الحزب الشيوعي الثوري الكندي- اللجنة التنظيمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يوليو_2012)

الحزب الشيوعي الثوري (اللجنة التنظيمية) هي منظمة شيوعية ومقرها كندا تدعو إلى إسقاط النظام الرأسمالي والحزب في مرحلة التأسيس.

تنتهج المنظمةالتي تأسست في عام 2000 الفكر المعادي للرجعية والتحريفية كما تصنف نفسها. يصفون أيديولوجيتهم ب "الماركسية اللينينية الماوية" التي يرون أنها المرحلة الثالثة من الماركسية. على عكس الستالينية، إلا أنهم يؤيدون ثورة العالمية بمفهوم غير المفهوم التروتسكي بل يقولون بـ"عالمية الثورة" وبذلك لا يعترفون بمفهوم جوزيف ستالين "الاشتراكية في بلد واحد". لا تشارك اللجنة والمنظمة في الحياة السياسية الانتخابية، وتهدف بدلا من ذلك إلى تثقيف الطبقة العاملة حول الحاجة إلى ثورة اجتماعية واشتراكيةعلى نمط من الثورات الروسية والصينية. الحزب الشيوعي الثوري (اللجنة التنظيمية)حزب غير مسالم وغير متعاون ومشترك في علاقات مع الأحزاب الأخرى، ويعارض جميع الأطراف السياسية الكندية، بما في ذلك تلك التي تطلق على نفسها اسم الشيوعية. الحزب الشيوعي الثوري (اللجنة التنظيمية) يعتبر جميع الأطراف السياسية الشيوعية الحالية في كندا حلاكات اصلاحية(وبالتالي غير ثورية)و تعتبر أيضاأن القيادة الحالية للنقابات العمالية بيروقراطيةومتواطئة مع البرجوازية، في محاولة لتقويض النضال الثوري للطبقة العاملة. الحزب الشيوعي الثوري (اللجنة التنظيمية) يعمل بشكل وثيق مع منظمة الشبيبة الشيوعية، وجبهة الشباب الأحمر التي عقدت اجتماعها التأسيسي في مونتريال في تشرين الثاني 2005.

في نوفمبر 2006، عقد الحزب الشيوعي الثوري (اللجنة التنظيمية) المؤتمر الوطني الأول، وسمي بالمؤتمر الثوري الكندي، في مونتريال، كيبيك. في هذا المؤتمر طرح الحزب الشيوعي الثوري (اللجنة التنظيمية) مشروع قرار لدعم تأسيس الحزب الشيوعي الثوري السليم. وقد أيد هذا القرار من قبل غالبية المشاركين في المؤتمر، والحزب الشيوعي الثوري (اللجنة التنظيمية) لديها منذ إعادة تشكيل نفسه وانشقاقه عن الحزب الشيوعي الثوري من كندا، على الرغم من أنه لم يتم "من كندا" يضيف اسم (اللجنة التنظيمية) ليتم التمييز بينه وبين الحزب الشيوعي الثوري الموجود في كندا والحزب الشيوعي الثوري الموجود في الولايات المتحدة

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.