السينائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المخطوطة السينائية ( بالعبرية : קודקס סינאיטיקוס , باليونانية : Σιναϊτικός Κώδικας ) إحدى أهم مخطوطتين في العالم للعهد الجديد يعود إلى القرن الرابع وقد كتب بين سنة 325 و 360 و يحتوي على كلا العهد القديم والجديد و يعتبر من اقدم المخطوطات الذي يحتوي على جميع اسفار الكتاب المقدس . توجد المخطوطة اليوم في المكتبة البريطانية , جامعة لايبزك والمكتبة الوطنية الروسية.

تحرير السينائية

المصدر وبعض من الحقائق الهامة[عدل]

تعود لدير في سيناء.وهي تحتوي على الكتاب المقدس كاملاً بالإضافة إلى رسالة برنابا ورسالة الراعي لهرماس، وهو ربما أقدم معروف الكتاب المقدس ويجري رقمية، ويتم إعادة توحيد أجزاء متناثرة في دورته لأول مرة منذ اكتشافه قبل 160 عاما. ومن ملحوظ مختلفة من الحديث ما يعادلها. على ما تبقى؟ و هي في العالم أقدم على قيد الحياة هو الكتاب المقدس في معاهدات الاستثمار الثنائية.

للسنوات 1500، والدستور الغذائى Sinaiticus دون عائق يكمن في دير سيناء، حتى تم العثور عليه—أو سرقت، كما يقول الرهبان—في 1844 وانقسام بين مصر وروسيا وألمانيا وبريطانيا.

الآن هذه هي أجزاء مختلفة ليكون المتحدة على شبكة الإنترنت و، في الفترة من تموز / يوليو المقبل، أي شخص، في أي مكان في العالم مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت وسوف تتمكن من عرض النص الكامل لقراءة وترجمة. معرفة المزيد روجر بولتون ويعرض الكتاب المقدس أقدم على راديو 4 يوم الاثنين، 6 تشرين الأول / أكتوبر، في الساعة 1100 بتوقيت بريطانيا الصيفى

وبالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن الكتاب المقدس هو inerrant، دون تغيير كلمة الله، سيكون هناك بعض الأسئلة غير مريح جدا للرد. وتبين أنه كانت هناك الآلاف من التعديلات في اليوم الكتاب المقدس.

هيئة الدستور الغذائي، وربما أقدم الكتاب المقدس لدينا، كما أن الكتب التي هي في عداد المفقودين من النسخة مأذونة أن معظم المسيحيين على دراية اليوم—وليس لديها حاسم الآيات المتعلقة القيامة.

كتابات معادية للسامية

حقيقة هذا الكتاب قد نجا في جميع هو معجزة. قبل اكتشافها في وقت مبكر من القرن 19th بها إنديانا جونز من يومه، وظلت مخبأة في دير سانت كاترين على الأقل منذ القرن 4th. الدير عند قاعدة جبل سيناء

ومن نجا بسبب الصحراء الجوية مثالية للحفاظ على ولأن الدير، على المسيحية في الجزيرة مسلم البحر، لم يمسهم، جدرانه يقهر.

اليوم، 30 معظمهم من الرهبان الروم الأرثوذكس، تكرس للصلاة والعبادة هناك، كما ساعدت في العصور الماضية من جانب المسلمين البدو. لهذا المكان المقدس لالأديان الثلاثة الكبرى : اليهودية والمسيحية والإسلام ؛ أرض حيث يمكنك رؤية محترق لا يزال بوش حيث تكلم الله لموسى.

الدير نفسها أكبر مكتبة المخطوطات في وقت مبكر من خارج الفاتيكان—بعض 33000، ومجموعة من الأيقونات الثاني لا شيء.

وليس من المدهش، هو عليه الآن مواقع التراث العالمي ولقد دعا حقيقية ارك، وبذلك الكنوز الروحية بسلام من خلال المضطرب منذ قرون. في عيون كثير من الناس أعظم كنز هو الدستور الغذائي، مكتوب في وقت من الامبراطور قسطنطين المسيحية الأولى.

وعندما أجزاء مختلفة هي رقميا المتحدة العام المقبل في مشروع 1m جنيه استرليني، يتمكن أي شخص قارن وعلى النقيض من الدستور الغذائي والحديثة الكتاب المقدس.

أولا، ويتضمن الدستور الغذائي اضافية اثنين من الكتب في العهد الجديد.

واحدة هي غير معروفة والراعي للHermas، مكتوبة في روما في القرن 2nd—الأخرى، من رسالة بولس الرسول برنابا. هذا ويخرج من طريقها إلى المطالبة أنه من اليهود، وليس الرومان، الذين قتلوا السيد المسيح، والكامل هو من تأجيج المعادية للسامية جاهزة ليرة. "وقال إن الدم يكون علينا ،" برنابا وقد اليهود في البكاء.

التناقضات والمخطوطة بها بعض ما يُعترض عليه، فغير موجود فيها القصة المرأة الزانية يوحنا 8 وقصة الملاك في يوحنا 5 وموجود فيها أيضاً نص الذي ظهر في الجسد في رسالة تيموثاوس 3-16 وغيره.. وكان هذا لا يزال في النسخ اللاحقة، "معاناة اليهود في القرون اللاحقة من شأنها، إذا أمكن، وقد تم حتى أسوأ"، وتقول الموقر على العهد الجديد أستاذ باحث بارت Ehrman.

 معاناة اليهود في القرون اللاحقة من شأنها، إذا أمكن ذلك، وقد كان أسوأ من رسالة بولس الرسول برنابا ظل 

أستاذ بارت Ehrman

وعلى الرغم من أن العديد من التعديلات وغيرها من الاختلافات البسيطة، وهذه قد تأخذ بعض تشرح لأولئك الذين يؤمنون كل كلمة تأتي من الله.

تواجه مع اختلاف النصوص، التي هي حقا واحدة في الحجية؟

السيد Ehrman كان ولد مرة أخرى إلى الاعتقاد بين الكتاب المقدس الإنجيلية حتى قراءة النصوص الأصلية اليونانية ويلاحظ بعض التباينات.

الكتاب المقدس ونحن الآن استخدام لا يمكن أن يكون inerrant كلمة الله، كما يقول، منذ ما لدينا هي مخطئة في بعض الأحيان عبارة نسخ من قبل سفرة للخطأ.

وقال "عندما يسألني الناس إذا كان الكتاب المقدس هو كلمة الله أجيب' وهو الكتاب المقدس؟ "

الدستور الغذائي—وغيرها من المخطوطات في وقت مبكر—لا أذكر تولي السيد المسيح إلى السماء، وحذف الإشارات الرئيسية لالقيامة، التي اسقف كانتربري ان من الضروري لالمعتقد المسيحي.

قلق الخلافات الأخرى كيف تصرف السيد المسيح. في مرور واحدة من الدستور، قال ليسوع هو أن يكون "غاضبة" لأنه تلتئم أ المجذومين، في حين أن الحديث نص سجلات له الشفاء مع "الرأفة".

كما المفقودين هي قصة المرأة التي اتخذت في الزنا وعلى وشك أن رشق بالحجارة—حتى وبخ يسوع الفريسيين (أ الطائفة اليهودية)، ودعوة أي شخص بدون خطيئة لأول من ألقى بظلال من الحجر.

ولا توجد كلمات الصفح من عبر. يسوع لا يقول "الاب يغفر لهم لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون".

الأصوليين، الذين يعتقدون أن كل كلمة في الكتاب المقدس صحيح، قد تجد هذه الاختلافات المقلقة.

لكن الصورة المعقدة. ويجادل البعض بأن آخر وقت مبكر من الكتاب المقدس، Vaticanus الدستور، هو في الواقع كبار السن. وهناك نصوص أخرى في وقت سابق من تقريبا جميع كتب في الكتاب المقدس، وإن كان لا شيء ونظم صفوفه في مجلد واحد.

كثير من المسيحيين منذ وقت طويل أن تقبل، في حين أن الكتاب المقدس هو كلمة الله الموثوق بها، ليس من inerrant. حقوق أيدي دائما يخطئ.

"ينبغي اعتبار النص المعيشة، شيء يتغير باستمرار، وكما الجيل جيل يحاول فهم العقل من الله ،" يقول ديفيد باركر، وهو مسيحي يعمل على التحويل الرقمي الدستور الغذائي.

آخرون قد أعتبر ما أكثر ما يدل على أن الكتاب المقدس هو كلمة للرجل، وليس الله.

وهذا الرابط من الإذاعة البريطانية

http://news.bbc.co.uk/1/hi/magazine/7651105.stm


------------------------------

انظر أيضا[عدل]

الموقع[عدل]

تحفظ الآن في المتحف البريطاني في لندن، وهناك مشروع لطباعتها.

زوائد[عدل]

بالإضافة للكتب القانونية تشمل بعض الكتب الأبوكريفية مثل: رسالة برنابا راعي هرمز