العصبة القدسة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


العصبة القدسة (جامعة المقدسة)1571 بترتيب من البابا بيوس الخامس وشملت تقريبا جميع الدول البحرية الرئيسية الكاثوليكية في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كان المقصود للخروج الاتراك العثمانيين 'السيطرة على شرق البحر الأبيض المتوسط واختتمت رسميا يوم 25 مايو 1571. أعضائها البابوية الدول، هابسبرغ دول إسبانيا وصقلية ونابولي، وجمهورية البندقية، وجمهورية جنوا، دوقية توسكانا، والدوقيات سافوي، وبارما أوربينو وفرسان مالطا. وكانت هذه الدول لديها من قوة 200 مجداف، 100 سفن أخرى و50000 من المشاة، 4500 ما يكفي من سلاح الفرسان والمدفعية جاهزة بحلول 1 نيسان / أبريل من كل عام. دون خوان دي والنمسا، وغير شرعي وهو أخ غير شقيق للملك فيليب الثاني في إسبانيا، تم تعيين القائد الأعلى. كان من المقرر تمويلها في 3 أجزاء من إسبانيا، و2 عن طريق البندقية وأجزاء 1 جزئيا البابوية الدول.

جامعة مفتوحة العضوية لإبقاء الإمبراطورية الرومانية المقدسة، وفرنسا، والبرتغال، ولكن أحدا منهم انضمت. الإمبراطورية المفضل للحفاظ على وقف إطلاق النار مع وإسطنبول، في حين أن فرنسا قد نشط لمكافحة الأسبانية التحالف مع العثمانيين. البرتغال كانت مشاركة قوية في حد ذاتها المغربية حملة والبحرية الجارية المواجهات مع العثمانيين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، وليس لديها قوات احتياطية.

تم في البداية تجميع أسطول البندقية لمساعدة المدافعين عن قبرص التي غزت القوات العثمانية تحت قيادة Lala مصطفى في يوليو 1570، ولكن بعد فوات الأوان لمنع الاستيلاء على الجزيرة من قبل العثمانيين.

يوم 7 أكتوبر 1571، إلا أن الجامعة وحققت الحركة فوزا ساحقا الأسطول العثماني في معركة Lepanto اليونانية قبالة الساحل الغربي. على التوقيع على معاهدة السلام في 1573، وجامعة حلت