اشلي سيمبسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Ashlee Simpson-Wentz
البلد علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
الاسم عند الولادة آشلي نيكول سمبسون
الاسم المستعار آش
الميلاد 3 أكتوبر، 1984
تكساس
النوع بوب، روك، بوب الشباب، بوب الرقص
المهنة الغناء، التمثيل, كاتب
سنوات النشاط 2001 - حتى الآن
شركة الإنتاج Geffen Records

آشلي سمبسون-وينتز (بالإنجليزية: Ashlee Simpson-Wentz) (ولدت في 3 أكتوبر، 1984) هي مغنية بوب معروفة باسمها الشهرة آشلي سمبسون ممثلة وكاتبة أمريكية، وهي الأخت الصغرى لمغنية البوب المعروفة جيسيكا سمبسون. اشتهرت في منتصف عام 2004 وكان لديها برنامج برنامج آشلي سمبسون يعرض على قناة Mtv. اشتهر هذا البرنامج من فئة تلفزيون الواقع جدا وكان سبب في نجاحات آشلي في عالم الفن. لديها 3 ألبومات. ألبومها الأول بعنوان "أتو بيوجرافي" وكان من أنجح ألبومات آشلي أخذ المرتبة الأولى في مبيعات أمريكا مرتين متتاليتين مع 3 أقراص من البلاتينوم. بعد نجاح آشلي في البومها الأول، أصدرت آشلي ألبومها الثاني بعنوان "أي أم مي" واحتل المرتبة الأولى في أمريكا أيضا. في 2008 تم صدور ألبومها الثلاث "بترسويت ورلد" احتل المرتبه الرابعه في أسبوعه الأول.

حياتها[عدل]

آشلي سمبسون ولدت في تكساس, أخت المغنية العالمية جيسيكا سمبسون. آشلي كانت طالبه في مدرسة Prairie Creek Elementary.[1] آشلي كانت ترقص رقص الباليه وتحضر دروسها في عمر 12 تم قبول آشلي في مدرسة School of American Ballet في New York City. HG. المدرسه لا تقبل الطلاب الذين هم أقل من سن 13 ولكن والد آشلي كذب بالعمر حتى تنقبل. بعد انتهاء آشلي وأصبحت في سن 15 أصبحت ترقص مع أختها في حفلات غنائية. بعد ذلك انتقلت العائله إلى العيش في لوس أنجلوس وأصبحت آشلي تظهر على الدعايات وتمثل في مسلسل الأمريكي 7th Heaven حتى أصبح لها مسلسل الواقعي الخاص، وعقد غنائي. في عام 2008 آشلي تزوجت من بيت وينتز..[2][3] وأنجب طفل وأسمته بـ Bronx Mowgli Wentz.

المهنـة[عدل]

السنوات الأولى[عدل]

عندما أصبحت جيسيكا سمبسون نجمة بعد إطلاق أول ألبوم لها، أصبحت آشلي واحدة من الراقصات الاحتياطيات لها. في وقت لاحق، بدأت تظهر آشلي في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، بما فيها حلقة من المسلسل الهزلي مالكوم في الوسط في عام 2001، والدور الثانوي عام 2002 في فيلم Hot Chick، وبعدها مثل واستمرت في 39حلقة من 2002-2004 في مسلسل الأسرة والدراما 7th Heaven.[4] آشلي سجلت أغنية "عيد الميلاد الماضي والحاضر والمستقبل" في عام 2002 لقضاء العطلة انتهاء المدرسة! البوم عيد الميلاد في وقت لاحق تم إعادة نشره في راديو ديزني عامي 2004 و2005. في صيف عام 2003 أصدرت أغنية بعنوان "واسمحوا لي فقط البكاء" الأغنية من الفلم الجمعه الفظيع (بالإنجليزية: Freaky Friday)، بعد ذلك وقعت سيمبسونعقد في شركة Geffen عقد غنائي.

أول ألبوم وتلفزيون الواقع (2004)[عدل]

آشلي ظهرت في برنامج جيسيكا "المتزوجون حديثا : نيك وجيسيكا"، وتظهر حقيقة الحياة الزوجية، وأخذت بعض الخبرة من جيسيكا وزوجها نيك لاشي. لمرافقة وبناء حياتهم الزوجية والموسيقى، بعد ذلك آشلي حصلت على بدايتها في عالم تلفزيون الواقع بعنوان "برنامج آشلي سمبسون"، والتي بثت في وقت لاحق في الصيف على قناة "إم تي في"، كانت أغنية البرنامج إحدى أغانيها في الألبوم بعنوان "أتو بيوجرافي" والتي استمر عرضها لمدة ثمانية أسابيع. أصدرت آشلي سمبسون أول ألبوم لها بعنوان أتو بيوجرافي، بعد صدورالألبوم في يوليو احتل المرتبية الأولي في أول أسبوع له في مبيعات الولايات المتحدة ولقد تم بيع أكثر من 398,000 نسخة من الألبوم في أول أسبوع من صدوره. بعد ذلك الألبوم أخذ ثلاث إطوانات بلاتنوم في أيلول لعام 2004. سيمبسون شاركت في كتابته كل الأغاني في الألبوم ووصفته بانه "صحيح جدا لمشاعري" في إحدى مقابلاتها [5]، ولكن الاستعراضات النقدية كانت مختلطة.[6] مجلة رولينج ستون بيتر الأثر في سيرة ذاتية أنه يتميز بأنه"مزيج من حياة أفريل لافين البوب والروك من شيريل كرو.[7]

كتبت E! في المجلة الإلكترونية لها "حتى لو تبتهر بنجاحه الباهر، ألبوم أتو بيوجرافي قد يفاجئك." [8] أغنية "بيسيس أوف مي" (بالإنجليزية: Pieces Of Me) كانت من أنجح والأكثر مبيعات في الولايات المتحدة في الصيف. ومع ذلك أغنيها الفردية الأخرى لم تكن بناجحها مثل "لا لا" و"شادو".

عندما تظهر لأداء العروض الحية، تؤدي سيمبسون الأغاني مع دعم الفرقة. خلال الفترة من 2004 إلى 2006، وتألفت الفرقة من راي برادي (الغيتار)، براكستون أوليتا (الغيتار)، جوي كميانا (الغيتار باس - 2004 حتي 2005 زاك كينيدي شغل هذا الدور) وكريس ميغيرت (لوحات المفاتيح وغناء، من أواخر عام 2004 إلى عام 2005 لوسي والش شغل هذا الدور)، وكريس فوكس (الطبل). بعد نجاح ألبومها الأول أتو بيوجرافي آشلي شارك أختها في أغنية "Little Drummer Boy" تم أداء الأغنية مباشرة من جيسكا وآشلي في قناة ABC بحضور عائلة سمبسون جميعها هناك [9][10].

حادثة ليلة السبت لايف[عدل]

[[ملف:‏|thumb|200px|right|آشلي تبكي من مرضها إر تداد الحمض قبل بدء برنامج SNL.]] بدأت سيمبسون ضيفة الحلقة 568 من ليلة السبت لايف (23-24 تشرين الأول / أكتوبر، 2004)، وكا عادة البرنامج يجب على المغني اختار أغنيتين لأدائها. الاغنية الأولى بيسيس أوف مي جرت دون مشاكل. ومع ذلك، عندما بدأت تؤدي الاغنية الثانية "أتو بيوجرافي" ظهرت أغنية "بيسيس أوف مي" وسمعت مرة أخرى—حتى قبل أن تحرك الميكروفون وفمها. سمبسون بدأت بالرقص، ثم غادرت المسرح بينما الفرقة (لم يتم التوقف وواصل الأداء). خلال اختتام الحلقة أتت سيمبسون مع المضيف جود لاو، وقالت "انا اسفة لا أدري ماذا أقول بدأت الفرقة بلعب الأغنية الخاطئة، وأنا لا أعرف ماذا أفعل، حتى بدأت بالرقص "[11]).

في 25 من تشرين الأول، تحدث آشلي مع قناة ام تي في في برنامج جميع الطلبات مباشرة وتحدثت عن المشكله التي وقالت بأن ذلك اليوم صوتي اختفى بسبب مرض ارتداد الحمض. وذلك سبق توضيخ أنه سبب عناء لها في برنامجها آشلي سمبسون. انها فقدت صوتها تماما وطبيبها نصح لها بعدم الغناء. وقالت إنه نظرا للحمض ارتداد. ولذك والدها أراد لها استخدام الأغنية لتقوية أداء الصوت. وقالت عن هذا الحادث، "لقد جعلت من نفسي أضحوكة ". وفقا لسيمبسون، أحد أعضاء الفريق ضغط على الزر الخطأ، وهو ما تسبب خطأ المسار الذي ينبغي أن أؤديه.[12]

في أكتوبر 25 آشلي كانت استعدت لتقديم حفل مباشر في برنامج حفل توزيع الجوائز الراديو، وتظاهرت بتقديم نفس الخطأ وقالت "هذه الأغنية الخطأ" ثم ضحكت على سبيل المزاح، ثم بعد ذلك غنت أغنيتها أتو بيوجرافي دون الرجوع إلى بلاي باك أو الغناء المسجل وكان أداءا رائعا.

في أكتوبر 31 عرض برنامج 60 دقيقة على قناة CBS بعض اللقطات لآشلي تتدرب قبل أدائها للأغنيه وقبل بث البرنامج إنها كانت تعاني من صوتها وارتداد الحمض. نيويورك تايمز قالت بأن هذه الفضيحة من أشهر فائح 2004 [13]

بعد ذلك آشلي عادت إلى برنامج ليلة السبت لايف بعد سنة وقدمت أداء لـ أغنية بوي فريند وكاتش مي وين أي فال بدون حادثة.

أداء أستاد أورنج باول (أوائل 2005)[عدل]

يوم 4 يناير أدت آشلي أغنية لا لا في أستاد الأورنج باول في مدينة ميامي، فلوريدا. قبل أداء آشلي سيمبسون أدت كيلي كلاركسون قبلها لـ 72,000 متفرج في الأستاد ولكن بعد أداء كيلي كلاركسون أتت سمبسون تؤدي الأغنية ولكن بعد انتهاء الأغنيه تمت السخرية منها في الملعب ولم يصفقوا لها وقيل سبب ذلك بأن صوتها خرج عن مسار الموسيقى [14][15][16][17] بعد ذلك الأداء ظهرت عريضة بالإنترنت تطالب بإيقاف مهنة آشلي في مجال الموسيقى في موقع PetitionOnline.com [18] بعد ذلك قالت "هذا رائع، لا يجب أن تكون من المعجبي بموسيقى كل شخص، إذا لم يعجبكم ماقدمت فآسفة لكم" وأيضا قالت "أشكر جميع المعجبين الذين قدموا الدعم لي"[19] في وقت العريضه اختارت مجلة Cosmopolitan الشهيرة بأن تكون آشلي على الغلاف وإعطاؤها لقب "مرح وشجاعه أنثى العام" في عدد فبراير 2007 [20] بعد ذلك عرضت الأحداث جميعا في حلقتها الأخير من برنامج آشلي سمبسون.

فيلم والألبوم الثاني، والمسرح (2005-2006)[عدل]

كانت سمبسون في مركز دعم للفلم غير المكتشف كانت تمثل شخصية اسمها كليا والذي كان عنوان الفلم الأصلي wannabe. هذا وقد صدر الفلم في صالات السينما في أغسطس 2005. وتم تصوير سمبسون بمشاهد لها في أواخر عام 2004. أخذت سيمبسون على أداء مقبول من المستعرضين [21][22]، وكان الفيلم نفسه نزل إلى الحضيض بسبب النقاد ووضعت خارج المراكز العشرة الأولى في افتتاح الاسبوع الأول له [23]، فقط كسب 676،048 $. في يد أخرى سمبسون ترشح ادائها في الفيلم حقق لها الترشيح لجائزة بعنوان الرازي الذهبية كأسوأ ممثلة مساعدة.

ألبوم آشلي سمبسون الثاني أي أم مي (بالإنجليزية: I Am Me) صدر في الولايات المتحدة في 18 أكتوبر 2005. سيمبسون قالت إنها تريد أن تدمج الموسيقى بموسيقى الثمنينات على الألبوم. وهذا أول ظهور لها على العكس الألبوم الأول، سوف تركز بدرجة أقل على العلاقات والمزيد على نفسها. ألبوم أي أم مي باع في الولايات المتحدة وفي أول أسبوع له أكثر 220,000 نسخه ,[24] وجعلها في المركز الأول مرة أخرى كأفضل مبيعات في الولايات المتحدة ولكن سرعان ماتدهورت المبيعات في أبريل 2006 لقد باع 900.000 نسخه في الولايات المتحدة [25]. أول أغنية فردية لها من هذا الألبوم بوي فريند ودخلت في التوب العشرين من أفضل الأغاني. الأغنية الفردية الأخرى هي أل.أو.في.إي لقد نجت ووصلت للتوب الخامس والعشرين في البيل بورد ومن نجحات هذه الأغنية شاركتها المغنية ميسي إليوت وتعتبر أغنية أل.أو.في.إي من أنجح الأغاني في برنامج أم تي في جميع الطلبات مباشر لآشلي سمبسون حتى الوقت هذا.

بعد ذلك سمبسون بدأت جولة موسيقية في نهاية سبتمبر في بورتلاند وعلى ما يبدو في 8 أكتوبر 2005 ذهبت لأداء حلقة SNL لترويج الألبوم. أول أغنيتين من قدمتها سمبسون أغنية بوي فريند وأغنية هادئه "كاتش مي وين اي فال" الذي كتبت عن رحلتها السابقة في ' SNL، وشكرت الجماهير بعد الأداء الثاني. في منتصف ديسمبر، وبعد أداء سيمبسون في اليابان انهارت، ربما بسبب الإنهاك. كانت لفترة قصيرة في المستشفى، وبالتالي الغى ظهورها في حفل توزيع جوائز موسيقى الراديو.[26]

سيمبسون وشقيقتها جيسيكا كان من المقرر أن تظهر في مجلة رولينج ستون في تبادل لإطلاق بالرصاص فكرة مصور ديفيد لا شابيلا في عام 2005، ولكن بعد الاستماع إلى مفهوم كل من الأخوات ذكر أن الفكره غير محببه. مما أدى إلى غضب المصور بعد ذلك قال المصور في لقاء صحفي عنهم "إنهم هم كل الخطأ بالموسيقي" وقال أيضا "أريد أن أجعل فتيات سمبسون رائعات، ولكن هذه تعتبر مهمة صعبة" وكانت فكره المصور للصور "قذره وغير متحشمه" وظهور الأفاعي، وذلك هو السبب بإلغاء الخطه من الأخوات سمبسون.[27]

في كانون الأول ظهرت سمبسون مع أختها جيسيكا على غلاف مجلة People (بيبول) [28] وأيضا في ديسمبر عام 2005 ظهرت في غلاف ملجة Blender (بلندر) [29] في يناير 2006 ظهرت في غلاف مجلة Cosmopolitan (كوسموبولتن) في مارس 2006 ظهرت في غلاف مجلة Seventeen (سفنتين) وأيضا ظهرت في غلاف مجلة Elle (ال). في أبريل 2006 سمبسون ظهرت على غلاف مجلة Jane (جان). وفي يونيو ويوليو من 2006 ظهرت على غلاف مجلة Teen People بالمركز الأول (25 نجمة ميثرات تحت عمر الـ٢5). وفي يوليو ظهرت على غلاف مجلة Marie Claire. في سبتمبر 2006 ظهرت في غلاف مجلة CosmoGir (كوسمو جيرل).

بعد ذلك سمبسون فازت بسباق الركمجة (ركوب الأمواج) برنامج عن فنانين تقدمه قناة ام تي في آشلي فازت على جميع الممثلين وأخذت المرتبة الأولى بينهم. بعد ذلك في 2006 أصبحت المضيفة الرئيسية لحفل توزيع جوائز ام تي في في أستراليا وفازت بجائزتن أفضل إمرءة للعام وأفضل بوب فديو [30]. بعد ذلك آشلي أطلقت أغنية فردية جديد بعنوان إنفسيبل ودخلت توب الـ25 في البيل بورد، ووقيل بأن ألبوم أي أم مي سيعاد صدوره ولكن لم يحصل شيء. بعد ذلك آشلي انطلقت في جولتها مع آشلي باركر [31] وذا فرونيكز ولكن فرقة ذا فرونيكز تركوا العروض بعد إصابة إحدهم في الأحبال الصوتية.[32]

بعد ذلك سمبسون صرحت أن بعد هذه الجولة التي انتهت في نهاية يوليو، سوف تذهب في إجازة، وإنها سوف تأخذ وقتهابكتابة الألبوم الثالث، وأنها ستنظر في مخطوطات الأفلام ومواصلة مهنة التمثيل.[33]

بعد فترة لعبت سمبسون دور روكسي هارت في مسرحية شياغو الشهيرة في مسرح لندن من 25 سبتمبر حتي 28 أكتوبر 2006 [34]. أحد النقاد وصف آشلي "قريبة من رائعه، عرض جميل بدون أخطاء" [35].  

الألبوم الثالث، والتلفزيون (2007 – الحاضر)[عدل]

آشلي تروج دورها بمسلسل Melrose Place في حفلة CW Upfront

في نوفمبر 2006, آشلي قالت أنها تريد أن تقابل المدير التنفيذي لتسجيل ألبومه الثالث.[36] في 2007 سمبسون بدأت تعمل على الألبوم، وأطلقت عليه بترسويت ورلد [37] مع المنتجين له تيمبالاند، كينا، وشاد هوغو.[38] وقالت بأنه سوف يكون فيه مزيد من التعبير في النغمات وسوف يتواجد صوت القيتار.

رون فير رئيس شركة جيفين قال بأن آشلي تستاهل فرصة أخرى، وألبومها القادم سوف يكون "صعب جدا" بسبب الصحافة والتدقيق له.[39]

في أكتوبر 2007 تم تأجيل موعد صدور الألبوم إلى الربع الأول من سنة 2008 [40] أول سنجل للألبوم من إنتاج تيمبالاند بعنوان أوتا ماي هيد تم صدوره في مواقع الشراء الإلكترونية في ديسمبر 2007 [41].

في مقابلة لها في مجلة كوزمو جيرل في ديسمبر 2007 والتي كانت على غلاف المجلة هذا الوقت قالت أن لها "رؤية قوية" للألبوم وإنها تحدت نفسها لتشتغل "بأصوات ومنتجين جدد. وصفت النتائج بـألبوم "فرح وحفل" مع جانب "سخيف وممتع". بعد ذلك آشلي قررت بأن تبحث عن أدوار صغيرة في التلفزيون وبعدها عن أدوار كبيره. وقالت أيضا بأنها تتمنى الرجوع إلى المسرح مره أخرى وأن تصمم خط أزياء خاص بها.[42]

سمبسون وصفت الألبوم بأنه لديه أفكار من الثمنينات والأغاني الموجوده كما هي بوب/روك. ولقد أصرت أن تذب إلى جولة لترويج الألبوم. الأغنية الفردية الثانية وهي ليتل مس أبسسيف تم صدورها في مارس 2008 [43].

ظهرت سمبسون في دعاية كندية باسم زيلرس لترويج ملابس زيلرس بعنوان "الطلب". في منتصف 2008 [44].

سمبسون أوقفت الجوله والترويج لألبومها الجديد بسرعه جدا ليس كعادتها وذلك بسبب حملها بطفلها الأول. وإلى يتعبر ألبومها الثالث بيترسويت ورلد أقل ألبوم بيعا وأول ألبوم تأتيه أكثر من 15 إنقاد إيجابي.

سمبسون رجعت لعالم التلفزيون مره أخرى بدور رئيسي فايلوت فوستر في المسلسل ميلروس بليس من شبكة CW وهو تحديث لمسلسل ميلروس بليس الذي كان يبث في التسعينيات [45].

الصـوت[عدل]

سمبسون تذكر بطفولتها أنها كانت تغني وهي صغيره حتى الآن وهي كبيرة تغني، واعترفت سمبسون بأن حلمها هو الضهور على مسارح البرودواي ولم تتوقع باقتحام مجال موسيقى البوب[46]. أعلى نوت أثبتتها سمبسون في أغنية إنفيسيبل ولا لا فقذ ضربت نوتة E5. وأخفض نوت أثبتتها سمبسون في أغنية كاتش مي وين أي فال وشادو فقد ضربت النوته E3. تم اكتشاف نوعين من النتوتات لها. رون فير مؤسس شركة جيفين قال بأن لديها "تبره حازمه"، وفي مقابلة أخرى من جماعة النقد أحدهم قال بأن سمبسون في ألبومها الأول أتو بيوجرافي أن لديها صوت قوي وأن لديها القدره على غناء قدر من موسيقى هارد روك مثل إلينس مورست مع وقاحه مثل أفريل لفين وإتزان مثل أغاني شيرل كرو [47]. أما صحيفة نيويورك تايمز وصفت صوت سمبسون "إلى حد ما لاهث، متصنع". آشلي تتدرب مع مدربين للصوت وهم إتا جين وفرانكلين إرثا لإلهام الصوت [48]. في مقابلة أخرى سمبسون أشارت إلى جون جيت، بان بيناتر، كرسي هايند كمؤثرين الموسيقى لديها [49].

معلومات عن الألبومات[عدل]

200px-Album ashlee simpson autobiography.jpg
200px-Ashlee Simpson I Am Me.jpg
  • مبيعات العالم: باع أكثر من 660.000+ ألف نسخة حول العالم

ظهور الفديوهات في برنامج TRL[عدل]

- الإحصائيات التالية تم جمعها من البرنامج التلفزيوني الشهير TRL من قناة MTV

السنة الاسم مكانه ملاحظات أخرى
2004 "Pieces of Me" # 5 6 أيام # 1
2004 Shadow" # 57 1 يوم # 2
2005 La La" # 86 2 يوم # 6
2005 Boyfriend" # 19 3 أيام # 1
2005 "L.O.V.E." # 22 10 أيام # 1
2006 Invisible" # 21 1 يوم # 1
2007 "Outta My Head (Ay Ya Ya)" أغنية فردية غير رسمية

جوائز[عدل]

السنة الجائزة معطاء من الجائزة
2004 Teen Choice Awards أفضل وجه جديد [50]
2004 Teen Choice Awards أفضل أغنية للصيف "Pieces of Me" [50]
2004 Billboard Awards أفضل فنان (أنثى) للعام
2005 MTV Asia Video Music Awards أفضل فنانة مفاجئة مفضلة دوليا
2005 RIAJ Gold Disc Award أجدد فنان [51]
2006 TRL Awards عودة فنان قوية
2006 MTV Australia Video Music Awards أفضل فنان (أنثى) للعام
2006 MTV Australia Video Music Awards أفضل فديو كليب (بوب) "Boyfriend"

أفلام ومسلسلات[عدل]

  • Malcolm in the Middle (ضيف شرف) (2001)
  • 7th Heaven (مسلسل) (عام 2002)
  • The Hot Chick (دور ثانوي) (عام 2002)
  • The Ashlee Simpson Show (مسلسل) (عام 2004)
  • Undiscovered (عام 2005)
  • CSI: NY (ضيف شرف) (2009)
  • Melrose Place (دور رئيسي) (عام 2009)

مصادر خارجية[عدل]

  1. ^ http://www.dotspotter.com/celebrities/Ashlee_Simpson retrieved 2007-07-26
  2. ^ "Ashlee Simpson marries rocker Pete Wentz". ninemsn. 2008-05-18. اطلع عليه بتاريخ 2008-05-18. 
  3. ^ "Ashlee Simpson and Pete Wentz Get Married!". People Magazine. 2008-05-17. اطلع عليه بتاريخ 2008-05-18. 
  4. ^ http://www.imdb.com/name/nm1249883/ IMDB, retrieved 2007-07-26
  5. ^ "Ashlee Simpson: Her Most Revealing & Heartfelt Interview Ever," Life Story Jessica, page 68–72.
  6. ^ "Metacritic Autobiography review collection". اطلع عليه بتاريخ September 7 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  7. ^ "Rolling Stone review of Autobiography". اطلع عليه بتاريخ August 27 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  8. ^ "E! Online Autobiography review". اطلع عليه بتاريخ September 7 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  9. ^ "Press (and awards) from Ashlee's official website". اطلع عليه بتاريخ September 7 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  10. ^ "ABC's Nick & Jessica's Family Christmas". اطلع عليه بتاريخ August 27 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  11. ^ "USA Today: Did 'Saturday Night Live' expose Ashlee Simpson's extra help?". اطلع عليه بتاريخ January 8 2009.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  12. ^ Vineyard، Jennifer (October 25, 2004). "Ashlee Blames Gastric Distress For 'SNL' Lip-Synch Snafu". MTV News. 
  13. ^ Sanneh، Kelefa (October 31, 2004). "Rap Against Rockism". New York Times. 
  14. ^ Graham، Renée (January 11, 2005). "Ashlee Simpson's career comes courtesy of Daddy dearest". Boston Globe. 
  15. ^ Pulskamp، Andrew (January 5, 2005). "Ashlee Simpson's Halftime Performance Falls Flat". Local10.com. 
  16. ^ "MTV - Orange Bowl halftime show story". اطلع عليه بتاريخ August 27 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  17. ^ "Audio of Orange Bowl performance (MP3)". اطلع عليه بتاريخ September 7 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  18. ^ "Yahoo News - Online petition story". اطلع عليه بتاريخ August 27 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  19. ^ "Sun Herald - Simpson comments about petition". اطلع عليه بتاريخ August 27 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  20. ^ Donna Freydkin, "'Cosmopolitan' honors the 'fun and fearless' in NYC", USA Today, February 7, 2005.
  21. ^ Rechtshaffen، Michael (2005-08-26). "Michael Rechtshaffen's review of Undiscovered". Hollywood Reporter. تمت أرشفته من الأصل على 2006-01-08. 
  22. ^ Elder، Robert K. (August 2005). "Robert K. Elder's review of Undiscovered". Hollywood Reporter. 
  23. ^ "BBC Undiscovered opening weekend numbers". اطلع عليه بتاريخ August 30 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  24. ^ "It's All About Ashlee: Simpson Scores Another #1 With I Am Me". اطلع عليه بتاريخ October 26 2005.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  25. ^ Jonathan Cohen, "Ashlee Simpson Hitting The Road This Summer", Billboard.com, April 25, 2006.
  26. ^ Vineyard، Jennifer (2005-12-19). "Ashlee Simpson's Collapse Due To Exhaustion". MTV. اطلع عليه بتاريخ 2006-04-02. 
  27. ^ "LACHAPELLE SLAMS SIMPSON SISTERS", contactmusic.com, February 13, 2006.
  28. ^ "TEEN PEOPLE Brings Jessica and Ashlee Simpson Together for Their First Joint Cover" (بيان إعلامي). TEEN PEOPLE. 2005-11-01. http://www.prnewswire.com/cgi-bin/stories.pl?ACCT=109&STORY=/www/story/11-01-2005/0004205446&EDATE=. Retrieved 2006-09-18.
  29. ^ Weiner, Jonah (2005). "Sister Act 2" Blender.com (accessed January 30, 2007)
  30. ^ "Ashlee Simpson, The Veronicas Among The Winners At MTV Australia Video Music Awards", MTV News, April 13, 2006.
  31. ^ "Ashlee Simpson Sets Summer 2006 Tour: I AM ME Tour to Hit 32 Cities, The Veronicas and Ashley Parker Angel to Perform Show Openers" (بيان إعلامي). Geffen Records. 2006-05-17. http://www.prnewswire.com/news/index_mail.shtml?ACCT=104&STORY=/www/story/05-17-2006/0004363948&EDATE=. Retrieved 2006-09-18.
  32. ^ Sire Records press release, "The Veronicas' North American Summer Tour Cancelled", Market Wire, June 13, 2006.
  33. ^ Jennifer Vineyard, "Ashlee Simpson Hosts Pajama Party, Says She Needs Rest", MTV News, July 20, 2006.
  34. ^ "Pop Singer Ashlee Simpson to Play Chicago's Roxie in London", Broadway.com, September 14, 2006.
  35. ^ Peter Law, "Ashlee Simpson 'rox' the West End", thisislocallondon.co.uk, September 28, 2006.
  36. ^ "For The Record: Quick News On Michael Jackson, Beyonce, Chris Brown, Ashlee, Cure, Clipse, Nicky Hilton & More", MTV News, November 15, 2006.
  37. ^ James Montgomery, "Ashlee Simpson shows Christmas Gifts For Fans (New Album Title) And Pete Wentz (Shh!)", MTV News, December 19, 2007.
  38. ^ Jennifer Vineyard, "Ashlee Simpson's Bad-Girl Alter Ego Rules New Timbaland-Produced Album", MTV News, September 9, 2007.
  39. ^ "For The Record: Quick News On Gwen, Good Charlotte, Christina, Katharine McPhee, Ashlee, Rihanna & More", MTV News, December 6, 2006.
  40. ^ "Justin Timberlake's Deluxe Sounds; Plus Britney Spears, Lindsay Lohan, 50 Cent, Ashlee Simpson & More, In For The Record", MTV News, October 15, 2007.
  41. ^ Jonathan Cohen, "Ashlee Goes 'Surreal' For New Video", Billboard.com, December 7, 2007.
  42. ^ "Ashlee Simpson: The Survivor", CosmoGIRL!, December 2007/January 2008, page 107.
  43. ^ ""Little Miss Obsessive" Single Out Today!", AshleeSimpsonMusic.com, March 11, 2008. Retrieved April 23, 2008.
  44. ^ Zellers Commercial on YouTube على يوتيوب
  45. ^ [1]
  46. ^ "Ashlee Simpson AOL Music Exclusive Interview", AOL Music, October 2005.
  47. ^ "The Younger Simpson Sister Publishes Her Autobiography; No, Maggie Didn't Learn To Sing", Epinions.com, August 2, 2004.
  48. ^ Thor Christensen, "Ashlee Simpson finds a high note in every low point of her career", The Dallas Morning News (GuideLive.com), June 16, 2006.
  49. ^ Ashlee Simpson Ticketmaster Exclusive Interview, Ticketmaster.com.
  50. ^ أ ب http://tv.zap2it.com/tveditorial/tve_main/1,1002,271%7C89908%7C1%7C,00.html TV.zap2it.com
  51. ^ Recording Industry Association of Japan Related Data

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Wikipedia books