اريان نايشنز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يناير_2011)
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يناير_2011)

اريان نايشنز (بالإنكليزية: Aryan Nations) هي مجموعة نازية يمينية إرهابية متطرفة في الولايات المتحدة الأمريكية. تدعو المجموعة إلى هيمنة العرق الأبيض ويتهم مكتب التحقيقات الفدرالي مجموعة "اريان نايشنز" ومجموعات صغيرة أخرى تمتدح العرق الأبيض، بارتكاب جرائم، وجرائم الحض على الكراهية واستخدام القنابل الحارقة وإرسال تهديدات عبر البريد الإلكتروني والقيام بسرقات.

وفي سنة2005 نقلت شبكة تلفزة أميركية عن تقرير سري لمكتب التحقيقات الفدرالي أن السلطات الأميركية تجري تحقيقا حول 22 مجموعة صغيرة "إرهابية أميركية"، منها مجموعات تدعو إلى هيمنة العرق الأبيض.

وأوضخت شبكة "اي بي سي نيوز" أن مكتب التحقيقات الفدرالي أجرى 338 تحقيقا حول هذه المجموعات الـ 22. وأضافت أن هذه المجموعات توفر الأموال من خلال رعاية حفلات موسيقية وإنتاج أسطوانات.

وجميع من في هذه الجماعة يتميزون بحلق الرؤوس وثقب الأذنين ووشم الأيدي والرقاب.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.