الأرشيدوق يوحنا النمساوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
يوحنا
صورة معبرة عن الموضوع الأرشيدوق يوحنا النمساوي

الميلاد 1782
علم إيطاليا إيطاليا
يوحنا النمساوي
الوفاة 1859
علم النمسا النمسا
الخدمة العسكرية
في الخدمة
1800 – 1859
اللقب أرشيدوق
الولاء آل هابسبورغ
الفرع الجيش النمساوي
الرتبة مشير
المعارك war of fifth coalition

الأرشيدوق يوحنا النمساوي(بالألمانية:Johann von Österreich) من مواليد 20 يناير 1782-الحادي عشر من مايو من العام 1859. وهو من أعضاء عائلة آل هابسبورغ المالكة, وقائد عسكري برتبة مشير نمساوي, والوصي على عرش الإمبراطورية الألمانية.

سيرته[عدل]

ولد يوحنا في فلورنسا وهو الابن الثالث عشر ل ليوبولد الثاني إمبراطور الرومانية المقدسة الدوق الكبير لتوسكانا. وأمه الإمبراطورة وأميرة أسبانيا ماريا لويزا. في العام 1790 أصبح والده الإمبراطور الروماني المقدس وانتقلوا إلى فيينا.

الحياة العسكرية[عدل]

تولى جون قيادة الجيش في ألمانيا في أيلول 1800، على الرغم من معارضته الشخصية لتولي هذا المنصب. وقال انه تبين شجاعة شخصية، ولكن تم سحق جيشه في معركة Hohenlinden يوم 3 ديسمبر 1800. أحبط من الهزيمة، وتفكك الجيش تقريبا ، والتي كانت توقفت فقط عن طريق ترتيب هدنة في 22 ديسمبر كانون الأول. بعد السلام في عام 1801، وكان الدوق جون أدلى المدير العام لدائرة الهندسة والتحصين، وقاد في وقت لاحق اثنين من الأكاديميات العسكرية.

المراجع[عدل]

Anton Schlossar: Erzherzog Johann von Österreich und sein Einfluß auf das Culturleben der Steiermark; Wilhelm Braumüller, Wien 1878, p. 319.