هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الأزمة النهائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يونيو_2012)
الأزمة النهائية
رئيس التحرير ادي بيرجانزا

ادم شلاجمان

تصدر كل شهر
الانتشار 7
الناشر دي سي كوميكس
سنة التأسيس 2008
أول نشر حزيران 2008
آخر نشر اذار 2009
البلد الولايات المتحدة الأمريكية
المقر الولايات المتحدة الأمريكية
اللغة الإنجليزية
موقع ويب http://www.dccomics.com/graphic-novels/final-crisis

الازمة النهائية هي قصة ظهرت في الكوميكس الأمريكي ونشرت في دي سي كوميكس عام 2008، في الاصل تم كتابة السلسلة التي تتكون من 7 اعداد بنفس الاسم من قبل جراند موريسون. دي سي اعلنت ان المشروع سوف يتم رسمه من قبل الرسام جا.جي.جونز فقط ، لكن الرسامون كارلوس باسيكو، ماركو رودي و دوغ ماهنك اشتركوا بالمشروع لاحقا. قصة الأزمة النهائية تتبع مباشرة قصة دي سي الكون #0 بعد خاتمة السلسلة المحدودة (51 عدد ) باسم "العد التنازلي للازمة النهائية". الترويج عن هذه السلسلة كان يصف قصة اليوم الذي فاز به الشر. السلسلة تتكلم عن الكائن الفضائي داركسايد الذي تآمر على قلب الواقع، و موت وفساد شخصيات و اكوان عديدة قي عالم دي سي أيضا.

الحبكة[عدل]

بعد المعركة الاخيرة ضد الالهة الجدد، كان موت داركسايد سيد الهة الشر في كوكب اباكولبس قد احدث شرخ في الزمان و المكان حيث اصبحت روحه هائمة حتى وجدت لها مكان في جسد إنسان على كوكب الارض صاحبت معها ارواح الالهة الشريرة الاخرى لتسكن اجساد الناس أيضا. وبذلك وجد لنفسه مكان للانتصار الأخير والكبير على اعداءه و اهمهم سوبرمان و القضاء على الارض و يصبح حاكمها. من خلال عميله ليبرا تم تكوين فريق ضخم من اشرس الأشرار على كوكب الارض و الذي بدوره قبض على رجل المريخ وقتله امام الفريق ليضمن اتحادهم معه و اصبح هذا الحدث بداية الصراع في هذه القصة. تزامناً مع مقتل رجل المريخ يصل إلى الارض نيكس اوتان، عضو في مجموعة المراقبين الكونيين تم استبعاده و جعله إنسان كنوع من العقاب بسبب تقصيره في واجباته.

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.