هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

التمساح الأمريكي الاستوائي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Writing Magnifying.PNG عنوان هذه المقالة ومحتواها بحاجة لمراجعة، لضمان صحة المعلومات وإسنادها وسلامة أسلوب الطرح ودقة المصطلحات، وعلاقتها بالقارئ العربي، ووجود الروابط الناقصة، لأنها ترجمة مباشرة (تقابل كل كلمة بكلمة) من لغة أجنبية.

يعد التمساح الأمريكي الاستوائي (الكيمن) من التمساحيات القاطورية داخل الفصيلة الفرعية (Caimaninae). وتعتبر المجموعة واحدة من اثنتين من الفصائل الفرعية لفصيلة القاطوريات، أما المجموعة الأخرى فهي تماسيح القاطور. وتسكن التماسيح الأمريكية الاستوائية أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. وهذه التماسيح صغيرة نسبيًا، مع وجود أنواع كثيرة منها يصل طولها إلى بعض المترات فقط، على الرغم من أن هناك فصيلة، وهي التمساح الأمريكي الاستوائي الأسود، يمكن أن يتجاوز طولها 4 أمتار (13 قدمًا). ويوجد العديد من الأشكال المنقرضة المعروفة، بما في ذلك تمساح (Purussaurus) وهو جنس عملاق من التماسيح ينتمي لفترة الميوسين وقد نما ووصل طوله إلى 12 مترًا (39 قدمًا)، بالإضافة إلى التمساح المساوي له في كبر الحجم (Mourasuchus) الذي كان لديه أنف عريضة تشبه أنف البط.[1]

التصنيف[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Brochu، C. A. (1999). "Phylogenetics, Taxonomy, and Historical Biogeography of Alligatoroidea". Society of Vertebrate Paleontology Memoir 6: 9–100. doi:10.2307/3889340. JSTOR 3889340.