الإسلام في ترينيداد وتوباغو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جزء من السلاسل حول
الإسلام حسب البلد

Allah1.png

عرض · نقاش · تعديل

يشكل المسلمون 6 في المئة من السكان في ترينيداد وتوباغو، حوالي 65.318 نسمة. تعيش الأغلبية في ترينيداد والبقية في توباغو. وصل أوائل المسلمين إلى البلاد من بين العبيد الذين جلبوهم المستعمرون من أفريقيا. وصلت المجموعة الثانية في عام 1816، كنسبة صغيرة من فيلق استعماري لمشاة البحرية مولودين في أفريقيا، جندوا في عام 1815 في جورجيا أثناء حرب 1812، واستقر معظمهم في شركات الخامسة والسادسة ضمن قرى الشركة بالقرب من برانس تاون. وتبعهم مسلمون أفارقة من أفواج غرب الهند المنحلة واستقروا ما بين 1817 و 1825 في مانزانيلا على الساحل الشرقي في مجموعة من القرى إلى الجنوب الشرقي من فالنسيا، ونقل المزيد من المسلمين الأفارقة إلى ترينيداد بعد اعتراض البحرية الملكية لسفن كانت تنقلهم كعبيد تطبيقا لقانون تجارة العبيد. ابتداء من أربعينيات القرن 17، قدم المسلمون من جنوب آسيا للعمل في مزارع قصب السكر والكاكاو. اليوم، معظم المسلمين من أصل جنوب آسيوي إلى جانب معتنقي الإسلام من جميع الأجناس. هناك في ترينيداد مدارس إسلامية ابتدائية وثانوية. أول مدرسة ثانوية إسلامية أنشئت في البلاد، هي كلية ASJA للبنين، في سان فرناندو، في عام 1960.

هناك العديد من المساجد وعيد الفطر هو يوم عطلة رسمية. في عام 2005، ولدت قناة تلفزيونية إسلامية IBN (قناة 8). وفي عام 2006 أسس Darut Tarbiyah The Islamic Network (T.I.N.)

في يوم الجمعة 27 يوليو 1990، حاول 114 عضو من «جماعة المسلمين»، بقيادة ياسين أبو بكر وبلال عبد الله، القيام بانقلاب على حكومة ترينيداد وتوباغو. حصلوا على عفو تحت تهديد السلاح من أعضاء هذه المجموعة.

وصلات خارجية[عدل]

هوامش[عدل]