العاشرة مساء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من العاشرة مساءا)
العاشرة مساءً

النوع حواري اجتماعي
تقديم منى الشاذلي (2006-2012)
وائل الإبراشي (2012-30/7/2018)
البلد مصر مصر
لغة العمل العربية
الإنتاج
مدة العرض من ساعتان الي 3 ساعات
شركة الإنتاج شبكة تليفزيون دريم
الإصدار
القناة قناة دريم
صيغة الصورة HD
صيغة الصوت HD
بث لأول مرة في 2006  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
السينما.كوم 2007838  تعديل قيمة خاصية (P3135) في ويكي بيانات

العاشرة مساء هو برنامج مصري يومي كان يعرض على قناة دريم من السبت للأربعاء الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وكان يقوم بتقديمه الإعلامي وائل الإبراشي بعد رحيل الإعلامية منى الشاذلي وقد تم بدأه عام 2006 م وقد تغير الديكور في موسمه الجديد لعام 2007م.[1] ثم تم تغييره مرة أخرى في نوفمبر 2010 يعتبر البرنامج من البرامج الحوارية المصرية (talk show) والتي انتشرت بكثرة في القنوات المصرية خلال السنوات الأخيرة ويتناول البرنامج القضايا والموضوعات المصرية ويناقش اخر الأخبار الموجودة على الساحة، ويستضيف البرنامج شخصيات مهمة سياسية وأدبية وعلمية مصرية وعربية.

عن البرنامج[عدل]

تمكن برنامج العاشرة مساء خلال فترة وجيزة من فرض نفسه على مشاهدي القنوات العربية وأثبت أن مقولة «ارتباط المشاهد بالبرنامج وليس بالقناة التلفزيونية» هي مقولة صحيحة.

وقد شهدت الفترة التي أعقبت ظهور العاشرة مساء تغييراً جذرياً في طريقة تقديم برنامج البيت بيتك الذي يبثه التلفزيون الحكومي المصري الذي رفع من سقف الحرية الممنوح لبرنامجه وطعمه بنجم تلفزيوني مثل محمود سعد لكي يقوى البرنامج على منافسة العاشرة مساء.

كما أعقب ظهور العاشرة مساء برامج أخرى مشابهه مثل برنامج 90 دقيقة الذي تبثه قناة المحور بالإضافة إلى برامج أخرى على قناتي الساعة والحياة.

المصادر[عدل]

روابط خارجية[عدل]