الأسود يليق بك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الاسود يليق بك)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأسود يليق بك
المؤلف أحلام مستغانمي
اللغة عربية
النوع الأدبي رواية
الناشر دار نوفل
ردمك 9789953267135
تاريخ الإصدار 2012
ويكي مصدر ابحث
التقديم
عدد الصفحات 331 صفحة

الأسود يليق بكِ هي رواية للروائية الجزائرية أحلام مستغانمي صدرت عام 2012 عن دار نوفل

حبكة[عدل]

تدور حول حكاية عشق ورديّة حالمة، قصّة حب مليونير لبناني ناهز عمره الخمسين سنة، بدأ رحلته مع عالم المال والبذخ والثراء من البرازيل تزوج وأنجب ابنتين.

أعجبته مطربة جزائرية باسم هالة الوافي في السابعة والعشرين من عمرها شاهدها السيد طلال هاشم مصادفة في برنامج تلفزيوني فقرر أن تكون له. يبدأ طلال الذي جاهد ليثري محصوله الثقافي في الموسيقى والفن والشعر إلى وضع الخطة تلو الخطة للإيقاع بهذه الحسناء الجميلة التي ترتدي الأسود حدادا على مقتل والدها وأخيها خلال الاضطرابات التي شهدتها الجزائر في مطلع القرن الحالي.

من حصل على ثروته بالتخطيط والعمل والحركات المدروسة يضع خططا وقرارات وميزانية من مال للإيقاع بهذه الصبية في حبائله. أزهار ورسائل وشراء تذاكر حفلة لها ليستمع لها وحده. مواقف كثيرة تمر بهالة فتاخذها في دوامة عاطفية تحزن احيانا الا انها تكابر و لا تظهر ضعفها امامه تود دائما تن يراها في احسن الاحوال و مع ذلك فان نهايته حزينة نترك للقارئ اكتشافها بنفسه.....

اقتباسات من الأسود يليق بك[عدل]

  • قرأت يومًا إن راحة القلب في العمل، وأنّ السعادة هي أن تكون مشغولًا إلى حدّ لا تنتبه أنّك تعيس
  • ان وقوعنا في الحب لا علاقة له بمن نحب ،

وانما لـ تصادف مروره في حياتنا بفترة نكون فيها دون مناعة عاطفية لاننا خارجون تواً من وعكة " عشقية " فنلتقط حباً كما نلتقط رشحاً بين الفصلين !

  • المال لا يجلب السعادة لكن يسمح لنا ان نعيش تعاستنا برفاهية
  • هناك حب يجعلنا أجمل و آخر يجعلنا نذبل. ثمة رجال يبثون ذبذبات سلبية غصبا عنهم, يأتونك بكآبتهم و همومهم و عقدهم و عليك ان تنتشليهم بالحب من وحل انفسهم. و هؤلاء لا امل منهم, تمدين لهم يد النجدة على امل ان تكسبي رجلا, فاذا بالرجل يتشبث بتلاليبك حد اغراقك معه في بركة مياهه الاسنه

وصلات خارجية[عدل]