الشعب الإماراتي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Icon Translate to Arabic.png هذه المقالة بها ترجمة آلية. إذا كنت ملما بالترجمة، ساعد على إعادة صياغة ترجمتها بطريقة احترافية.
Emirati  · Arabic: إماراتي
Khalifa Bin Zayed Al Nahyan.jpgMohammed Bin Rashid Al Maktoum at the World Economic Forum Summit on the Global Agenda 2008 1.jpgLubna.png
خليفة بن زايد آل نهيان · محمد بن راشد آل مكتوم · لبنى خالد القاسمي · واصل صفوان · حمدان بن محمد آل مكتوم
Total population
1.150.000
13٪ من إجمالي عدد السكان في الإمارات العربية المتحدة (2010)[1]
Regions with significant populations
علم الإمارات الإمارات الإمارات العربية المتحدة 947,997 (2010) [1]
علم المملكة المتحدة المملكة المتحدة 5,406 [2]
علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة 4,000
علم قطر قطر
علم البحرين البحرين
Languages

الخليج العربي · اللغة العربية

Religion

الإسلام

الإماراتي أو الشعب الإماراتي (عربي:إماراتي) هم مواطنون وجماعة عرقية الذين يشتركون ثقافتهم، أصل ومتنوعة عربي من دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). أكبر تجمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها 947997 كونها الإماراتية العرقية (ومع ذلك، أنهم أقلية داخل بلدهم، كما الإماراتيين يشكلون فقط ما بين 15-20٪ من سكان الإمارات).[note 1][3][4][3]

التاريخ[عدل]

وكانت الإمارات العربية المتحدة هي دولة أنشئت مؤخرا مع التاريخ التي يتم مشاركتها من قبل الإمبراطوريات المجاورة مثل بلاد فارس وروما والإمبراطورية العثمانية، والقوى الأجنبية مثل البرتغال وإنجلترا.[3] السكان الأوائل للشعب العصر الحجري الحديث، 5500 ق. تأسست سيطرة كبيرة، والتجارة بين الإمبراطوريتين الفارسية المتعاقبة. خلال الحقبة الساسانية، التي تسيطر عليها الفرس معظم الأراضي في جميع أنحاء الخليج العربي.[5] كما مارست الرومان النفوذ على الخليج العربي. رأى مبعوثين من النبي محمد الإسلامية جزر اعتنق الإسلام حوالي 630 وCE البرتغاليون ثم معركة القوة المهيمنة ثم في الخليج العربي، الصفوي الإمبراطورية والسيطرة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات ال 150 المقبلة. خلال القرن 16، سيطر العثمانيون السيطرة على جزر الإمارات العربية المتحدة وكان معروفا باسم "ساحل القراصنة". بحلول القرن 19 الإمبراطورية البريطانية قد اتخذت السيطرة الكاملة على الأراضي التي كانت تسمى آنذاك "المشايخ المتصالحة" / "الإمارات المتصالحة" / "الساحل المتصالح". اكتشفت[5] النفط في عام 1959. وكانت المشايخ المتصالحة تحت سيطرة الإمبراطورية البريطانية حتى عام 1971. بالتبعية، مع ضعف السيطرة البريطانية، وأصبح المشايخ المتصالحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) في 1971-1972.[5][6]

إحصائيات سكانية[عدل]

ويبلغ عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من عام 2009 تقف في أربعة مليون دولار، منها 16.5٪ من الإماراتيين الأصلي.

ويتكون بقية السكان من دولة الإمارات العربية المتحدة (83.5٪) من المغتربين، مع أكبر المجموعات جاءوا من بلدان جنوب آسيا مثل الهند (1.75 مليون)، وباكستان (1.25 مليون)، وبنغلاديش (500،000)، وإيران (500،000). أفراد المجتمعات الآسيوية الأخرى، بما في ذلك الصين والفلبين وتايلاند وكوريا وأفغانستان يشكلون حوالي مليون شخص من مجموع السكان. الوافدين من الدول الغربية، من أوروبا، وأستراليا، وأمريكا اللاتينية يشكلون 500،000 من إجمالي عدد السكان.

اللغة[عدل]

الإماراتية العربية هي مجموعة متنوعة من اللغة العربية المستخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ترتبط ارتباطا وثيقا اللهجات العربية الخليجية الأخرى التي قيلت في دول الخليج العربي.

الدين[عدل]

الإسلام هو أكبر ودين الدولة الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحكومة تتبع سياسة التسامح مع وجود الديانات الأخرى.

هناك ما يقرب من 31 الكنائس في جميع أنحاء البلاد ومعبد هندوسي واحد في منطقة بر دبي.[7] الإماراتيين هي إلى حد كبير من المسلمين، ما يقرب من 85٪ منهم من السنة والباقي 15٪ هم من الشيعة.[8]

وتفرض الحكومة قيودا على الزواج لمواطنيها. في الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال، يحظر على المرأة مسلم به القانون من الزواج من الرجال من "الكتاب" (في اشارة إلى شعب الإيمان المسيحي واليهودي)، في حين يسمح للرجال بالزواج من نساء العرب من "الكتاب". في الإمارات العربية المتحدة، والاتحاد بين امرأة ورجل مسلم من "الكتاب" يعاقب عليها القانون، نظرا لأنه يعتبر شكلا من أشكال "الزنا".[9]

الثقافة[عدل]

الثقافة الإماراتية تدور أساسا حول الثقافات العربية والفارسية التقليدية ودين الإسلام.[3] كونه مجتمع عالمية للغاية، والإمارات العربية المتحدة لديها ثقافة متنوعة ونابضة بالحياة.[بحاجة لمصدر] تأثير الثقافة الإسلامية والفارسية والعربية على هندسته المعمارية، والموسيقى، والملابس، والمطبخ ونمط الحياة هي بارزة جدا، وكذلك. خمس مرات كل يوم، ويطلق على المسلمين إلى الصلاة من مآذن المساجد المنتشرة في أنحاء البلاد.

تبدأ عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة إلى يوم الجمعة بسبب كونها أقدس يوم للمسلمين. معظم البلدان ذات الأغلبية مسلم لها الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع أو الخميس والجمعة.[بحاجة لمصدر]

الرموز الوطنية[عدل]

الموسيقى والرقص[عدل]

الموسيقى لدولة الإمارات العربية المتحدة تنبع من التقاليد الفارسية الخليج الخليجي، والبدو من الموسيقى الشعبية. الأغاني والرقص المميزة من الصيادين في المنطقة هي أيضا معروفة جيدا. ليوا هو نوع من الموسيقى والرقص يؤديها أساسا في المجتمعات المحلية للشعوب البانتو من منطقة البحيرات الكبرى في أفريقيا.

الأداء الأكثر شهرة في البلاد هم أحلام ، ميحد حمد ، عيضة المنهالي ، وحسين الجسمي. المطربين الآخرين من دولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل: سمر مطر، ريم المحمودي، هدى النعيمي، رويدا المحروقي، حنيف الريسي، شمة حمدان، فايز السعيد، عبد الله بالخير وميرا.

الشتات[عدل]

أصل الإماراتية، نتيجة للهجرة، موجودة أيضا في أجزاء أخرى من العالم، وعلى الأخص في شبه الجزيرة العربية وأوروبا وأمريكا الشمالية.

التمييز[عدل]

في السنوات الأخيرة، العديد من الإماراتيين الذين يرتدون الملابس التقليدية شكوا من التمييز ضدهم من قبل المغتربين الذين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة. الرجال الإماراتيين الذين يرتدون Kandura أو النساء اللاتي يرتدين العبايات تم ابعادهم من الأنشطة الترفيهية معينة مثل زيارة الشاطئ، البولينج في دبي أوتلت مول والتزلج في سكي دبي.[10] وشكا أيضا من الإماراتيين المزمنة الشحن الزائد في مختلف المحلات التجارية والمطاعم. تلك ارتداء Kandura وبحسب ما ورد اتهامه كميات الثلاثي للسلع والخدمات، وذلك أساسا بسبب التصورات الخاطئة لدى الجمهور أن جميع الإماراتيين غنية.[11]

في الوقت نفسه، العديد من الإماراتيين تطل على جنسيات أخرى خاصة البكالوريوس من جنوب آسيا والقريبة لا تدعم التكامل من الوافدين في المجتمع المحلي. هناك حالات من الإماراتيين انتقاد أناقتها أو السلوكيات من الوافدين من الدول الغربية.

انظر أيضا[عدل]

== الملاحظات ==

  1. ^ Baluchis are people inhabiting Balochistan, not to be confused with the AlBloushi family which is part of the Bani Yas clan.[بحاجة لمصدر]

there is no difference between balochis or baloushi, in Arabic 'ch' is read as 'sh'

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب UAE National Bureau of Statistics. (PDF). Retrieved on 2012-01-01.
  2. ^ "Country-of-birth database". Organisation for Economic Co-operation and Development. اطلع عليه بتاريخ 24 October 2010. 
  3. ^ أ ب ت ث "Dubai, the City As Corporation". Ahmed Kanna. 2011. صفحات 110–144. 
  4. ^ "Global Downtowns". Marina Peterson, Gary McDonogh. 2012. صفحة 300. "In Dubai, a majority of the population (perhaps 80 percent) is expatriate, and majority of the citizenship is ethnically Persian, not Arab. The ruling families of each emirate, however, are ethnically Arab." 
  5. ^ أ ب ت MobileReference (2010). Travel Dubai, United Arab Emirates: Illustrated Guide, Phrasebook and Maps. Google eBooks. 
  6. ^ : The Government and Politics of the Middle East and North Africa. Long, Reich.
  7. ^ Advanced Digital Technology www.adtworld.com (2008-04-05). "Gulfnews: Churches and temples in the UAE". Archive.gulfnews.com. اطلع عليه بتاريخ 2009-07-15. 
  8. ^ United Arab Emirates Religion
  9. ^ United Arab Emirates International Religious Freedom Report, Bureau of Democracy, Human Rights, and Labor (2009)
  10. ^ http://www.thenational.ae/news/uae-news/heritage/cracking-the-uae-dress-code-can-be-tough#page2
  11. ^ http://www.thenational.ae/news/uae-news/emiratis-complain-of-chronic-overcharging-in-shops
Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.