارات الأساسية التي تعتبر هامة في الصحة والمرض والتي تشكل أساسا للمارسة المأمونة والفعالة لرعايه المرضى.

ويشمل على ثلاث خطوات: Usmle step 1

Usmle step 2 ck

Usmle step 2 cs

Usmle step 3

Usmle step 1 usmle step يَفيّم ما إذا كان الطبيب يمكنه فهم وتطبيق مفاهيم هامة من العلوم الأساسية لمزاوله مهنة الطب، مع التركيز بصفة خاصة على مبادئ وآليات الصحة، والمرض، وطرق العلاج.

الخطوة 1 يتألف من اسئله متعددة الخيارات اعدتها لجان دراسة تتكون من اعضاء هيئة التدريس، والمدرسين، والمحققين، والاطباء المعترف بها مع أهمية كل في مجال اختصاصه. ويتم اختيار اعضاء اللجنة لتوفير طائفة واسعة من القطاعات الاكاديميه، والممارسه العملية، والتراخيص والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا. اختبار مصمم لقياس المعارف والعلوم الأساسية. بعض الاسئله تسئل عن المعلومات في حد ذاتها، إلا أن غالبية الاسئله تحتاج إلى تفسير رسوم بيانيه وجداول، وصور والى حل المشكلات عن طريق تطبيق المبادئ الأساسية للعلوم.

الخطوة 1 تم بنائها من مضمون مخطط متكامل ينظم محتوى العلوم الأساسية وفقا للمبادئ العامة والفرديه بحسب نظم أجهزة الجسم.

العلوم التي يركز عليها هذا الاختبار هي المحتويات المتصله تقليدياً بتخصصات محددة مثل التشريح، وعلوم السلوك الإنساني، والكيمياء الحيوية, وعلم الاحياء المجهريه، علم الامراض، علم الأدوية، والفيزيولوجيا، وكذلك إلى مناطق أخرى بما فيها التخصصات الوراثه، والشيخوخة، علم المناعه، والتغذيه، والاحياء الجزيئيه والخلويه.وهذا يشمل العمليات الطبيعية وغير الطبيعية، ومبادئ العلاج، والارتباطات الاجتماعية والثقافيه، والاعتبارات البيئيه. وتتفاوت نماذج الاختبارات من طالب إلى اخر ولكنها في المجمل تدور في افق هذه المواضيع.

الخطوة 2 المعارف السريرية (usmle step 2) ويتألف من أسئلة متعددة الخيارات دراسة أعدتها لجان مكونة من أعضاء هيئة التدريس، والمدرسين، والمحققين والأطباء ومكانة معترف بها في مجال اختصاصه. ويتم اختيار أعضاء اللجنة على توفير تمثيل واسع النطاق من المؤسسات الأكاديمية والممارسة، والترخيص في أنحاء الولايات المتحدة وكندا. أسئلة اختبار التركيز على مبادئ العلوم السريرية التي تعتبر مهمة لممارسة الطب تحت إشراف وتدريب طلاب الدراسات العليا. الامتحان يتكون من مخطط متكامل لمحتوى العلوم السريرية التي تنظم المواد ضمن بعدين.

الأوضاع الطبيعية وفئات الأمراض (البعد 1) تشكل المحور الرئيسي لتنظيم المخطط. القسم الأول يتناول العادية النمو والتنمية، والمفاهيم الأساسية، والمبادئ العامة. ما تبقى من أبواب التعامل مع الاضطرابات.

أقسام تركز على الفرد الاضطرابات تقسيمها وفقا للمهام الطبيب (البعد 2). المجموعة الأولى من مهام الطبيب، تعزيز الطب الوقائي والصحة والصيانة، ويشمل تقييم لعوامل الخطر، وتقدير وبائية البيانات، وتطبيق التعليم الابتدائي والثانوي التدابير الوقائية.

المجموعة الثانية من المهام، وفهم آليات الأمراض، ويشمل علم أسباب الأمراض، pathophysiology، وطرائق العلاج من آثار في أوسع معانيها.

المجموعة الثالثة من المهام، ووضع التشخيص، ويتعلق في تفسير التاريخ والنتائج المادية، ونتائج المختبر، والتصوير، وغيرها من الدراسات لتحديد التشخيص أو على الأرجح الأكثر ملاءمة الخطوة التالية في التشخيص.

المجموعة الرابعة من المهام، وتطبيق مبادئ الإدارة، ويتعلق نهج رعاية المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وحادة والمستشفيات المتنقلة في البيئات. الأسئلة في هذه الفئة تركز على نفس المواضيع التي جرى التطرق إليها في تشخيص الأبواب.

الخطوة الثانية USMLE - step 2 ck -  "المعارف السريرية"
هو اختبار مكون من اسئلة متعددة الخيارات وهو عبارة عن الجزء التحريري من الجزء الثاني من اختبار الرخصة الأمريكية. 
ويقيم هذا الاختبار المعرفة السريرية  وتطبيق المعارف الطبية 

طريقة الامتحان الامتحان هو تسع ساعات في يوم واحد قائم على الحاسوب الامتحان يتألف من ثماني مجموعات (46 مسألة لكل مجموعة) (368 أسئلة متعددة الخيارات في المجموع). كل مجموعة يسمح لها بساعة واحدة.طيلة فترة الامتحان يسمح يأخذ 45 دقيقة، في مجموع اليوم الكامل، وذلك لغرض الراحة التي لا يمكن أن تتخذ إلا بين المجموعات. إضافة إلى 15 دقيقة في البداية لشرح طريقة الامتحان،. يعقدالامتحان في مراكز Prometric في مختلف أنحاء العالم.. يطلب من الطالب الحصول على 75% أو 185 لاجتياز الامتحان.

مواضيع الامتحان:-

الأمراض المعدية والطفيلية
الأورام
الاضطرابات المناعية
أمراض الدم
الاضطرابات النفسية
أمراض الجهاز العصبي والحواس الخاصة
اضطرابات القلب والأوعية الدموية
أمراض الجهاز التنفسي
التغذية واضطرابات الجهاز الهضمي
اضطرابات في الجهاز التناسلي للنساء
الكلى والجهاز البولي والجهاز التناسلي للذكور
اضطرابات الحمل والولادة والنفاس
اضطرابات الجلد والأنسجة
أمراض الجهاز العضلي الهيكلي والنسيج الضام
اضطرابات الغدد الصماء والأيض
امراض الاطفال
التشوهات الخلقية
الظروف الناشئة في فترة ما حول الولادة
الإصابات
التسمم