البنطال الخطأ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
البنطال الخطأ
Wallace and Gromit in The Wrong Trousers (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
بوستر الفيلم
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
الموضوع
penguin (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الصدور
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
الجوائز
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
الأصوات
التصوير
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
الميزانية
650000 جنيه إسترليني عدل القيمة على Wikidata
التسلسل

البنطال الخطأ[1] (بالإنجليزية: The Wrong Trousers)‏ فيلم إنمي قصير، صدر عام 1993، من إخراج وتأليف نيك بارك. حصل الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير عام 1994، كما حصل على عشرة جوائز عالمية أخرى. يتمتع الفيلم بتقييم عالي على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت، وموقع الطماطم الفاسدة لتقييم الأفلام. الفيلم هو الثاني في سلسلة أفلام كوميدية تحكي مغامرات الكلب جروميت وصديقه والاس.[2]

القصة[عدل]

تتمحور القصة حول جروميت، الذي يستقبل هدية في عيد ميلاده من صديقه والاس، الهدية عبارة طوق وسلسلة للتحكم في الكلب أثناء المشي، وهو ما يدل على أن العلاقة باتت مهددة. يستقبل والاس طرد من وكالة ناسا، يحتوي على بنطال آلي يحل محل والاس إذا أرد جروميت أن يتمشى خارج البيت. يستقبل والاس صديقًا جديدًا ألا وهو البطريق بجوين، فيهمل صديقه القديم جروميت؛ فيضطر الأخير أن يترك البيت. غير أن الأمور تتبدل بسرعة فتعود العلاقة بين جروميت ووالاس بعد أن تبين أن البطريق بيجوين استغل والاس وبنطاله لسرقة ماسة من متحف المدينة.

الإنتاج والتوزيع[عدل]

الفيلم تم إنتاجه بالتعاون مع أردمن لإنتاج الأفلام المتحركة، وبي بي سي بريستول، وتلفزيون بي بي سي قلب الأسد. وقام بالتوزيع: هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي بريستول، لومبير للترفيه المنزلي، فوكس هوم فيديو.

وصلات خارجية[عدل]

البنطال الخطأ على موقع imdb وعلى موقع الطماطم الفاسدة وعلى موقع الفيلم.

مراجع[عدل]

  1. ^ BBC - Films - review - Wallace and Gromit - The Wrong Trousers نسخة محفوظة 10 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Wallace & Gromit - A Matter of Loaf and Death". مؤرشف من الأصل في 2015-10-09. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)