القاهرة اليوم (برنامج)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من القاهرة اليوم)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
القاهرة اليوم

Crystal Clear app lphoto.png
الصورة غير متوفرة حاليًا، ساعدنا على إيجاد واحدة

معلومات عامة
 النوع  برنامج تلفزيوني
 المالك  أوربت شوتايم
 تاريخ التأسيس  2000
 تاريخ أول بث  6/5/2000
 البلد  علم مصر مصر
 اللغة  العربية
 المقر  القاهرة
 الموقع-ء  موقع القاهرة اليوم
معلومات البث
 مناطق البث  شمال أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا
 ساعات البث  3 ساعات
البث الفضائي
 نايل سات 102

(7.0° غربا)

 التردد: 11373 H
 الاستقطاب: أفقي
 معدل الرمز: 27500
 التشفير: أيردتو
أنظمة البث الأخرى
 الإنترنت  موقع القاهرة اليوم

القاهرة اليوم هو برنامج تلفزيوني مصري يبث على الهواء 7 أيام بالأسبوع، ومنذ أكثر من 14 سنه، وتبثه حالياً قناة اليوم. مدته ثلاثة ساعات. يعتبر برنامج القاهرة اليوم من أشهر البرامج التلفزيونية الحوارية علي الهواء مباشرة في مصر والعالم العربي لأنه يتمتع بنسبة مشاهدة لا توجد أو تتوافر لبرنامج أخر رغم أن عرضة يتم من خلال قناة مشفرة - اليوم - ضمن شبكة قنوات خاصة أوربت شوتايم ويقوم بتقديم البرنامج بشكل رئيسي الإعلامي عمرو أديب وبمشاركة محمد شردي - نائب بورسعيد بالبرلمان المصري وأخرىن. مع ملاحظة إمكانية التغيير في افراد فريق العمل بالبرنامج مثل ماتم قبل ذلك من خروج نيرفانا إدريس وحسين الأمام وأحمد موسي وخيري رمضان.. وغيرهم. ويقوم طارق يونس برئاسة تحرير البرنامج.

يتميز القاهرة اليوم بنسبة مشاهدة قد تصل إلي الملايين في كل أرجاء العالم حيث يقوم البرنامج بمتابعة شاملة لأخر الأخبار الهامة والأحداث اليومية في مختلف المجالات سواء سياسية، أقتصادية، فنية أو أجتماعية. وأيضا يهتم بأخر مانشر بالصحف اليومية والأسبوعية وأهم الأخبار المتناولة في الصحافة من خلال فقرة مخصصة للصحافة.

تم عرض الحلقة الأولي من البرنامج في عام 2000 م وتحديداً في يوم 6/5/2000 وظهر لأول مرة عمرو أديب وبجانبة الأعلامية نيرفانا إدريس وأستمر الثنائي في تقديم حلقات البرنامج يوميا حتي عام 2005 م وتركت نيرفانا إدريس البرنامج ليصبح القاهرة اليوم منذ ذلك الحين مرتبط بالإعلامي عمرو أديب الذي يقوم حتي هذة اللحظة بتقديمة كعنصر أساسي في جميع الحلقات ولذلك يعتبر من أحد أساسيات وأركان نجاح البرنامج وتفوقة حقق فيها الكثير من الحلقات الهامة واللقاءات الناجحة والأنفرادات المتميزة.

في يوم 18 سبتمبر عام 2010 تعرض القاهرة اليوم لتوقف بثه المباشر لسبب قيل وقتها تأخر في دفع مستحقات مالية لمدينة الإنتاج الإعلامي وتم حينها اغلاق استوديوهات قناة أوربت في مدينة الإنتاج الاعلامي وفصل التيار الكهربي.. واستمر توقف البرنامج حتي اعيد مرة اخري البث المباشر يوم 13 فبراير عام 2011 بفضل ثورة 25 يناير وتغيير نظام الحكم وتنحي الرئيس حسني مبارك يوم 11/2/2011، وكان السبب الحقيقي في توقف البرنامج كشف عنه الإعلامي عماد أديب في لقاء معه في شهر ديسمبر 2010 ان السبب قرار سياسي بمنعه بدعوي ان الإعلامي عمرو أديب مهيج للجماهير وقال الإعلامي عمرو أديب في شهر يناير 2011 انه بعد توقف البرنامج اتصل به أمين التنظيم بالحزب الوطني المهندس / أحمد عز وقال له ان القاهرة اليوم سبب في عدم رضا الشعب المصري عن ظروفة ومستوي معيشته.

برنامج القاهرة اليوم يعتبر أحد أهم برامج العالم العربي لأنه من أول وأقدم البرامج الحوارية وبشكل عام يحتوي علي فقرات تشمل جميع جوانب الحياة والقضايا التي تهم المشاهد المصري أينما كان والعربي أيضا. ويبث البرنامج في تمام العاشرة ونصف " حسب توقيت القاهرة" علي قناة اليوم التي هي جزء من شبكة قنوات أوربت شوتايم الخاصة.

وصلات خارجية[عدل]

موقع القاهرة اليوم