يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

التثاقف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (فبراير 2014)


يشير مفهوم التثاقف أو التلاقح الثقافي (acculturation) إلى اقتباس بعض السمات الثقافية أو الأنماط الاجتماعية من ثقافة أخرى بعد، وعادة ما يحدث هذا بعد لقاء بين الثقافات المختلفة. ويمكن رؤية آثار التثاقف على مستويات عدة بين الثقافات المتفاعلة. فعلى مستوى الجماعة، غالبا ما يؤدي التثاقف إلى تغيرات في الثقافة والعادات والمؤسسات الاجتماعية. وغالبا ما تقع التغيرات المحلوظة للتثاقف على مستوى الجماعة على الطعام، والملبس، واللغة.

وعلى المستوى الفردي، ثبت أن الاختلاف في طريقة الأفراد في التثاقف لا تكون مرتبطة فقط مع التغيرات في السلوك اليومي، ولكن بالعديد من مقاييس الرفاه النفسي والجسدي الإنسان بشكل عام هو خليفة الله في أرضه وما يفعله الآن يصير تاريخا وإرثا حضاريا بعد مدة قليلة، وقد تعيش الجماعات والشعوب بجوار بعضها وتتأثر بالثقافات التي بالدول المجاورة لها على كافة المستويات النفسية الحضارية اللغوية ..إلخ ، وفيما يخص التأثر اللغوي حين أراد العرب التوثيق للغتهم وضعوا حدا زمانيا ومكانيا فلم يأخذوا من العرب المجاورين للأمم الأعجمية وكانوا يأخذون من العرب الخلص .

انظر أيضا[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.