الشمس تشرق من جديد (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الشمس تشرق من جديد)
الشمس تشرق من جديد - ظلال حزينة
النوع درامي، اجتماعي، تشويق، رومنسي
البلد سوريا
لغة العمل لهجة بلاد الشام
عدد الحلقات 31 حلقة
الإنتاج
المنتج المنفذ طلال العوامله
مدة العرض 50 دقيقة
شركة الإنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://thesunrisesagain.com http://arabtelemedia.net/

الشمس تشرق من جديد هو مسلسل درامي اجتماعي تشويقي ورومنسي من إنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي - سوريا، المنتج عدنان العوامله، المنتج التنفيذي طلال العوامله، كتابة أمل حنا، إخراج هيثم حقي، بطولة صبا مبارك.

يتطرق المسلسل إلى العلاقات السائدة بين بني البشر ونظرة المجتمع للمرأة، واللامبالاة والافتقار للمسؤولية والفهم الخاطئ للعلاقات الرومانسية والاندفاع وراء العاطفة وتهميش دور العقل.[1]

الملخص[عدل]

تتوالى الأحداث ليُظهر لنا المسلسل الفتاة الفقيرة مرام التي فتحت عينيها على بيت متداعٍ وأب لا مبالٍ يفتقر إلى أدنى إحساس بالمسؤولية، فهو دائم الغياب عن البيت، وإن عاد تكون عودته مثل العاصفة لا تبقي شيئاً من نقود زوجته التي تحصل عليها من أخيها المغترب.

ووسط هذه الظروف السيئة تنهي مرام تعليمها المدرسي وتلتحق بالجامعة، وما أن تحس بأن الحياة قد بدأت تبتسم لها حتى تتفاجأ بمرض والدتها بالسرطان والذي يستنفذ ما لديها من مال إلا أنه يتغلب عليها ويودي بحياتها لتبقى مرام يتيمةً لا يلتفت إليها سوى صديقتها هيام إلى أن تعود مرام إلى حالتها. وبمحصلة تلك الأحداث يقع والد صديقتها رامز في حب مرام متناسياً زوجته وأولاده وخاصة هيام حتى أن مرام تجاريه في هذا الفعل في لحظات ضعف وانكسار لكنها سرعان ما تعود إلى صوابها لتصده وتعود وحيدةً من جديد.

تمضي السنوات حتى تلتقي مرام في بيت أحد معارفها بـصفوان الذي تنشئ معه قصة حب تواجهها العديد من المشاكل كونها مجهولة الأصل، إلا أن مرام وصفوان يتجاوزان ذلك بعد إقناع المحيطين بهما بإتمام الزواج لتكتشف لاحقاً أن زوجها صفوان يميل إلى أن يعيش حياة اعتيادية ويتزوج وينجب أطفالاً، فتقرر حينها أن تكتب حكايتها لتهديها إلى ابنتها حين تبلغ الثامنة عشرة.

يعالج العمل أحداثاً تمرُّ بها من دون التفات كوننا سلمنا بأنها أمر واقع لا محالة ومن الصعب تغييره، كما يتطرق إلى العلاقات بين بني البشر ونظرة المجتمع للمرأة واللامبالاة وفقد الحس بالمسؤولية والفهم الخاطئ للعلاقات الرومانسية والاندفاع وراء العاطفة من دون العقل.

بطولة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Arab Telemedia Group". www.arabtelemedia.net (بالإنجليزية). Archived from the original on 2018-10-25. Retrieved 2017-10-31.