هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

الترافيرس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)


بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مارس_2012)

الترافيرس

  • أنواع الترافرسات

وهناك ثلاث أنواع من الترافرسات : الترافرس المغلق : وهو الذي تنطبق نقطة البداية عنده على نقطة النهاية وهو أفضل أنواع الترافرسات. الترافرس المفتوح : وهو الترافرس الذي لا ينتهى عند النقطة التي بدأ منها وللتحقق منه يتم اجراء جميع اعمال القياسات في الاتجاه المعاكس. الترافرس الموصل : وهو يبدأ من نقطتين معلومتين الاحداثيات وينتهى إلى نقطتين معلومتى الاحداثيات.

  • العمل الميدانى

ويتمثل العمل الميداني في عمل رسم كروكى للمنطقة واختيار المواقع التي سيتم فيها وضع نقاط الترافرس بحيث ترى كل نقطة النقطة التي تسبقها والنقطة التي تليها وبعد تثبيت النقاط يتم اجراء القياسات اللازمة وهى كالتالى : • قياس جميع الزوايا الأفقية المحصورة بين اضلاع الترافرس. • قياس أطوال أضلاع الترافيرس من خلال قياس المسافات المحصورة بين النقاط والتي تمثل حدود الترافرس. • قياس انحراف أي ضلع من أضلاع الترافيرس عن اتجاه الشمال المغناطيسى باستخدام البوصلة حتى يتم من خلاله حساب انحرافات باقى الأضلاع. <قالب غير مضمن>

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.