الشركة العربية لتقنيات التعليم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الشركة العربية لتقنيات التعليم (TeachArabia) هي شركة سورية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات. تقوم بتطوير حلول برمجية للمساعدة في العملية التعليمية في العالم العربي. للشركة العديد البرامج المحوسبة التي تهتم بالطالب في شتى مراحل التعليم وهي:

  1. نظام المدارس المُؤتمت TA School V.3.1
  2. موقع Bakaloria.com الموقع السوري الوحيد المتخصص بطلاب الشهادة الثانوية.
  3. نظام الجامعات المُؤتمت UMS
  4. نظام Mirsal
  5. نظام إدارة المكتبات
  6. نظام TA Report

الشركة العربية لتقنيات التعليم 2007 على مدى ستة سنوات من الإبداع المتواصل، توجت الشركة العربية لتقنيات التعليم نشاطها بمجموعة من المشاريع النوعية على كافة الأصعدة وهي :

  • نظام إدارة المدارس TA School :

كان لنظام المدارس المؤتمت نجاح من نوع خاص، من خلال تطبيقه في عدد كبير من المدارس الحكومية في سوريا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة ومديريات التربية ,فقد تم تطبيق إدارة المدارس المؤتمت في خمسة عشر مدرسة في محافظة دير الزور بتمويل من الأمم المتحدة، ومن الجدير بالذكر قيام منظمة الأمم المتحدة بتجهيز البنية التحتية اللازمة لإطلاق مشروع المدارس التفاعلية في محافظة دير الزور السورية.

  • تطوير المواقع :

وفي هذا المجال أطلقت الشركة العربية مجموعة من المواقع النوعية على المستوين الحكومي والخاص، وسنورد بعضاً منها : - موقع هيئة تخطيط الدولة : www.planning.gov.sy - الموقع الرسمي لمؤسسة كهرباء ريف دمشق : www.damasreef-elec.gov.sy - برنامج تحديث الإدارة البلدية – بتمويل الاتحاد الأوربي : www.mam-sy.org - موقع SpaceToon Mobile: www.spacetoonmobile.com

  • حلول الهاتف الخليوي :

أطلقت الشركة حلاً ذكياً لمشكلة الرقم الإضافي التي مرت بها مزودات الخدمة في سورية مطلع العام 2007، وقد لاقى Contact Switch رواجاً وشهرة كبيرين على المستويين المحلي والإقليمي. وقد قامت شركة SyriaTel برعاية المنتج بشكل رسمي وشراء حقوق نشره عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة العنوان : www.teacharabia.com

Icon-gears.png هذه بذرة مقالة عن موضوع تقني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.