الرسام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الصورة الذاتية من فيلازكويز، ريشة رسام، ولوح في يده، وتحقيق رائعته لاس Meninas (التفاصيل).

الرسام هو الشخص الذي يمارس الرسم، كفرع من فروع الفنون الجميلة والفنون البصرية, على سبيل الهواية (الرسام الهاوي) أو كمهنة (رسام محترف). وأصبح هذا المصطلح في القرن التاسع عشر للتمييز بين رسام من فن الرسم الحرفي، سواء كان رساما أو مصمما للديكور. وفقا لفترات مضت كان لدى الرسامين منظمات مهنية وشهادات تقدير مختلفة. وقد تطورت أعمالهم أيضا من حيث التقنيات المستخدمة: لوحة زيتية ومائية وجصية والباستيل والراتنجات الاصطناعية واليوم مع جميع رسومات الحاسوب والرسومات الرقمية لهدف غير تقني (بحيث لا يتم التصميم ولا رسم{ 1}النماذج الصناعية) والتي تبدو كتقنيات معاصرة، كما استخدم آندي وارهول وروبرت روزنبرج والرسامين لحركة فن البوب شاشة الطباعة مره واحدة. في القرن الواحد والعشرين ،مصطلح "الفنان الرسام"او "الفنان"، يشمل أيضا مصطلح "فنان تشكيلي"، هو الذي يتجاوز معنى الرسم فقط.

هم شهود عيان في زمنهم، كما أن لهم دور في تسليط الضوء على مكان تزيين أو شخص في صورة أو حتى لنشر رؤية لمكان أو حدث أو فكرة.

المواد[عدل]

الرسام من الميناء القديم - هونفليور (فرنسا).

يستخدم الرسامون ستة أنواع من المواد: الطبيعة الميتة، العراة، صور لإنسان أو لحيوانات ومشاهد من نوع (تاريخي وأدبي وأسطوري وديني) قديما ومظاهر منذ عصر النهضة، وعامل مساعد منذ القرن العشرين والرسم التجريدي أو الرسمي.

شهود عيان في زمنهم[عدل]

ويمكن اعتبار الرسومات على الصخر في العصر الحجري على حد سواء كشكل من اشكال الفن المتصلة بالسمو أو السحر، وذلك باعتبارها شهادة مهمة في عصره، وهو ما يمثل على جدران الكهوف والحيوانات التي تحيط بالبشر. انه هو نفسه في العصور القديمة، مع لوحات مومياوات الفيوم والتي هي أيضا شهود على تنوع الناس الذين عاشوا أو عبروا مصر.

واحده من وظائف الرسم (قبل اختراع التصوير الفوتوغرافي) هي تمثيل المشاهد من الأحداث الكبرى: المعارك الكبرى، والكوارث الكبرى، اتفاقيات السلام، والزواج، ونقل السلطة وغيرها من الأحداث التي تكون نقطة تحول في التاريخ، ولكن أيضا لتقديم النصوص الدينية أو الشعرية.

ومع ذلك، لا يعتبر الرسم فن في حد ذاته خلال الفترة من العصور القديمة إلى عصر النهضة . ويعتبر في ذلك الحين على أنه حرفة، وفقا لأراء أفلاطون . يعد الرسامون إذن إما حرفيين (في زمن الرومان)، وإما رهبان، أو رسامين لرموز الأورثوذكسية أو القنابل المضيئة وفنانو الصور المصغرة (العصور الوسطى).

هذا هو من عصر النهضة، وخاصة في عصر النهضة المزهر.,اعتبلا الرسم كفن مهم جدا (الرسام هو جزء من الآرتي ماججوري) وليوناردو دو فينسي قال « الذي يحرر الرسم بطريقته يصل إلى الجمال ».

يمكننا أن نفهم الآن تعقيد الوضع من الرسام الذي يجوز له أن يقدم أي من الأحداث، والشخصيات من وقته لتجميلها، أو تقديمها كدليل.

كاسبار دافيد فريدريش في مرسمه

قالب:Voir

طرد آدم وحواء من الجنة من قبل جيمس تيسو، رسام فرنسي يحتفل عالميا في حياته في عام 1900 ولكن لا تنتقل إلى الأجيال القادمة.

المراجع[عدل]

انظر أيضا[عدل]

قالب:Autres projets

  • اللوحة
  • الفنون الجميلة
  • البلاستيك
  • لوحة زيتية للفنان معزولا في مرسمه.
  • ترسم على أرض الواقع عندما يخرج من مرسمه
  • الفرنسية الطلاء
  • رسام إلى السينما
  • تنسيق الإطار هو تقديم طريقة احتساب سعر الطاولة في نقطة.
  • قائمة من الرسامين الإيطالية لتلك من ثقافة عصر النهضة

وصلات خارجية[عدل]