الأسطول الملكي الإيطالي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأسطول الملكي الإيطالي

Emblem of the Regia Marina.svg
شعار الأسطول الملكي، أما الأسطول التجاري فيملك نفس العلم دون التاج

سنوات النشاط 1861-1946
الدولة مملكة إيطاليا
النوع بحرية
الشعار
Flag of Italy (1861-1946) crowned.svg

Masthead pennant of the Kingdom of Italy.svg
Naval jack of Italy (ca. 1900-1946).svg
الاشتباكات حرب الأسابيع السبعة
الحرب العثمانية الإيطالية
الحرب العالمية الأولى
الحرب الأهلية الإسبانية
الاجتياح الإيطالي لألبانيا
الحرب العالمية الثانية
القادة
القادة الشرفيون لويجي أمديو
باولو تاون دي ريفيل
انيغو كامبيوني
أرتورو ريكاردي
الشارة
علم البحرية CoA Regia Marina.svg

الأسطول الملكي الإيطالي أو ريجيا مارينا يعود لإعلان مملكة إيطاليا عام 1861 بعد توحيد إيطاليا. تبدل اسم الأسطول عام 1946 مع ولادة الجمهورية الإيطالية لما هو عليه الآن (البحرية الإيطالية، مارينا ميليتاري).

تاريخ[عدل]

تأسست البحرية الملكية يوم 17 مارس العام 1861 بعد إعلان تشكيل مملكة إيطاليا. كما ان المملكة كانت من توحيد مختلف الدول في شبه الجزيرة الإيطالية، لذلك تم تشكيل الاسطول الملكي من القوات البحرية، كانت القوات البحرية من الممالك السابقة من سردينيا ونابولي. ورثت البحرية الجديدة عددا كبيرا من السفن، كما في الشراع والبخار، وجمعت تقاليد بحرية طويلة من مكوناته، وخاصة تلك التي من سردينيا ونابولي، ولكن أيضا كانت تعاني من بعض المعوقات الرئيسية.

أولا، تعاني من عدم وجود التجانس والتماسك، والبحرية الملكية خليط غير متجانس من المعدات والمعايير، ورأيت حتى العداء بين ضباط من القوات البحرية. وتفاقمت هذه المشاكل بسبب استمرار انفصال ضباط المدارس في جنوى ونابولي، ولم تعالج بشكل كامل حتى افتتاح الأكاديمية البحرية الموحدة في ليفورنو في عام 1881.

ثانيا، وقع التوحيد خلال فترة التقدم السريع في مجال التكنولوجيا البحرية والتكتيكات، يذكر ان إيطاليا لا تملك البنية التحتية أو أحواض بناء السفن لبناء السفن الحديثة المطلوبة، ولكن بعد ذلك قرر وزير القوات البحرية الاميرال دي كارلو، برنامجا كبيرا لشراء سفن حربية من ساحات خارجية.

جاءت معمودية البحرية الجديدة لإطلاق النار في 20 يوليو 1866 في معركة ليسا خلال الحرب الإيطالية الثالثة(الموازية لحرب السبع اسابيع. وقد خاضت معركة ضد الامبراطورية النمساوية وقعت بالقرب من جزيرة فيس في بحر البنادقة. وكان هذا أحد الاحداث القليلة التي وقعت في القرن التاسع عشر.