الدببة الأصدقاء المتحدون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Buddy Bear One-World Bär.JPG

إن "الدببة الأصدقاء المتحدون" (بالإنجليزية: United Buddy Bears) يشكلون معرضاً فنياً دولياً فريداً. وتحت هذا الشعار يمثل حوالي 150 من الدببة الأصدقاء المتحدون العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. حيث تقف الدببة مسالمة يداً في يد داعية إلى التسامح والتفاهم المتبادل بين الشعوب والثقافات المختلفة. وقد تم تشكيل كل دب بأسلوب مميز وخاص من قِبل فنان صمم دبه بأسلوب فريد ليعبر عن شخصية بلده، وتجتمع أساليب الفنانين المختلفة في الأشكال المتنوعة لمجموعة الدببة لتشكل بذلك عملاً فنياً متكاملاً يعطي بهجة رائعة للحياة.

ومنذ عام 2002، تجولت الدببة حول العالم، وفي كل مدينة زارتها (برلين ،كيزيبول، هونج كونج، استانبول، طوكيو، سيول، سيدني، فيينا، القدس ،القاهرة، وارسو، شتوتغارت ،بيونيانغ، بوينس آيرس ومونتيفيديو ،أستانا, هلسنكي,صوفيا, كوالالمبور, نيودلهي, سانت بطرسبرغ, باريس)، ولاقى معرض الدببة دعماً من العديد من المشاهير، مثل سفراء اليونيسيف والممثلين: سير بيتر استينوف، جاكي شان، وميافارو، ورئيس الجمهورية الفدرالية الألمانية هورست كولر، ورئيس وزراء اليابان جونتيشيرو كويزومي، ورئيس وزراء أستراليا جون هاوارد، وسيدة مصر الأولى سوزان مبارك. وخلال المعارض السابقة فقد أبدى أكثر من 15 مليون زائر إعجابهم بالدببة الأصدقاء ذات الألوان المبهجة.

أبريل 2007، القاهرة
باريس2012

"تعد معارض الدببة الأصدقاء المتحدين فرصة لنشر رسالة التسامح والتفاهم بين شعوب العالم بطريقة واضحة ومؤثرة، بعيداً عن التعصب والنزعات الإقليمية والعرقية".

إن الفنانين الذين قاموا بتصميم الدب الذي يمثل بلد كل منهم، قد تم اختيارهم بالتعاون مع سفاراتهم في برلين وبالتنسيق مع الوزارات المختصة في بلدانهم.

في 11 أبريل 2007 في جزيرة الزمالك بالقاهرة وبرعاية زوجة الرئيس المصري سوزان مبارك، وهانز ديتريش غينشر وزير الخارجية الألماني السابق ومحافظ القاهرة عبد العظيم وزير، افتتح معرض هذا البرنامج الاتحادي خلال حفل مهرجاني حضره مئات المدعويين.

== وصلات خارجية ==