البيت بيتك (برنامج)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من البيت بيتك)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار البرنامج

البيت بيتك برنامج مصري منوع كان يذاع خمس مرات أسبوعياً على القناة الثانية المصرية والفضائية المصرية بالتلفزيون المصري، رئيس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى محمد هانى مدير تحرير مجلة روزاليوسف من إنتاج مهندس الديكور محمود بركة وإخراج عماد الغول، ويعد البرنامج أنجح البرامج التي تناولت مشكلات وقضايا الشعب المصري، وله نسبة متابعة عالية في البيوت المصرية. وتم الإعلان عن نهاية البرنامج رسميا في 28 فبراير 2010 م بسبب ازمة قضائية بين المنتجين.

مذيعو البيت بيتك[عدل]

حالياً[عدل]

  • محمود سعد
  • خيري رمضان
  • تامر أمين

سابقاً[عدل]

تناوب على البيت بيتك مذيعون هم

في عام 2004[عدل]

في عام 2005[عدل]

في عام 2006[عدل]

في عام 2007[عدل]

وهناك العديد من المذيعين والإعلاميين والرياضيين الذين قدموا فقرات أسبوعية أو خاصة مثل

ازمة البرنامج ونهايته[عدل]

نشبت الأزمة على أكثر من مرحلة،
الأولى وقعت عندما أوقف صرف مستحقات لشركة بركة، تحت دعوى وجود نزاع على ملكية البرنامج بين بركة ورجل الأعمال ايهاب طلعت الموجود خارج مصرمنذ ثلاث سنوات، وعليه أحكام بالحبس 65عاما، بسبب عدم وفائه بسداد حقوق مالية لمؤسسة الأهرام واتحاد الإذاعة والتلفزيون.
واستمر هذا الوضع منذ شهر أغسطس الماضي، ما أدى إلى عدم دفع كامل حقوق فريق البرنامج، ما دفع صوت القاهرة للتدخل، وبالفعل استطاعت صوت القاهرة تحقيق بعض الهيمنة على البرنامج؛ حتى قامت بسداد راتب شهرين لأسرة البرنامج من مذيعين ومعدين.ولكن رفض بركة أن يوقع تنازله عن ملكية البرنامج.
وتم التراشق القانوني بين الشركتين، حتى تدخل رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون أسامة الشيخ، وأبلغ بركة انتهاء استضافة التلفزيون المصري للبرنامج مع نهاية العقد المحدد سلفا بنهاية فبراير 2010. [1][2][3]

مصادر[عدل]

روابط خارجيه[عدل]

رواتب العاملين في برنامج البيت بيتك

Blank television set.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفاز تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.