الشياطين ال13

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مايو_2010)

سلسلة روايات بوليسية لا تعتمد على اللغز وإنما على الحركة. جميلة جدا و تعجب الكثيرون.

الصدور[عدل]

صدر من هذه السلسلة أكثر 250 عدد من تأليف محمود سالم وهو نفس المؤلف الذي كتب ألغاز المغامرين الخمسة. بدأت السلسلة في الصدور في بيروت عام 1978 وبالتحديد أول 10 أعداد ثم بعد ذلك انتقلت السلسلة إلى مصر مع اندلاع الحرب في لبنان.

أبطال السلسلة[عدل]

إنهم 13 فتى وفتاة كل منهم يمثل بلدا عربيا. يقفون في وجه المؤامرات الموجهة إلى الوطن العربي. تمرنوا في منطقة الكهف السرى التي لا يعرفها أحد. أجادوا فنون القتال، استخدام المسدسات، الخناجر، الكراتيه. كما يجيدون عدة لغات. في كل مغامرة يشترك خمسة أو ستة من الشياطين معا تحت قيادة زعيمهم الغامض رقم صفر الذي لم يره أحد ولا يعرف حقيقته أحد.

أسماء الأبطال[عدل]

  1. أحمد من مصر.
  2. عثمان من السودان.
  3. إلهام من لبنان.
  4. هدى من المغرب.
  5. بوعمير من الجزائر.
  6. مصباح من ليبيا.
  7. زبيدة من تونس.
  8. فهد من سوريا.
  9. خالد من الكويت.
  10. ريما من الأردن.
  11. قيس من السعودية.
  12. باسم من فلسطين.
  13. رشيد من العراق.

تتميز السلسلة أن أحداثها تدور إما في الوطن العربي الكبير أو حماية لهذا الوطن تحت زعامة رقم صفر الرجل المجهول الذي لا يعرف حقيقته أحد. تم إنتاج فيلم باسم الشياطين تدور قصته حول هذه السلسلة لكن لم يلق نجاحا كبيراً نظراً لسوء الإنتاج والصياغة.

تميز الراوى محمود سالم بالاسلوب السلس والراقى والسرد الموضوعى كما تميزت كتاباته للشباب في كل السلاسل التي الفها بغزارة المعلومات العامة عن البلدان والجغرافيا وتاريخ المنطقة التي تحدث فيها احداث روايته القصيرة كما كان ينوع في اختيار المعلومات بدقة متناهيه نظرا لحساسية من يقرائها الرويات البوليسيه تطورت رويات الشياطين الـ 13 من فكرة مسلسل اجنبى كان يعرض في ذلك الوقت واسمه مهمات مستحيله وطورها الكاتب لتناسب الواقع العربي والجغرافيا والتقاليد والتنوع العربي وهو بذرة خياليه لجهاز مخابرات - عربي - موحد

Books-aj.svg aj ashton 01b.svg هذه بذرة مقالة عن رواية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.