القنابل الألمانية المضادة للدبابات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الجيش الألماني لم يكن يملك من القنابل التي ترمى وتؤثر بالمدرعات إلا البانزرووفمينا الذي يأتي من فئة خاصة واحدة، بدلا عن ذلك، عندما تكون الدروع المستهدفة سميكة فإن الحل بسيط الذي هو نزل وإزالة مقابض القنابل العصوية المسمى Stielgranate عدة قنابل ثم ربطها معا بمقبض واحد، هذا الجمع لهذه الرؤوس يعرف ويسمى باسم geballte Ladung وهذه القنبلة تستخدم لأغرض عديدة منها تدمير وهدم النقط القوية للعدو أو إعطاب دبابة.

Bundesarchiv Bild 101I-732-0123-15, Russland, Soldat der Div. »Großdeutschland«.jpg
Bundesarchiv Bild 101I-732-0123-03, Russland, Oberfeldwebel der Div. »Großdeutschland«.jpg

البندقية قاذفة القنابل[عدل]

للاستخدام المضاد للدبابات قام الألمان بإعادة زرع قنابل على البندقيات وخاصة على البندقية كار 98ك (Kar 98k) عند فوهتها واستخدموا آلة تسمى Schiessbecker التي توضع بجانب فوهة البندقية باستخدام آلة قفل، يوجد عدة أنواع من القنابل يمكن أن تطلق من هذه الالة وهي مختلفة في الحجم وكمية المتفجرات المحمولة من القنبلة وكل الأنواع الممكن إطلاقها لا تتعدى مدى 200 م (219 ياردة).

و كانت هذه القنابل المقذوفة ذات تأثير غير فعال على أكثر الدبابات بعد سنة 1940 ولكن تم الحفاظ عليها لأنه ببساطة لم يكن تغييرها بأي نوع أفضل منها ولأن لها تأثير ثانوي ضد الأهداف الشخصية.

المسدس القاذف للقنابل Kampfpistole[عدل]

هي مسدس تطلق قنابل صغيرة، القنابل مكونة من شحنة مجوفة تستخدم ضد الدروع ولكنها كانت فقط 51 مم أو 2 إنش وتحتوي كميات ضئيلة من التي إن تي وأقصى مدى للقنبلة هو 90 م ولكن حتى لو أصابت المدرعة لم تكن لتفعل شيئا بها حتى أخف الدروع سماكة. و هذا النظام المسمى Sturmpistole أصدر إلى جنود الجبهة الأمامية.

المصادر[عدل]

  • Encyclopedia of WWII weapons

وصلات خارجية[عدل]

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.