العائد على النشاط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يناير 2014)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(نوفمبر_2012)

العائد على الفعالية (الحدث) (Return on Event - ROE) هو مصطلح يستخدم في تسويق الفعاليات (الاستثمارات، الفعالية، وهو مصطلح جديد في العربية وهو قريب للعائد على الاستثمار ROI)، وهو معدل الأموال المكتسبة أو الخاسرة في فعالية أو حدث معين. القيمة الحقيقية للفعالية لا تعني بالضرورة القيمة المالية فقط. في التسويق الاستثماري قد يكون الهدف من الفعالية هو التوعية لمنتج جديد، بناء علامة تجارية،.. الخ أو جميعها.

حساب العائد على الفعالية ROE[عدل]

-اجمع عدد الأشخاص الذين كانوا على صلة بالفعالية بطريقة مباشرة( جمعوا عينات، سجلوا أغنية، قاموا بالتقاط بعض الصور .. الخ) -حجم المبالغ المستثمرة عن طريق العميل. - اجمع عدد الأشخاص الذين كانوا على صلة بالفعالية بطريقة غير مباشرة (المتفرجين، المشاة الذين رأوا الحدث) - احسب "السعر للشخص" (افصل الأشخاص المباشرين عن غير المباشرين) عن طريق قسمة مجموع الأشخاص على مجموع الأموال المستثمرة.

- سجل فيلماً أو لاحظ عبر فترة من الوقت، لتخرج بتوقع لكم من الوقت سيأخذ الناس للتمعن في الفعالية الذي أقمتها لتختار الوقت المناسب.

بجانب القيمة المعرفة بوضوح أعلى، قد تساهم الفعالية في وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق نيل (الإعجاب) أو المتابعين على الفيس بوك أو تويتر، العائد على الفعالية(الحدث) أداة قيّمة أيضاً في جانب التسويق، ويجب تحديدها قبل الفعالية لتحديد الأهداف ورسم خطة واضحة للفعالية. شركات التسويق للفعاليات يستطيعون استخدام العائد على الفعاليات لتحليل وعرض الحقائق، توقع المشاركين، تحديد أسعار الأشخاص، .. الخ، قبل الفعالية للعميل. والعائد على الفعالية قد يكون أيضاً أداة للعميل للاشارة إلى حجم التأثير للفعالية بعد حدوثه..

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.