القوات الجوية الإسبانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
القوات الجوية الملكية الإسبانية
Emblem of the Spanish Air Force.svg

سنوات النشاط 7 أكتوبر 1939
الدولة علم إسبانيا إسبانيا
فرع من القوات المسلحة الملكية الإسبانية
النوع سلاح الجو
الحجم aprox. 45،000 الخدمة الفعلية [1]

454 طائرة

الشعار "لكل الخشن الإعلانية أسترا"
الاشتباكات حرب الريف الحرب الأهلية الإسبانية حرب إفني الحروب اليوغوسلافية حرب كوسوفو
القادة
القائد العام واللواء الكابتن الملك خوان كارلوس الأول
رئيس هيئة الأركان للقوات الجوية الجو العام خوسيه رويز خيمينيز
الشارة
مدورة Roundel of the Spanish Air Force.svg
فنلندا فلاش High visibility fin flash Low visibility fin flash
شارة القوات الجوية الأسبانية Emblem of the Spanish Air Force.svg
الطـائرات
هجومية داسو ميراج إف1 إف/إيه-18 هورنت
مقاتلة إف/إيه-18 هورنت يوروفايتر تايفون
طائرة دورية بي-3 أوريون فوكر إف27
طائرة مراقبة داسو فالكون 20
طائرة تدريب إف-5 CASA C - 101 بيتشكرافت بونانزا الملك الجوية COLIBRI L - 159 ايرو ALCA
طائرة نقل سي-130 هيركوليز كازا سي-295 كاسا سي أن-235 707 A310 كوغر

القوات الجوية الملكية الإسبانية (القوات المسلحة الشعبية السودانية) (قالب:لانغ، وفاق ؛ حرفيا، "جيش للطيران") هي فرع الجوي القوات المسلحة الملكية الإسبانية.

التاريخ[عدل]

المراحل المبكرة[عدل]

وقد استخدمت بالونات الهواء الساخن مع أغراض عسكرية في إسبانيا في وقت يعود إلى عام 1896. في عام 1905، مع مساعدة من كيندلان الفريدو، وجهت ليوناردو توريس كيفيدو ذ بناء مركبة فضائية الأسبانية الأولى في الخدمة العسكرية في الجيش الإيروستاتيات علم توازن الهواء والغازات، التي أنشئت في عام 1896 ويقع في غوادالاخارا. تم الانتهاء من المنطاد الجديد بنجاح، واسمه 'إسبانيا'، أدلى اختبار العديد من الرحلات الجوية والمعرض.

الذراع الجوية الأسبانية، ومع ذلك، أقلعت رسميا في عام 1909 عندما قام العقيد بيدرو فيفيس والكابتن كيندلان الفريدو قام بزيارة رسمية إلى مدن أوروبية مختلفة للتأكد من إمكانية إدخال المناطيد والطائرات في القوات المسلحة الأسبانية. بعد عام واحد أنشأ المرسوم الملكي الوطني مدرسة الطيران، Escuela الوطني للطيران (المدني) في خيتافي، بالقرب من مدريد، تحت إشراف وزارة الأشغال العامة والنقل، MINISTERIO الأنديز. أنشئت المؤسسة العسكرية أصبحت تحت اسم ايرونوتيكا الإسبانية عندما اختير العقيد بيدرو فيفيس لقيادة بأنها مدير Militar ايرونوتيكا، العسكرية للملاحة الجوية، اسم الجناح العسكري. اختير قائد منتخب الفريدو كيندلان رئيس الطيران، Jefe للطيران. [2]

في 5 نوفمبر، 1913، خلال الحرب مع المغرب، وسرب من الحملات الإسبانية الإسبانية ايرونوتيكا أصبح أول نظمت وحدة عسكرية جوية لمكافحة انظر خلال القصف الأولى التي نظمت في التاريخ من خلال إسقاط القنابل من طائرة Lohner على سهل بن Karrix في المغرب. [3] وخلال السنوات التي تلت ذلك، فإن معظم النشاط العسكري للقوات الجوية الأسبانية ستجري في شمال المغرب.

في عام 1915 كان اسمه الفريدو كيندلان ملاحة الجوية العسكرية المدير، وتشريد فيفيس بيدرو. تأسست مدرسة طيران في تونس العاصمة الكاتالونية، هل برشلونة في العام التالي وخيتافي المطارات أصبحت مكتملة قاعدة جوية عسكرية. في عام 1919 حل محل الجنرال فرانسيسكو Echagüe كيندلان كزعيم للايرونوتيكا الإسبانية.

في عام 1920 كانا رسمت first Nieuport 80 Caudron G.3 واحد مع تحديد أرقام سرية والجوية الأسبانية مدورة القوة. بعد ذلك بوقت قصير البحرية ايرونوتيكا، فرع بحرية تابعة للقوات الجوية، التي أنشئت بالفعل من خلال مرسوم ملكي قبل أربع سنوات، أصبح وظيفية في شركة برات، في نفس الموقع مثل مطار برشلونة في الوقت الحاضر. [4] وفي عام 1921، في أعقاب الأسبانية لقد كانت هزيمة في السنوي، والمعروفة باسم دي Desastre السنوي في إسبانيا، واتخذت المطارات Zeluán على يد الجيش الريف وبنيت في مطار الناظور أخرى. وكان اللفتنانت كولونيل يدعى كيندلان Jefe فخمة دي ايرونوتيكا، ليصبح قائد، قائد القوات الجوية في عام 1926، في الوقت الذي استعادت الأسبانية المغرب وانتهت حرب الريف.

في عام 1926 الانتهاء من طاقم الطيارين الإسبانية، التي شملت رامون فرانكو، خوليو رويز دي ألدا، وخوان مانويل دوران، ورادا بابلو، وهي أول رحلة عبر المحيط الأطلسي بين إسبانيا وأمريكا الجنوبية في يناير 1926 على الترا بلس.

في عام 1930 تم تأسيس قاعدة Aeronaval في سان خافيير وفي نفس العام تم سحق تمرد المؤيدة للجمهوريين في المطارات العسكرية Vientos كواترو بالقرب من مدريد. بعد إعلان الجمهورية الأسبانية الثانية في عام 1931، حل محل الجنرال لويس سيرانو Lombarte كيندلان باعتباره القائد الأعلى للقوات الجوية، ولكن سيكون نجح بسرعة عن طريق القائد رامون فرانكو. توجه قائد سيبريانو دياز رودريغيز واللفتنانت هيا دي كارلوس غونزاليس وبدون توقف لغينيا الاستوائية، ثم الأسبانية الاستعمارية الاستيطانية.

تحت Warlela كابيتان أجريت مسوحات المساحية من إسبانيا إلى استخدام الأساليب الحديثة في التصوير الجوي في عام 1933. في العام التالي أخذت الأسباني خوان دي لا مهندس Cierva قبالة وسقطت على السفينة "Dédalo" مع autogyro له C - 30P. في عام 1934 أصبح قائد ادواردو ساينز دي Buruaga رئيس جديد، قائد القوة الجوية.

وبعد صدور مرسوم الحكومة مؤرخة 2D أكتوبر 1935، وضعت المديرية العامة للايرونوتيكا تحت سلطة وزارة الحرب، MINISTERIO دي لا غيرا، بدلا من تحت Presidencia Gobierno ديل، وبعد ذلك في عام 1936 وحدات القوات الجوية الإقليمية أصبحت إعادة هيكلة. تبعا لذلك، تم استبدال نموذج Escuadra البحرية الأسبانية المستندة إلى الانقسامات Militar المنطقة التي لا تزال تعمل اليوم [5].

الحرب الجوية في الحرب الأهلية الإسبانية[عدل]

بعد التمرد العسكري الذي تسبب في الحرب الأهلية الإسبانية، وقسمت الطيران العسكري الأسباني في القوة الجوية الجمهورية الأسبانية (القوات الثورية المسلحة Aéreas دي لا ريبوبليكا الإسبانية، FARE) من الحكومة الجمهورية الإسبانية والطيران الوطنية (Aviación ناسيونال)، الذي أنشئ على يد الجيش في التمرد.

في تموز 1936، مباشرة بعد الانقلاب، وهو أول ألماني جونكرس] جو - 52 - Savoia والإيطالية ماركيتي وصل SM - 81 لمساعدة المتمردين وفيات CR - 32 مقاتلا وبدأ التشغيل في الجبهة قرطبة. هنكل في أغسطس كما تم نشر و- 51 مقاتلا. وساعدت هذه الطائرات الجيش في تمرد لكسب السيطرة الكاملة على الجو، وكذلك فعلت إيطاليا وAviazione Legionaria فيلق كوندور الألمانية. في البداية، كان سلاح الجو الإسباني الجمهوري السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي الأسبانية باستخدام مجموعة متنافرة من الطائرات، ولكن الذي لا يتزعزع مساعدة التي تلقاها فرانسيسكو فرانكو من ألمانيا النازية (فيلق كوندور) وإيطاليا الفاشية (Aviazione Legionaria) عكس هذا الوضع. تم استبدال الالوان الثلاثة الجمهوري مدورة من قبل العصابات الحمراء لأغراض تحديد الهوية.

في سبتمبر 1936 وزارة البحرية والجوية، مارينا دي MINISTERIO اير ذ، وكيل والجوية، أنشئت Subsecretaria ديل اير تحت قيادة برييتو Indalecio كوزير. انطلقت أول القتال الجوي على مدى جدية مدريد عندما هاجم الإيطالي هاجمت المدينة في عملية تفجير ضخمة [6].

تم اختبار العديد من المبتكرة، وقاتلة في كثير من الأحيان، وتقنيات الطيران قصف من قبل قوات فيلق كوندور هتلر التدخل السريع الألمانية على الاراضي الأسبانية ضد المناطق التي لا تزال موالية لحكومة الجمهوري بإذن من Generalísimo فرانكو. وكان النازي مساعدة لسلاح الجو القومي جزءا من استراتيجية هتلر إعادة التسلح الألمانية والتقنيات التي من شأنها أن الطيارين في وقت لاحق النازية الألمانية في إسبانيا تعلمت أن تستخدم في الحرب العالمية الثانية. على الرغم من الدمار والخسائر البشرية الناجمة عن قصف مدينة غرنيكا الباسكية في عام 1937، والمعروفة من قبل وفتوافا روغن العملية، وأصر هتلر أن تصاميمه على المدى البعيد في إسبانيا كانت سلمية. دعا استراتيجيته "Blumenkrieg" (زهرة الحرب)، كما يتضح من خطاب يناير 1937. [7] والضجة الدولية حول غرنيكا، ومع ذلك، لن يحقق أي زيادة في المساعدة العسكرية المقدمة لجمهورية الأسبانية المحاصر.

والطيارين من سلاح الجو الأسباني الجمهوري، والشباب في كثير من الأحيان سيئة التدريب وغير قادرة على التحقق من الألمانية والفاشية الإيطالية الحديثة الحرب النازية الهجمات. على الرغم من مطالبة فرانكو أن كلا من القوات الجوية والمساواة، وعلى الرغم من مساعدة من الطيارين الاجانب والطائرات المتقادمة الجمهوري الأسبانية كانت في معظمها وغالبا ما تكون في حالة سيئة من العطب. حتى بعد الحصول على المزيد من الطائرات من الاتحاد السوفياتي في منتصف مراحل الحرب، كان سلاح الجو الجمهوري الأسبانية لم تعد قادرة على السيطرة على اجواء المباراة الأسبانية ولا قوة التدخل السريع للقوات الألمانية والإيطالية في أوضاع قتالية محددة. [8 ]

الأسبانية الجمهوري أصبح غير ذي صلة بالقوات الجوية عمليا منذ معركة إيبرو في عام 1938 عندما تم كسر العمود الفقري للقوات المسلحة الأسبانية الجمهوري. [9] وأخيرا تم حلها تماما بعد انتصار المتمردين في 1 نيسان، 1939.

في مرحلة ما بعد الحرب الأهلية[عدل]

موقع قواعد جوية في إسبانيا منذ الحرب الأهلية
والإسباني HA - 200 " Saeta " (السهم) وكان المدرب الأسباني المنتجة التي تتلاءم مع أهداف autarchic من عهد فرانكو

تأسست رسميا في سلاح الجو الأسباني الحالي (إخرسيتو ديل اير، أو EDA) في 7 تشرين الأول 1939، بعد نهاية الحرب الأهلية الإسبانية. كانت جمعية الإمارات للغوص خلفا للقوات الجوية القومية والجمهوري. اختفت الألوان الجمهوري الأسبانية واستعيض عن مدورة سوداء من الطائرات من قبل المتمردين مدورة الصفراء والحمراء. ومع ذلك، أبيض وأسود سانت اندروز الصليب زعنفة فلاش، شارة ذيل فرانكو المتمردين سلاح الجو، وكذلك من Legionaria Aviazione من إيطاليا الفاشية وفيلق كوندور من ألمانيا النازية، لا يزال قيد الاستخدام في الهواء في الوقت الحاضر الأسبانية قوة [10].

في إطار الهيكلة بعد الحرب الأهلية الإقليمية والإقليمية العسكرية، من شأنه أن يسحب جميع القواعد الجوية ذات الصلة من كاتالونيا. حتى ولو تم إنشاء قواعد جوية هامة سابقا في برشلونة أو حولها، مثل Aviación البحرية، والمنطقة بأكملها في شمال شرق إسبانيا ستكون اليسار مع وجود رمزية من القوات الجوية الإسبانية، وهو الوضع الذي لا يزال قائما حتى يومنا هذا. أصبحت المناطق الجوي ومراكز القيادة الخاصة بهم بعد التغييرات التي أدخلت في بداية الديكتاتورية بما يلي :-

  • قيادة القتال الجوي (MACOM) الموجود في مدريد.
  • القيادة الجوية التكتيكية (MATAC)، اشبيلية.
  • قيادة النقل الجوي (MATRA)، سرقسطة.
  • جزر الكناري القيادة الجوية (MAQUEN)، ولاس بالماس.

كان السرب الأزرق (Escuadrillas Azules) وحدة الجوية التي قاتلت إلى جانب دول المحور في الوقت شعبة الأزرق، شعبة المتطوعين الأسبانية تشكيل ازول في الحرب العالمية الثانية. تشغيل ازول Escuadrilla مع فتوافا على الجبهة الشرقية، وشارك في معركة كورسك. وكان هذا السرب "15 Spanische Staffel"، JG - 27 من Fliegerkorps الثامن، Luftflotte 2 [11].

خلال السنوات الأولى بعد الحرب العالمية الثانية تألفت القوة الجوية الأسبانية إلى حد كبير من الطائرات الألمانية والإيطالية ونسخ منها. كان هذا مثالا للاهتمام كان Buchón HA - 1112 - M1L (سمك)، وذلك أساسا لإنتاج مرخصة من Messerschmitt BF 109 إعادة محركات مع شركة رولز رويس ميرلان 500-45 لاستخدامها في إسبانيا. [12]

في آذار 1946 وحدة المظليين الأسباني العسكرية، والإسباني دي لا بانديرا دي Tropas الفيلق الأسباني للطيران، وقد تم تأسيسها في الكالا دي هيناريس. ورأى أنه أول عمل في حرب إفني خلال عامي 1957 و1958. [13] وبسبب اعتراض الحكومة الأميركية لاستخدام الطائرات المصنعة في الولايات المتحدة في كفاحها الاستعمارية بعد الحرب العالمية الثانية، وتستخدم في إسبانيا أول طائرة ألمانية قديمة، مثل - T 2 (52 جونكرس]، الملقب ب "بافا")، من طراز B - 2I (هنكل 111، الملقب ب "بيدرو")، وC - 4K (النسخة الأسبانية من ME - 109، الملقب ب "Buchón")، فضلا عن Noratlas الفرنسية. لا يزال، واستخدمت الطائرات المائية غرومان القطرس وطائرات هليكوبتر سيكورسكي H - 19B في عمليات الانقاذ. [14] وهذا هو السبب لا يزال الآن في وقتنا الحاضر، جمعية الإمارات للغوص يحافظ على وجود سياسة المقاتلات النفاثة من اثنين من أصول مختلفة، واحدة مقاتلة السطر الأول من اصل اميركي لكوريا الشمالية وواحد من أصل أوروبي الفرنسية (F - 4C فانتوم / ميراج F1، ميراج الثالث ؛ EF - 18A / يوروفايتر تايفون) [بحاجة لمصدر]

على الرغم من الأعداد الهائلة في جمعية الإمارات للغوص ومثيرة للإعجاب، في نهاية الحرب العالمية الثانية من الناحية الفنية فقد أصبح أكثر أو أقل عتيقة بسبب التقدم في تكنولوجيا الطيران خلال الحرب. لأسباب الميزانية إسبانيا حافظت بالفعل العديد من الطائرات العاملة الألمانية القديمة بشكل جيد في 1950s و1960s. مثالا على ذلك مشاركة جونكرس] جو - 52 يستخدم للعمل في تدريب المظليين Escuadrón 721 من القاعدة الجوية قرب Alcantarilla مورسيا، حتى فترة متقدمة من 1970s. كانت CASA 352 و352L كاسا CASA التطورات التي بناها في 1950s. [15]

وأنشئت في 1950s الروابط مع الولايات المتحدة. تلقت إسبانيا طائراتها الأولى، مثل سيبر F - 86 وT - 33 لوكهيد جنبا إلى جنب مع طائرات التدريب والنقل مثل تكساس T - 6، DC - 3 وDC - 4. تم استبدال هذا العصر الأول من الطائرات في 1960s من قبل مقاتلي أحدث مثل F - 104 ستارفايتر، فانتوم F - 4C وF - 5 المناضل

EF - 18A هورنيت

بعد وفاة الديكتاتور فرانكو في عام 1975 والانتقال إلى السنوات التي تلت ذلك الأسبانية الديمقراطية، ومرة أخرى تم تحديث المنظمة ومعدات تابعة للقوات الجوية الأسبانية للتحضير للحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي في إسبانيا في عام 1982.

وقد اشترت طائرات ميراج الثالث مثل ميراج F1 ومن فرنسا، وأصبح العمود الفقري لسلاح الجو خلال 1970s، وجزء من 1980s. المقاتلات الفرنسية شكلت عماد سلاح الجو حتى وصول F/A-18 الأميركية. شارك F/A-18s الأسبانية في حرب البوسنة وحرب كوسوفو تحت قيادة حلف شمال الأطلسي، ومقرها في أفيانو، إيطاليا. [16]

القوة الجوية الأسبانية يتم استبدال الطائرات القديمة في المخزون وفقا لأحدث منها بما في ذلك يوروفايتر تايفون التي أدخلت مؤخرا وairlifter A400M ايرباص. يتم تصنيع سواء بمشاركة الإسبانية ؛ EADS CASA يجعل الجناح يوروفايتر اليمنى والشرائح الرائدة، [17]، ويشارك في اختبار وتجميع airlifter [18].

عرض فريقها البهلوانية هو أغيلا Patrulla الذي الذباب C - 101 CASA Aviojet [19] عرض فريق اللجنة الدولية طائرات الهليكوبتر، Patrulla الإقليمين، والذباب وEC - 120 يوروكوبتر COLIBRI.

قواعد الجوية[عدل]

الواجهة الأمامية لمقر القوة الجوية الإسبانية (مدريد)

ترتيب المعركة[عدل]

التنظيم الأساسي للقوات الجوية هو ما يلي :-

  • القوة الجوية المقر (CGEA). مدريد.
  • المعركة الجوية القيادة (MACOM). المقر الرئيسي في قاعدة توريخون الجوية ومدريد.
  • القيادة العامة للطيران (ماجن). مقرها في مدريد.
  • جزر الكناري "القيادة الجوية (ماكان). لاس بالماس دي غران كناريا.
  • أفراد القيادة (MAPER). مدريد.
  • قيادة الدعم اللوجستي (MALOG). مدريد.

بنية المنطوق[عدل]

وحدة من المنطوق هو المعتاد ALA (الجناح)، ويتألف من اثنين أو ثلاثة ESCUADRONES (أسراب)، كل واحدة منها هي متكاملة 18-24 الطائرات. وهكذا، تم تشكيل علاء 15، مع قاعدة في سرقسطة قاعدة الجوية، من قبل اثنين من أسراب مع 18 من طراز F - 18S لكل منهما.

تحديد الطائرات[عدل]

القوة الجوية الأسبانية لديها نظام لتحديد أبجدية خاصة الطائرات. هذا يشكل بادئة إلى هيكل الطائرة عدد التسلسلي، وعادة ما اتسمت على الذيل. هذه الرسالة أو الرسائل، تستجيب لاستخدام معين. وبالتالي، C يعني cazabombardero (قاذفة القنابل) ؛ A، ataque (الهجوم)، P، patrulla (دورية)، T، النقل في (النقل)، E، enseñanza (التدريب)، D، والبحث والإنقاذ ؛ H، وطائرات الهليكوبتر، K، ناقلة؛ الخامس، عمودي الإقلاع والهبوط (VTOL)، وU، والمرافق.

وعلى سبيل المثال أن يكون F - 18 مع "08 - C.15" على الذيل هو نوع الخامسة عشرة التي وصلت مقاتلة في سلاح الجو الأسباني (يوروفايتر من هو C.16) ومثال على ذلك هو الثامن من هذا النوع لدخول القوات المسلحة السودانية. على الأنف أو جسم الطائرة لديه الأرقام المحددة للوحدة التي يستند إليها.

المتغيرات من الطائرات في الخدمة، على سبيل المثال ذات المقعدين الإصدارات أو الإصدارات الناقلة من طائرات النقل، إضافة إلى كتاب آخر للتمييز وظيفتها، ولها تسلسل الخاصة بهم من الأرقام التسلسلية منفصلة عن الإصدارات الأولية. على سبيل المثال : "CE.15 - 02" ستكون الثانية F - 18 ذات مقعدين (المدرب مقاتلة) تسليمها إلى القوات المسلحة السودانية.

بالإضافة إلى ذلك، والطائرات التي تستخدمها القوة الجوية الأسبانية عادة ما تحمل رمز يتكون من واحد أو رقمين متبوعا شرطة ورقمين، رسمت على الأنف أو جسم الطائرة. الرقم الأول يتوافق مع الوحدة التي ينتمون إليها، والثاني في الترتيب الذي دخلوا الخدمة. مثلا : F - 18 قادمة في fourth علاء 12 سيكون على الأنف رمز "12-04". هذه الرموز لا تتغير عندما يتم الطائرات المخصصة لإعادة وحدة مختلفة.

صفوف الجيش الجوية[عدل]

موظف برتبة شارات[عدل]

كازا سي أن-235 إم- 100 تابعة للقوات الجوية الأسبانية

برتب ضباط[عدل]

الرتب من ضباط الصف وجند[عدل]

طائرات الجرد[عدل]

الكرام الآسات الجوية الأسبانية[عدل]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]