الرابطة الديمقراطية للندن

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تم تأسيس الرابطة الديمقراطية للندن الشرقية (ELDA) في يناير عام 1837 على يد جورج جوليان هارني لمنافسة رابطة عمال لندن (LWMA)، التي كان يدعمها جيمس برونتير أوبرين وفيرجوس أوكونور. وفي أبريل عام 1838، أعيد تشكيل الرابطة الديمقراطية للندن الشرقية (ELDA) لتصبح الرابطة الديمقراطية للندن (LDA) بقرار من ثمان نقاط يشمل الميثاق وأكثر. وبتحالف وثيق مع التابعة للحركة الوثيقية الشماليين، كان لدى الرابطة الديمقراطية للندن، بحلول نهاية عام 1838، أفرع لعقد الاجتماعات في الحانات داخل المدينة وحي تاور هامليتس وبلدة ساوثورك[1] بالإضافة إلى الاجتماعات العادية التي كان يتم عقدها في تريدز هول في بيثنال جرين.

خلال الفترة التي نشطت بها جذبت الرابطة الديمقراطية للندن أكبر عضوية من أي منظمة سابقة من المنظمات التابعة للحركة الوثيقة بالعاصمة (أكثر قليلاً من 3000 عضو).Chase، Malcolm (2007). Chartism: A New History. Manchester University Press. ص. 10.ويأتي هارني وتشارلز نيسوم وويليام كاردو ضمن الأعضاء البارزين في الرابطة الديمقراطية للندن.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.historyhome.co.uk/peel/chartism/lonchar.htm accessed 11 January 2009 نسخة محفوظة 2020-01-31 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Chase، Malcolm (2007). Chartism: A New History. Manchester University Press. ص. 60.

انظر أيضًا[عدل]