سرعة وغضب 6

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
السرعة و الغضب 6
Fast & Furious 6
صورة معبرة عن الموضوع سرعة وغضب 6

الصنف أكشن / جريمة / تشويق
المخرج جاستين لين
الكاتب كريس مورجان
البطولة فين ديزل
بول واكر
دواين جونسون
ميشيل رودريغز
جوردانا بروستر
تيريس جيبسون
سونغ كانغ
لوداكريس
لوك إيفينز
جينا كارانو
جون أورتيز
تاريخ الصدور 24 مايو 2013
البلد علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 160 مليون$
الإيرادات 788,679,850$
أعمال أخرى
Fast Five  link= Fast Five Fast Five
 

السرعة والغضب 6 (بالإنجليزية:Fast & Furious 6) فيلم حركة أمريكي إنتاج عام 2013 من كتابة كريس مورغان وإخراج جاستين لين. هو الإصدار السادس من سلسلة أفلام السرعة والغضب. الفيلم من بطولة فين ديزل وبول واكر ودواين جونسون وميشيل رودريغز وجوردانا بروستر وتيريس جيبسون وسونغ كانغ ولوداكريس ولوك إيفينز وجينا كارانو وجون أورتيز.

"السرعة والغضب 6" كان في التطوير منذ فبراير 2010 كونه أول فيلم في السلسلة يبتعد عن موضوع السباقات الغير قانونية التي كان الموضوع الأساس في السلسلة. الإنتاج الأولي بدء في أبريل/نيسان 2011، التصوير الرئيسي بدء في لندن في يوليو/تموز 2012. مواقع التصوير تضمنت جزر الكناري وغلاسكو ولوس انجلوس. صدر الفيلم أولاً في الممكلة المتحدة في 17 مايو/أيار، 2013، ثم عالمياً في 24 مايو، 2013. من المقرر بدء تصوير جزء متمم له في أغسطس 2013.

القصة[عدل]

يطلب العميل هوبز مساعدة دوم وفريقة - أو بالأحرى عصابته - في محاولة للإيقاع بعصابة آخرى أكثر شراسة يقودها أوين شو وتقديمهم للعدالة، وهذا في مقابل أن يمحي كل سجلات إدانة دوم وفريقة القديمة. الآن يجب عليهم أن يضعوا كل خلافاتهم جانبًا، كي ينجحوا في وضع حد لمخططات عصابة شو الخارجة عن السيطرة. بعد أن نجح دوم (فين ديزل) وصديقه براين (بول ووكر) في الإطاحة بإمبراطورية كينج بين واستطاعا أن يستحوذا على ثروة طائلة تقدر ب 100 مليون دولار، اكتشفا مؤخرا أن الأموال لا تغني عن تواجدهما وإقامتهما داخل وظنهما، ومع قرار العودة يفأجا دوم بمحاولة هوبز (دواين جونسون) الذي تسبب دوم في مقتل حبيبته .يدعوه إلى سباق الشوارع ويطلب من دوم جلب فريقه إلى لندن لمنافسة مدفوعة الأجر يحصلون من خلالها وفي حالة الفوز إلى العود إلى وطنهما وأسرهم مرة أخرى

الممثلون[عدل]