كيوبي (ناروتو)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الكيوبي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الكيوبي عبارة عن ثعلب شيطاني أسطوري لديه تسعة أذيل و هو أقوى وحوش البيجو التسعة ذات الذيول وقد فاز في حرب البيجو أيضًا.الكيوبي يملك قوة خارقة جدًا ويستطيع عمل إعصار بجعل ذيوله تدور كالمروحة أو إحداث زلازل بذيوله حتى ! عنصره هو النار ويملك قوة نارية مدمرة وقد برز دوره بقوة في حرب النينجا العظمى الرابعة في مساعدة ناروتو على التخلص من نسخ زتسو الأبيض وهزيمة الأعداء المعادين للحياة وكذلك في مواجهة أوبيتو ومادارا والجيوبي حيث أبلى بلاء حسنا في هذه المعارك كلها.ولكن قبل ذلك كان له دور في فترة غزو باين لكونوها حيث كاد الكيوبي أن يتحرر من ناروتو لولا ظهور الهوكاجي الرابع ناميكازي ميناتو والد ناروتو الذي أعاد الختم إلى حالته الأصلية وقد أسهم الكيوبي في إحداث ضرر كبير لباين أثناء هذه المعركة إضافة إلى مساعدته لناروتو في عديد المواقف قبل ذلك عن طريق منحه تشاكرا الكيوبي ومنها قتاله مع غارا في امتحان التشونين وكذلك قتاله مع هاكو فتى زابوزا في مهمة حماية مشيد الجسور تازونا في الجزء الأول من مسلسل ناروتو وأيضا مساعدته ناروتو على تنفيذ مهارة الاستدعاء وغيرها من المواقف.

ظهوره في مانغا وأنمي ناروتو[عدل]

ظهر الكيوبي في أول عدد من مانغا ناروتو وظهر في أول حلقة من مسلسل ناروتو حيث في البداية تحكي القصة أن الكيوبي ذي الذيول التسعة هاجم قرية تدعي (كونوها) لسبب ما حتى تصدى له الهوكاجي الرابع فقام باستعمال جتسو ختم الشيطان الميت بختم الكيوبي داخل فتى صغير يدعى (ناروتو) لأنها كانت الطريقة الوحيدة للتصدي لقوة الكيوبي المدمرة لكن تبين فيما بعد أن أوبيتو أوتشيها هو من استدعى الكيوبي وسيطر عليه باستخدام الشارينغان ووجهه لمهاجمة كونوها المخفية بتحريض من مادارا أوتشيها.

جنتشوريكي الكيوبي[عدل]

جنتشوريكي تعني الأشخاص الذين بداخلهم وحش بيجو والكيوبي منهم وتم ختم الكيوبي ثلاثة مرات في ثلاثة أشخاص :

  • (الجنتشوريكي الأولى : ميتو اوزوماكي) فتاة من قبيلة الأوزوماكي وزوجها هو الهوكاجي الأول وتم ختم الكيوبي بعد قتال الهوكاجي الأول مع مادارا أوتشيها.
  • (الجنتشوريكي الثانية : كوشينا اوزوماكي) زوجة الهوكاجي الرابع وأم ناروتو وتم ختم الكيوبي فيها بعد اقتراب موت الجنتشوريكي الأولى.
  • (الجنتشوريكي الثالث : ناروتو اوزوماكي) ابن الهوكاجي الرابع وكوشينا اوزوماكي وهو بطل المسلسل ومختوم بداخله نصف تشاكرا الكيوبي أما النصف الآخر فهو مختوم داخل والده الهوكاغي الرابع ناميكازي ميناتو.

تكوّن الكيوبي[عدل]

هنالك نينجا يدعى ريكودو سينين وهو ممتلك العين الحكيمة والجسد الحكيم. وهو أول جنتشوريكي الذي قام بختم الجيوبي (ذو الذيول العشرة) بداخله للتغلب عليه وإيقاف رعبه للعالم لكن قوة الجيوبي اللانهائية لم يستطع تحملها الريكودو فسيأتي اليوم الذي يتحرر فيه لكن الريكودو قسّم تشاكرا الجيوبي إلى عشره أجزاء لتظهر وحوش بيجو ومنها الكيوبي وجسد الجيوبي ليكون القمر. وهكذا ظهر الكيوبي بهذه الطريقة.

السيطرة على الكيوبي[عدل]

بعد أحداث القصة الكثيرة التقى ناروتو "بالنحلة القاتلة" أو الكيلر بيي جنتشوريكي ذي الذيول الثمانية وطلب مساعدته في التحكم بالكيوبي لأن كلّما استعمل قوته يذهب عقل الكيوبي إليه ولأن النحلة القاتلة استطاع التحكم في ذي الذيول الثمانية في البداية لم يساعده لكنه غير رأيه ثم جعله يهزم الجزء الشرير منه أولًا في شلال الحقيقة ثم جعله يواجه الكيوبي في مكان سري داخل الشلال. فحدث عراك بين ناروتو والكيوبي ثم استطاع ناروتو قلب الكيوبي وهو في طور الناسك ثم امتص تشاكراه ليسيطر عليه (إذا قام الكيوبي بامتصاص ناروتو يهزمه ويتحرر ويسيطر عليه وإذا ناروتو هزمه سيتحكم به) ثم فجأة يقوم الكيوبي بنقل عقله ذات الكراهية الخارقة ليهزم ناروتو وفي أثناء ذلك تظهر أم ناروتو أمامه ويتحدث معها و أخيرًا التقى بأمه ثم امتلك قوة حتى الكيوبي استغرب من أين مصدر هذه القوة. ثم هزمه ناروتو وامتص تشاكرا الكيوبي ثم فجأة يظهر بالجسد الحكيم وقد أتم السيطرة على الكيوبي.

المصادر[عدل]

  • مانغا ناروتو.
  • مسلسل ناروتو ومسلسل ناروتو شيبودن.
Wikipe-tan face.svg هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.