السهم (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
السهم
Arrow intertitle.jpg
النوع دراما
خارق
غموض
حركة/مغامرة
تطوير جريج بيرلانتي
مارك جوجنهايم
أندرو كريسبيرج
بطولة ستيفن اميل
كايتي كاسيدي
كولن دونيل
ديفيد رمزي
إميلي بت ريكاردز
ويلا هولاند
سوزانا تومسون
بول بلاكثورن
تأليف بلاك نيلي
بلد الأصل الولايات المتحدة
اللغة الإنجليزية
عدد المواسم 3
عدد الحلقات 47 (قائمة الحلقات)
الإنتاج
المنتج المنفذ جريج بيرلانتي
ديفيد نوتر (البداية)
مارك جوجنهايم
أندرو كريسبيرج
الإخراج السينمائي غلين وينتر
إعداد الكاميرا كاميرا أحادية الإعداد
مدة العرض 43 دقيقة
شركة الإنتاج وارنر بروس. تلفزيون
بيرلانتي تلفزيون
دي سي كومكس
الموزع وارنر بروس. لتوزيع التليفزيوني
البث
القناة السي دبليو
صيغة الصورة 720p (فائق الدقة)
480i (قياسي الدقة)
صيغة الصوت ستيريو
دولبي ديجيتال 5.1
العرض الأصلي 10 أكتوبر 2012 (2012-10-10) – حتى الآن
وصلات خارجية
الموقع الرسمي
الموقع الرسمي للإنتاج

السهم هو مسلسل تلفزيوني اميركي من نوع الأكشن والمغامرة مطور من قبل بيرلانتي جريج، مارك جوجنهايم، وأندرو كريسبيرج. مستند حول الشخصية الخيالية السهم الأخضر، بطل خارق الذي يظهر في الكتب المصورة المنشورة من قبل دي سي كوميكس. عرض لاول مرة في أمريكا الشمالية على السي دبليو في 10 أكتوبر 2012. المسلسل المليونير اللعوب أوليفر كوين، يجسده الممثل ستيفن اميل، الذي يعلق على جزيرة عدائية لمدة 5 سنوات، يعود إلى مدينته لمحاربة الجريمة والفساد بدور بطل سلاحه القوس والسهم.

تلقى المسلسل عند عرضه مراجعات إيجابية من النقاد، وكان أعلى المسلسلات الجديدة تقييماً على السي دبليو في آخر 5 سنوات حتى صدوره. متوسط عدد المشاهدين الموسم الأول لكل حلقة كان حوالي 3.68 مليون مشاهد. الموسم الثاني عرض في 9 أكتوبر، 2013. والموسم الثالث عرض في 8 أكتوبر 2014.

البرق، مسلسل عن بطل خارق تقع أحداثه في نفس عالم السهم، بدأ عرضه على السي دبليو في 7 أكتوبر، 2014.

نظرة على القصة[عدل]

يتبع المسلسل أوليفر كوين، المليونير اللعوب من مدينة ستارلينغ، الذي قضي خمس سنوات عالق على جزيرة أثر غرق سفينة العائلة، بوقوع حادث مما أودى بحياة الجميع على متن السفينة بما في ذلك والده وسارة لانس، أخت حبيبة أوليفر في الوطن. اعتبر أوليفر ميتاً قبل أن يتم إنقاذه وإعادته إلى مدينة ستارلينغ. وبعد عودته، تم شمله مع والدته مويرا ومع زوجها الجديد والتر، المدير المالي السابق لشركة والده. واستقبل أيضا من قبل أخته الصغيرة ثيا وأعز أصدقائه تومي، وحاول أن يلتقي مرة أخرى مع لانس لوريل حبيبته السابقة، إلا أنها قامت بلومه على وفاة شقيقتها سارة حيث كان الاثنان على علاقة غرامية في وقت وقوع الحادث. في فترة النهار، يكون أوليفر المليونير اللعوب لكنه بالليل فهو الحارس ذو القلنسوة الخضراء، في أعقاب لرغبات والده لحظة احتضاره لتصحيح أخطاء عائلة كوين، لمحاربة مجرمين المجتمع، وإعادة مدينة ستارلينغ إلى مجدها السابق. أصبح ذو القلنسوة الخضراء محور تركيز المحقق كوينتين لانس، والد لوريل وسارة، الذي عازم على إلقاء القبض عليه، ولكنه يجهل هويته الحقيقية. كما أنه محاط باستمرار من قبل حارس شخصي جديد، جون ديجل، الذي شك فورا أن أوليفر يخفي شيئا تحت شخصيته كالفتى اللعوب. وبالإضافة إلى ذلك، والدة أوليفر كانت على علم مسبق بتخريب يخت العائلة وربما تكون مخبئة المزيد من أسرار العائلة.

الطاقم والشخصيات[عدل]

الطاقم الرئيسي[عدل]

البث[عدل]

عرض السهم لاول مرة على شبكة سي دبليو 10 أكتوبر 2012، خلال موسم التلفزيون 2012-13،[1] وبث يوم الاربعاء في الساعة 8:00 م شرق/7:00 م مركزي.[2] عرض أيضا المسلسل في كندا في نفس اليوم.[3] وعرض السهم في جنوب أفريقيا على قناة م-نت في 19 أكتوبر 2012[4] وعلى الصعيد الدولي في 22 أكتوبر، 2012، اجتاح كل من المملكة المتحدة،[5] أيرلندا،[5] أستراليا،[6] والأسواق البرازيلية.[7] في 22 أكتوبر، 2012، اختير السهم من قبل سي دبليو لموسم كامل.[8]

مراجع[عدل]

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع StartDateUK
  2. ^ Gorman، Bill (May 17, 2012). "CW 2012-13 Primetime Schedule: 'Supernatural' To Wednesday, 'Nikita' To 9pm, 'Beauty & the Beast' Follows 'Vampire Diaries' & Lots More Changes". TV By the Numbers. اطلع عليه بتاريخ August 18, 2012. 
  3. ^ A DECADE IN THE MAKING: CTV UNVEILS 2012/2013 PRIMETIME SCHEDULES # # # FOUR NEW SERIES JOIN CTV THIS FALL; CTV TWO ADDS THREE NEW SERIES
  4. ^ TVSA Show Page
  5. ^ أ ب Munn، Patrick (July 3, 2012). "BSkyB Acquires UK Rights To ‘Arrow’, ‘Elementary’, ‘The Following’ & ‘Vegas’". TVWise. اطلع عليه بتاريخ July 3, 2012. 
  6. ^ Later this year on Nine | TV Tonight
  7. ^ ‘Arrow’ em breve no Warner Channel | Sci-Fi News
  8. ^ Kondolojy، Amanda (October 22, 2012). "'Arrow' Officially Picked Up for Full Season". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ October 22, 2012. 

وصلات خارجية[عدل]