الأسطول الملكي الإيطالي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الأسطول الملكي الإيطالي

شعار الأسطول الملكي، أما الأسطول التجاري فيملك نفس العلم دون التاج


الدولة مملكة إيطاليا
الإنشاء 1861-1946
الانحلال 18 يونيو 1946  تعديل قيمة خاصية (P576) في ويكي بيانات
النوع بحرية
جزء من الجيش الملكي الإيطالي  تعديل قيمة خاصية (P361) في ويكي بيانات
شعار نصي

الاشتباكات حرب الأسابيع السبعة
الحرب العثمانية الإيطالية
الحرب العالمية الأولى
الحرب الأهلية الإسبانية
الاجتياح الإيطالي لألبانيا
الحرب العالمية الثانية
القادة الشرفيون لويجي أمديو
باولو تاون دي ريفيل
انيغو كامبيوني
أرتورو ريكاردي
الشارة
علم البحرية

الأسطول الملكي الإيطالي أو ريجيا مارينا يعود لإعلان مملكة إيطاليا عام 1861 بعد توحيد إيطاليا.[1][2][3] تبدل اسم الأسطول عام 1946 مع ولادة الجمهورية الإيطالية لما هو عليه الآن (البحرية الإيطالية، مارينا ميليتاري).

تاريخ[عدل]

تأسست البحرية الملكية يوم 17 مارس العام 1861 بعد إعلان تشكيل مملكة إيطاليا. كما أن المملكة كانت من توحيد مختلف الدول في شبه الجزيرة الإيطالية، لذلك تم تشكيل الاسطول الملكي من القوات البحرية، كانت القوات البحرية من الممالك السابقة من سردينيا ونابولي. ورثت البحرية الجديدة عددا كبيرا من السفن، كما في الشراع والبخار، وجمعت تقاليد بحرية طويلة من مكوناته، وخاصة تلك التي من سردينيا ونابولي، ولكن أيضا كانت تعاني من بعض المعوقات الرئيسية.

أولا، تعاني من عدم وجود التجانس والتماسك، والبحرية الملكية خليط غير متجانس من المعدات والمعايير، ورأيت حتى العداء بين ضباط من القوات البحرية. وتفاقمت هذه المشاكل بسبب استمرار انفصال ضباط المدارس في جنوى ونابولي، ولم تعالج بشكل كامل حتى افتتاح الأكاديمية البحرية الموحدة في ليفورنو في عام 1881.

ثانيا، وقع التوحيد خلال فترة التقدم السريع في مجال التكنولوجيا البحرية والتكتيكات، يذكر ان إيطاليا لا تملك البنية التحتية أو أحواض بناء السفن لبناء السفن الحديثة المطلوبة، ولكن بعد ذلك قرر وزير القوات البحرية الاميرال دي كارلو، برنامجا كبيرا لشراء سفن حربية من ساحات خارجية.

جاءت معمودية البحرية الجديدة لإطلاق النار في 20 يوليو 1866 في معركة ليسا خلال الحرب الإيطالية الثالثة(الموازية لحرب السبع اسابيع. وقد خاضت معركة ضد الامبراطورية النمساوية وقعت بالقرب من جزيرة فيس في بحر البنادقة. وكان هذا أحد الأحداث القليلة التي وقعت في القرن التاسع عشر.

مراجع[عدل]

  1. ^ Carlo Bergamini, Biography by Pier Paolo Bergamini نسخة محفوظة 12 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Les flottes de combat 1931  [لغات أخرى] (بالفرنسية). Décembre 1930. XXVIII {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |سنة= (help) and الوسيط |الأول= يفتقد |الأخير= (help)
  3. ^ Jean Moulin, « Les flottes de 1939 à 1946 », في Marines & Forces navales, no 10 H, Décembre 2004, ص.  8 ISSN 0998-8475