الجبهة الإسلامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين.
Logo of the Islamic Front (Syria).svg

الجبهة الإسلامية هي تحالف أو اتحاد يتشكل من عدد من الجماعات المقاتلة في الثورة السورية ضد حكومة بشار الأسد، هذا الاتحاد هو عبارة عن اتحاد تعاون وعمل مشترك وليس يراد منه الاندماج الكامل في تنظيم واحد، ويتكون هذا الاتحاد من حركة أحرار الشام و كتائب أنصار الشام و صقور الشام و لواء الحق و لواء التوحيد و جيش الإسلام و الجبهة الإسلامية الكردية وغيرها وقد جاء إعلان عن تشكيل هذه الجبهة بتاريخ 2013/11/22 كخطوة لتوحيد الجهود في عمل واحد لتحرير جميع الأراضي السورية من ثم إقامة دولة إسلامية عليها.ويرأس نجلس الشورى فيها ابو عيسى الشيخ قائد صقور الشام وقائدها العسكري زهران علوش قائد جيش الإسلام ورئيس الهيئة السياسية هو حسان عبود قائد حركة أحرار الشام الإسلامية تم الاندماج الفعلي لمكونات الجبهة الإسلامية في حلب تحت قيادة عبدالعزيز السلامة كما تم اندماج كل من الوية صقور الشام وجيش الإسلام ك قطاع آخر

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.