الحفاظ على البيئة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يواجه العديد من الأنواع الحيوانية خطر الانقراض الكامل. ويقال عنها إنها عرضة للأنقراض. وهناك حيوانات يجري صيدها للحصول على أجزاء مفيدة من جسمها . كالفرو لكن معظمها مهدد بالخطر نتيجة فقدان الموطن يهدف الحفاظ على الطبيعة إلى حماية الحيوانات والاعتناء بالموارد الطبيعية للأرض لضمان مستقبل جميع الكائنات الحية.

أنواع مهددة بالزوال[عدل]

منذ ان بدأت الحياة على وجه الأرض اختلفت أنواع عدة نتيجة التغيرات الطبيعية في البيئة يعرف ذلك بالمعدل الخلفي للانقراض وفي الآونة الأخيرة أدى النشاط البشري إلى زيادة هائلة في معدل الانقراض لكن البشر يتخذون الآن الخطوات اللازمة لحماية الأنواع المعرضة للاختفاء

يقال عن الحيوان المعرض للخطر الانقراض في البرية أنه نوع مهدد بالانقراض وإذا كان من المرجح لأن يصبح أحد الأنواع مهدداً بالانقراض في القريب العاجل فيقال عنه أنه مهدد وفي العديد من البلدان بات قتل الحيوانات المعرضة للخطر أو المهددة بالانقراض أو اسرها أو بيعها أمر غير شرعي في الوقت الحاضر.

المحميات الطبيعية[عدل]

للحفاظ على الحياة البرية المهددة بالخطر في العالم. تم تخصيص بعض المساحات بمثابة محميات طبيعية حيث تستطيع النباتات والحيوانات العيش بأمان عند الإمكان يسمح للسياح بزيارة هذه المحميات. وبوجود الرقابة الصحيحة. لاتشكل السياحة أي ضرر للحياة البرية .لا بل إنها قد تكون مصدر تمويل ممتاز بالنسبة إلى البلدان الفقيرة.

انظر أيضاً[عدل]

MUWO4193.JPG هذه بذرة مقالة عن البيئة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.