العلوم والتكنولوجيا في أوروبا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

العلوم والتكنولوجيا في أوروبا إنجازات أوروبا في مجال العلوم والتكنولوجيا كانت هامة وكبيرة جداً وجهود البحث والتطوير تشكل جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد الأوروبي , أوروبا كانت مسقط رأس لأبرز الباحثين في مختلف التخصصات العلمية، وبخاصة الفيزياء ، الرياضيات ، الكيمياء والهندسة , ويدعم البحث العلمي في أوروبا من قبل الصناعة بالجامعات الأوروبية وبعدة مؤسسات علمية . الناتج الخام للبحث العلمي من أوروبا تأتي باستمرار وتصنف بثبات من بين أفضل في العالم.

لمحة تاريخية[عدل]

على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي تأسس في عام 1958، في تقليد للبحوث العلمية في أوروبا هو أقدم من ذلك بكثير ويمكن أن ترجع إلى الثورة العلمية، تعتبر أوروبا موطن لبعض من أقدم جامعات العالم، مثل جامعة بولونيا، مع أنها تعتبر من أقدم الجامعات الأوروبية أنما كانت في ذلك الوقت تتمحور حول الفلسفة وعلم اللاهوت وأقل تركيزاً على ناحية العلم.

المؤسسات[عدل]

الاتحاد الأوروبي[عدل]

المؤسسات وتشجيع إجراء البحوث[عدل]

المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا[عدل]

جاء تنظيم حيز النفاذ في 29 أبريل 2008. (EIT) في المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا (EIT) تنوي أن تكون من البحث الرئيسي الجديد الجامعة للتميز في أعلى التعليم والبحث والابتكار. (MIT) واستند المفهوم الأولي للمعهد الأوروبي للتكنولوجيا على سبيل المثال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، ومزيج من التعليم على مستوى عالمي، والبحوث، والمشاركة العميقة في عمليات الابتكار الفعال. في 18 يونيو 2008، تم اختيار بودابست، هنغاريا من قبل دول الاتحاد الأوروبي لاستضافة مقر المعهد.

اجتمع مجلس إدارة تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية في 16 كانون الأول 2008 في بودابست لتعيين أول ثلاثة المعرفة والمجتمعات الإبداع (KICs).

الطاقة المستدامة - الاشتراك في موقع مراكز: كارلسروه ، كراكوف ، غرونوبل ، آيندهوفن / لوفان ، برشلونة ، ستوكهولم

التخفيف من تغير المناخ والتكيف - المراكز المشاركة في الموقع: لندن ، زيوريخ ، برلين منطقة العاصمة، باريس منطقة العاصمة، راندستاد منطقة العاصمة

المعلومات في المستقبل، والمجتمع اتصالات - الاشتراك في موقع مراكز: برلين ، ايندهوفن ، هلسنكي ، باريس وستوكهولم

منظمات البحوث[عدل]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.