البعثة الألمانية الأولى للقارة القطبية الجنوبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
البعثة الألمانية الأولى للقارة القطبية الجنوبية
معلومات عامة
سُمِّي باسم
تاريخ البدء
11 أغسطس 1901[1] عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الانتهاء
1903 عدل القيمة على Wikidata
المشاركون
السفينة

البعثة الألمانية الأولى لأنتاركتيكا (1901- 1903) وعرفت كذلك باسم بعثة كاز، كانت أول رحلة ألمانية[؟] استكشافية لأنتاركتيكا قاد البعثة البروفيسور الجيولوجي ايريك فون دريجالسكي وقد سميت البعثة باسم السفينة التي استخدمت في البعثة ألا وهي سفينة كاز

الرحلة[عدل]

قاد البروفيسور دريجالسكي أول بعثة ألمانية[؟] لاستكشاف القطب الجنوبي وذلك لاستكشاف منطقة مجهولة من أنتاركتيكا تقع جنوب جزر كيرغولين وانطلقت البعثة في صيف عام 1901 من مدينة كيل الألمانية[؟].

الاستكشاف[عدل]

تم تقسيم المستكشفين إلى مجموعتين مجموعة صغيرة اقامت محطة ابحاث في جزر كيرغولين والمجموعة الأخرى اتجهت جنوبا واستطاع البروفيسور دريجالسكي الحصول على أول معلومات العلمية والجيولولجية عن المناطق التي زارها. حوصرت البعثة بالثلوج لما يقارب ال 14شهرا حتى شهر فبراير من عام 1903م ورغم هذا فقد استطاعت استكشاف أماكن جديدة من أنتاركتيكا كأرض القيصر ويليام الثاني وبركان جبل كاز وتم في هذه البعثة استخدام أول منطاد في أنتاركتيكا

العودة[عدل]

عادت البعثة إلى مدينة كيل في شهر نوفمبر سنة 1903م فيما بعد كتب الروفيسور دريجالسكي احداث الرحلة ونشر معلومات علمية مهمة عن المناطق التي وصلت إليها البعثة وطبع سلسلة من عشرين كتاب عن الرحلة بالإضافة إلى أطلسين يشرحان ويوثقان الرحلة.

  1. ^ مذكور في: ويكيبيديا الإنجليزية. الوصول: 11 فبراير 2019. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. المُؤَلِّف: English Wikipedia community.