هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

اختبار الصندوق الأبيض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
احتذر هذه المقالة بها مصطلحات غير موثقة يجب إضافة مصدرها العربي وإلا لا يؤخذ بها.
يمكنك تصحيح أي مصطلح، أو إضافة مصدر جيد بالضغط على رمز الكتاب في شريط التحرير.

اختبار الصندوق الأبيض، ( الملقب أيضاً اختبار الصندوق الواضح، اختبار الصندوق الزجاجي، اختبار الصندوق الشفاف، والاختبار الهيكلي) هو طريقة اختبار للبرمجيات،تختبر الهياكل الداخلية أو عمل التطبيقات بدلاً من الوظيفة ( مثل:اختبار الصندوق الأسود)، في اختبار الصندوق الأبيض المنظور الداخلي للنظام مثل مهارات النظام يكون مطلوباً، ويستخدم أيضاً في حالات الاختبار، يختار المختبر مدخلات لممارسة المسارات من خلال الترميز، وتحديد المخرجات المناسبة، وهذا مشابه لاختبار النقاط في الدائرة مثل: اختبار الدائرة الكهربائية( تقنية الاتصالات والعلومات ICT).
يمكن تطبيق عمليات اختبار الصندوق الأبيض على مستوى الوحدة، والأنظمة المتكاملة، إلا أنه دائماً يتم على مستوى الوحدة، فبإمكانه اختبار المسارات خلال الوحدة،والمسارات بين الوحدات خلال التكامل ،وبين الأنظمة الفرعية خلال اختبار مستوى النظام. على الرغم من أن طريقة هذا الاختبار يمكنها أن تكشف الكثير من الأخطاء والمشاكل، إلا أنها لا تكشف أجزاء المواصفات التي لم تنفذ أو المطلوبات المفقودة.

تقنيات تصميم اختبار الصندوق الأبيض تتضمن:

  • اختبار تدفق النظام (بالإنجليزية:Control flow testing)
  • اختبار تدفق البيانات (بالإنجليزية: Data flow testing)
  • اختبار الفرع ( بالإنجليزية:Branch testing)
  • اختبار المسار ( بالإنجليزية:Path testing)


القرصنة[عدل]

في اختبار الاختراق، يشير اختبار الصندوق الأبيض إلى المنهجية التي تكون فيها القرصنة الأخلاقية على دراية تامة بالبرنامج المخترق،والهدف من اختبار اختراق الصندوق الأبيض هو محاكاة دخيل خبيث يملك بعض المعرفة وبعض أوراق الاعتماد لهدف النظام.

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]