الإساءة اللفظية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يونيو 2011)

الإساءة اللفظية (تعرف أيضا سب أو البلطجة) أفضل وصف لها بأنها بيان تعريف سلبي بأن يُقال عنك أو لك؛ أو بحجب أي رد وبالتالي تحديد الهدف غير الموجود. إذا كان المعتدي لا يعتذر فورا ونادراً ما ينغمس في بيان التعريف، قد تكون العلاقة علاقة مسيئة لفظياً. أذكر: "العلاقة التعسفية اللفظية" عام 1992، 1996، 2010 باتريشيا إيفانز

في المدارس هناك شاب قد إنغمس في الإساءة اللفظية-البلطجة (البلطجة غالباً ما تحتوي على مكون مادي) للحصول على مركز متفوق على الشخص الذي استهدف وللسندات مع الآخرين ضد الهدف. عموما يعرف الفتوة لا طريقة أخرى للاتصال عاطفياً أي أن إسار الدين مع الآخرين. أذكر: "السيطرة على الناس" كورب الإعلامية آدامز: 2002 pg.191 باتريشيا إيفانز. في علاقات الزوجين يستجيب المسيء اللفظي إلى شركاء "الانفصال" أي، الأفكار المستقلة، و وجهات النظر، والرغبات، والمشاعر، والتعبيرات (حتى السعادة) إلى الإزعاج أو حتى شن الهجوم. أذكر: "السيطرة على الناس" كورب الإعلامية آدامز: 2002 باتريشيا إيفانز. في حين يعتقد بعض الناس أن المسيء قد تدني احترام الذات وحتى المحاولات الرامية إلى وضع ضحيتهم في موقف مماثل، أي نرى أشياء سلبية عن نفسه هذا ليس عادة الحال في علاقات الزوجين. أفعلى سبيل المثال هناك في أيار/مايو  رجل، يستخف بشريكته المرأة ببساطة لأن لديها الصفات التي قد استخفت بها لديه، أي تقبل الاستخبارات العاطفية، الدفء، وهلم جرا.

==انظر أيضا==

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Abuse قالب:Bullying قالب:Domestic violence قالب:Psychological manipulation