اللجنة الأولمبية الأمريكية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مقر اللجنة الأولمبية الأمريكية في مدينة كولورادو سبرينغس، كولورادو

اللجنة الأولمبية الأمريكية هي ممثل الولايات المتحدة الأمريكية لدى اللجنة الأولمبية الدولية، تأسست في عام 1894، ومعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في عام 1894. حيث أن المقر الرئيسي يقع في مدينة كولورادو سبرينغس، كولورادو.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الأمريكية هي الأكثر نجاحاً مقارنة باللجان الوطنية في الدول الأخرى بسبب حملها لأكثر الميداليات الأولمبية في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية.

الإدارة[عدل]

يتولى إدارة اللجنة مجلس إدارة يتكون من عشرة أعضاء, معظمهم من مدراء شركات وممثلين عن مؤسسات رياضية و لاعبي أولمبياد متقاعدين. أختير لاري بروبست رئيساً لمجلس الادارة في أكتوبر 2008, حيث خلف بيتر يوبيروث الذي نظم الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1984 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا[1]. في مارس 2009 تم تعيين ستيفاني ستريتر مديرة تنفيذية للجنة[2].

التمويل[عدل]

لا تتلقى اللجنة الأولمبية الأمريكية - كونها منظمة غير ربحية - تمويلها من مصدر دائم, حيث تعتمد على الأموال التي تجمعها من الجمهور من خلال الحملات الاعلانية والحفلات الخيرية بالاضافة إلى مبيعات المتجر الالكتروني التابع لها.

لا تنظم اللجنة مناسبات بارزة أو حملات اعلانية ضخمة لجمع الأموال على خلاف الكثير من المنظمات غير الربحية, الحملة الاعلانية الوحيدة التي قد تلفت الانتباه هي تلك التي أطلقتها اللجنة على قناة هيئة الإاذاعة الوطنية من 21 أبريل إلى 22 أبريل عام 1979 تحت مسمى (أوليمبا - ثون 97) (بالإنجليزية: Olympa-Thon '79). لم تروج هيئة الاذاعة الوطنية لجمع التبرعات للجنة بل استغلت الحملة لتروج تغطيتها للألعاب الأولمبية لصيف 1980 في موسكو, ,ردت اللجنة على ما حدث بمقاطعة أولمبياد صيف 1980 رداً على ما حدث.

المصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]