الجحيم (رواية دان براون)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الجحيم
صورة معبرة عن الموضوع الجحيم (رواية دان براون)
غلاف الترجمة

العنوان الأصلي Inferno
المؤلف دان براون
اللغة إنجليزية
البلد الولايات المتحدة
السلسلة روبرت لانغدون
النوع الأدبي أدب الغموض، إثارة
الناشر Doubleday
ردمك 978-0-385-53785-8
تاريخ الإصدار 14 مايو 2013
ويكي مصدر ابحث
ترجمة
ترجمة زينة إدريس
ردمك الترجمة 978-614-01-0899-8
ناشر الترجمة الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ الإصدار المترجم 1 سبتمبر 2014[1]
التقديم
عدد الصفحات 480
الترجمة:424[1]
مؤلفات أخرى
الرمز المفقود  link= الرمز المفقود الرمز المفقود
 

الجحيم (بالإنكليزية: Inferno) رواية الكاتب الأمريكي دان براون لعام 2013 و هي تندرج تحت أدب الغموض و الإثارة، و هي تعتبر الكتاب الرابع ضمن سلسلة شخصية روبرت لانغدون بعد كل من: ملائكة و شياطين و شيفرة دافينشي و الرمز المفقود. صدر الكتاب عن دار دبل-داي في 14 مايو/أيار 2013.

صدرت النسخة العربية من الرواية عن الدار العربية للعلوم بتاريخ 1 سبتمبر 2013. بيع من النسخة الإنجليزية أربعة ملايين نسخة خلال ستة أسابيع.

ملخص الرواية[عدل]

بعد رواية شيفرة دافينشي، أصبح دان براون مؤلّفاً عالمياً للروايات الأكثر مبيعاً. فهو يدمج بشكل رائع الشيفرات، والرموز، والفنّ، والتاريخ في روايات مثيرة تأسر مئات ملايين الأشخاص حول العالم. في هذه الرواية الجديدة "الـجـحـيــم"، يصطحب دان براون قرّاءه إلى قلب إيطاليا... ويقودهم عبر مشاهد مستوحاة من ملحمة دانتي، أو الكوميديا الإلهية، وهي واحدة من أهم الأعمال الأدبية الكلاسيكية وأكثرها ترويعاً في التاريخ. يفتح روبرت لانغدون، بروفيسور علم الرموز في جامعة هارفرد، عينيه في منتصف الليل متألماً من جرح في الرأس، ليكتشف أنه راقد في المستشفى لا يستطيع أن يتذكّر ما حدث معه خلال الساعات الست والثلاثين الأخيرة أو مصدر ذلك الشيء الرهيب الذي اكتشفه الأطباء بين أمتعته. إثر هذا تدبّ الفوضى في عالم لانغدون ويضطر للهروب عبر أزقة مدينة فلورنسا برفقة شابة لطيفة تدعى سيينّا بروكس، التي تمكنت من إنقاذ حياته بفعل تصرفاتها الذكية، ليتبيّن له أن بحوزته مجموعة من الرموز الخطرة التي ابتدعها عالِمٌ فذّ. تتسارع الأحداث عبر مواقع أثرية شهيرة، مثل قصر فيكيو، ويكتشف لانغدون وبروكس شبكة من السراديب القديمة، فضلاً عن نموذج علمي جديد ومخيف من شأنه أن يُستخدم إمّا لتحسين نوعية الحياة على الأرض... أو تدميرها. على هذه الخلفية، يصارع لانغدون خصماً رهيباً بينما يتشبث بلغز يأخذه إلى عالم الفنون الكلاسيكية والممرات السرية والعلوم المستقبلية، محاولاً اكتشاف الأجوبة ومعرفة مَن هو الجدير بثقته... قبل الانهيار الكبير.

المصادر[عدل]

  1. ^ أ ب الجحيم Inferno - صفحة الكتاب - الدار العربية للعلوم ناشرون


Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.