الكابري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (مايو 2014)

الكابري هي قرية فلسطينية في الجليل تقع على بعد 12.5 كم (7.8 مي) شمال شرق عكا. أنه اعتقل من قبل "قوات الدفاع الإسرائيلية" خلال الحرب العربية-الإسرائيلية عام 1948. في عام 1945، كان عدد أن 1,520 ومجموع مساحتها 28,729 دونم . أنه بالقرب من موقع تل كابري.

التاريخ[عدل]

الكابري كان معروفا بموجب القاعدة الصليبية في القرن الثاني عشر. فإنه يذكر بالعربية جغرافي al-ماقريزي ك "الكابري" في أوائل القرن الخامس عشر، الآن تحت حكم المماليك. تحت اسم Al-كابرة، ذكر كجزء من المجال للصليبيين أثناء الهدنة بين الصليبيين مقرا 1283 في عكا ومماليك السلطان المنصور (قلاوون). في العام 1291، سلطان المماليك الأشرف خليل تخصيص الدخل في المدينة لمنظمة خيرية في القاهرة. في أواخر القرن التاسع عشر، كانت شركة كابري قرية متوسطة الحجم، مبنية بالحجر. أنها تزرع الحقول المحيطة بها، وزرع لهم مع التين والزيتون، والرمان، والتوت، وبساتين التفاح. من المعروف جيدا للينابيع لها، بما في ذلك عين مافشوه وعين الفوار، وعين وعين كابري. وقدم عدد الينابيع الكابري المورد الرئيسي للمياه في منطقة عكا. طبقات المياه الجوفية القديمة تزويد المياه من الينابيع إلى عكا، وبنيت قنوات إضافية اثنين من باشا الجزار في 1800، وسليمان باشا في عام 1814.

تحت "الانتداب البريطاني" في فلسطين، وقد بنيت المنازل al-كابري من الحجر والطين، والخرسانة المسلحة. الواردة القرية مسجد ومدرسة ابتدائية البنين. الزراعة كانت قاعدة الاقتصاد مع القرويين زراعة أشجار الزيتون والحمضيات، والموز، والمشاركة في الثروة الحيوانية، بما في ذلك تربية الماشية.

Flag map of the land of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.