البحث الدلالي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

البحث الدلالي (بالإنجليزية: Semantic search)

  • تسعى عملية البحث لتحسين دقة البحث من خلال فهم نية الباحث والمعنى السياقي للمصطلحات كما تظهر في فضاء البيانات للبحث، سواء على الإنترنت أو ضمن نظام مغلق، لتوليد المزيد من النتائج ذات الصلة. الكاتب :سيث غرايمز يسرد "(11) النهج الذي ادى دلالات للبحث" ،[1] والكاتب هيلدبراند وكتاب آخرون قاموا بشرح عملية البحث دراسة عامة.[2]
  • تقديم لمحة عامة تسرد نظم البحث الدلالي، ويحدد استخدامات أخرى من دلالات في عملية البحث.

جوها وآخرون[3]

  • التمييز بين نوعين من الأشكال الرئيسية للبحث: الملاحي والبحوث. في بحث الملاحية، كان المستخدم يستخدم محرك البحث كأداة الملاحة للانتقال إلى وثيقة معينة. البحث الدلالي لا ينطبق على عمليات البحث الملاحية. البحث في البحث، ويوفر للمستخدم محرك البحث مع عبارة الذي يهدف للدلالة على كائن عن المستخدم الذي يحاول جمع المعلومات / البحثية. لا توجد وثيقة خاصة للمستخدم الذي يعرف أن ق / انه يحاول الحصول على. بدلا من ذلك، على المستخدم أن يحاول تحديد عدد من الوثائق التي معا سيعطي له / لها ليالي المعلومات / انه يحاول العثور عليها. البحث الدلالي يفسح المجال هنا أيضا.بدلا من استخدام خوارزميات الترتيب مثل جوجل الموقع على التنبؤ ملاءمة، البحث الدلالي يستخدم دلالات، أو علم المعنى في اللغة، والحصول على نتائج البحث ذات أهمية كبيرة. في معظم الحالات، كان الهدف هو تقديم معلومات الاستعلام من قبل المستخدم بدلا من أن يكون لها نوع المستخدم من خلال قائمة من الكلمات الرئيسية المرتبطة بشكل فضفاض.
  • مؤلفين آخرين يعتبرون في المقام الأول البحث الدلالي على أنها مجموعة من التقنيات لاسترجاع المعرفة من مصادر بيانات منظمة غنية مثل الانتولوجيا كما وجدت على الويب الدلالي.[4] وهذه التكنولوجيات تمكن من صياغة رسمية من مجال المعرفة على مستوى عال من القدرة على التعبير وتمكين يمكن لل المستخدم لتحديد نيته في مزيد من التفاصيل في وقت الاستعلام.

مصادر[عدل]

مقالات ذات صلة[عدل]

فضاء البيانات

ويب دلالي