علم الزمن الجيولوجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من التاريخ الجيولوجي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

علم الزمن الجيولوجي أو (علم التقويم الجيولوجي [1] أو علم التأريخ الجيولوجي) هو علم تحديد العمر الحقيقي للصخور والاحافير، والرواسب . ويستخدم الجيولوجيين مجموعة أساليب لتحقيق ذلك . تعدد التخصصات تقرب من استخدام أساليب متعددة قد تحقق نتائج أفضل أحيان.[2] التاريخ الجيولوجي يختلف عن دراسة الطبقات الحيوية في التطبيق ، وهو علم تصنيف الصخور الرسوبية لمعرفة الفترة الجيولوجية عبر تصويرها وفهرستها ومقارنة الأحافير النباتية والتركيبات الحيوانية. دراسة الطبقات الحيوية لا تحدد العمر الحقيقي للصخور بشكل مباشر بل مجرد تصنف في الفترة الزمنية التي تعايشت فيه التجمعات الأحفورية. كل التخصصات تعمل معا جنبا إلى جنب ، إلى النقطة التي يشتركان فيها بنفس نظام التسمية لطبقات الصخور والوقت الذي المبذول لتصنيف الطبقات إلى شرائح.

علم التاريخ الجيولوجي هو الأداة الرئيسية المستخدمة في تاريخ طبقات الصخور (en)‏ ، الذي يسعى لمعرفة تاريخ العمر الحقيقي لكل المجموعات الأحفورية وتحديد التاريخ الجيولوجي للأرض والمعالم الخارجية للأرض.

مراجع[عدل]

  1. ^ ترجمة Geochronology حسب بنك باسم للمصلحات العلمية
  2. ^ Renne, P.R., Ludwig, K.R. and Karner, D.B. 1998. Progress and challenges in geochronology. Science Progress, 83, 107-121 [1]
Geological time spiral.png هذه بذرة مقالة عن كل ما يتعلق بالأزمنة والعصور الجيولوجية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.