الشباب الرياضي لبلدية ابن باديس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شباب ابن باديس
CRBB2012.png
شعار فريق شباب ابن باديس

الاسم الكامل النادي الرياضي الهاوي لبلدية ابن باديس
اللقب الباديسيون "les cartesiens"
تأسس عام 1936
الملعب الملعب البلدي أول نوفمبر بن باديس، الجزائر
(السعة: غير معروف)
الدوري القسم الوطني الثاني هواة
الإدارة
رئيس النادي علم الجزائر الطيب بن شينون
المدرب علم الجزائر بوسحابة لعرج
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
آخر الأخبار
Soccerball current event.svg الموسم الحالي 2013-2014

الشباب الرياضي لبلدية ابن باديس، أو شباب ابن باديس اختصارا، هو نادي كرة قدم هاوي يوجد مقره في ابن باديس، وهو النادي الممثل لفرع الكرة، للجمعية الرياضية التي تحمل الاسم ذاته.

الموسم الحالي[عدل]

يلعب نادي إبن باديس هذا الموسم 2013-2014 في القسم الوطني الجزائري الثاني للهواة وهو يعد نظريا القسم الثالث من بطولات الرابطة الجزائرية لكرة القدم بفرعيها المحترف والهاوي.

البداية[عدل]

فريق كرة القدم اثناء الاحتلال الفرنسي بمدينة دائرة بن باديس يرجح أنها أخذت حوالي سنة 1952.

لقد كانت البدايات الأولى للعبة كرة القدم بمدينة إبن باديس أيام الاحتلال الفرنسي للجزائر، حيث يذكر البعض أن بداية فكرة تكوين فريق خاص بالمدينة راجعة إلى المعمريين الأسبان الذين كانوا شغوفين بكرة القدم، فكوَنوا فريقا إضافة لبعض الفرنسين ثم أنظم إليهم لاعبون مسلمون فيما بعد خاصة في فترة الخمسينات وبداية الستينات كانوا هؤلاء النواة الأولى لنادي شباب إبن باديس فيما بعد. و يبقى من الصعب تحديد التاريخ الصحيح لتأسيس الفريق، لكن الراجح انه كان في الثلاثينات من القرن العشرين. وإن كانت إدارة النادي تعتبر سنة 1936 هي سنة التأسيس وتضع هذا التاريخ على شعارها الحالي أعتمادا على أقوال بعض قدامى اللاعبين.

الشعار والألوان[عدل]

تغير الشعار عدة مرات من حيث الشكل العام، لكن حافظ دائما على رموزه الأساسية المتمثلة في عنقود العنب محاطا بسنبلتين على شكل اكليل والوان الفريق الثلاثية : الأحمر، الأخضر، الأبيض. يرمز عنقود العنب إلى مدينة ابن باديس المعروفة بإنتاج الكروم، وكذلك الحبوب التي رمز اليهه بسنبلتين على شكل اكليل النصر تحيطان بالعنقود.

التاريخ[عدل]

بعد الإستقلال[عدل]

فترة السيعينات[عدل]

الفترة الحالية[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  • ارشيف النادي