الساعة 25 (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
25th Hour
المخرج سبايك لي
البطولة إدوارد نورتون
فيليب سيمور هوفمان
باري بيبر
براين كوكس
تاريخ الصدور 19 ديسمبر 2002
مدة العرض 135 دقيقة
البلد الولايات المتحدة الأمريكية
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 5 مليون دولار
الإيرادات 24 مليون دولار

25 ساعة (25th Hour) فيلم دراما أمريكي انتج في 2002، من إخراج سبايك لي وبطولة إدوارد نورتون وفيليب سيمور هوفمان وباري بيبر وبراين كوكس، ترشح الفيلم لجائزة الغولدن غلوب كأحسن موسيقى، وترشح كذلك لجائزة الدب الذهبي من مهرجان برلين السينمائي الدولي. وقد بلغ مجموع إيراداته حول العالم 24 مليون دولا، وهو ما يعد نجاحا جيدا قياسا لميزانية الإنتاج التي بلغت 5 مليون دولار.

القصة[عدل]

مونتي بورجان (إدوارد نورتون) تاجر المخدرات بمدينة نيويورك، يقضي آخر يوم له من الحرية، إذ سيبدأ من الغد تنفيذ عقوبة السجن لمدة 7 سنوات. يقرر مونتي قضاء آخر 24 ساعة من الحرية له بصحبة أعز صديقين له منذ أيام الطفولة، الذين ابتعد عنهما عندما سلك طريق المخدرات، علهما يهوّنا عليه وحدته وخوفه وشعوره بالخيبة، وهما فرانك سلاتري (باري بيبر) سمسار البورصة، أحد أكثر الناجحين في هذا المهنة المليئة بالمجازفات الخطيرة، وصديقه الآخر جاكوب إلينسكي (فيليب سيمور هوفمان) مدرس اللغة الإنجليزية الذي يغار من ثراء صديقيه، ورغم صعوبة عمله كأستاذ لتلاميذ المرحلة الثانوية في مدرسة في أحد الأحياء الفقيرة، فإنه غير مستعد لترك عمله من أجل المال السهل مثلما فعل مونتي.

يقضي الثلاثة الليل بأكمله يجوبون أنحاء المدينة، ويتذكرون أيام الطفولة وأحلامهم البريئة، بينما يشرد مونتي فيما آل إليه وضعه، متسائلا: هل من سبيل للتغيير والبدء بحياة جديدة نظيفة.

روابط إضافية[عدل]


United States film.svg هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.