المبيد 2 (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Terminator 2: Judgment Day
المخرج جيمس كاميرون
الإنتاج جيمس كاميرون
ستيفن اوستين
الكاتب جيمس كاميرون
البطولة آرنولد شوارزنيجر
ليندا هاميلتون
إدوارد فرلونغ
تصوير سينمائي أدم غرينبيرغ
الموسيقى براد فيدل
توزيع تري ستار بيكتشرز
تاريخ الصدور يوليو 3, 1991
مدة العرض 152 دقيقة
البلد علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 102,000,000$
الإيرادات 519,843,345$
أعمال أخرى
المبيد الجزء الأول.  link= المبيد الجزء الأول. المبيد الجزء الأول.
المبيد 3 - نهوض الألات المبيد 3 - نهوض الألات  link= المبيد 3 - نهوض الألات
معلومات على ...
IMDb.com صفحة الفيلم

فيلم المبيد الجزء الثاني - يوم الحساب (بالإنجليزية: Terminator 2: Judgment Day) وهو فيلم من أفلام الخيال العلمي ذات المؤثرات البصرية والحركية المتطورة جداً في سنة إنتاجة بالعام 1991م, الفيلم من كتابة وإخراج المخرج جيمس كاميرون، ومن بطولة الممثل النمساوي الأصل وبطل كمال الأجسام آرنولد شوارزنيجر.

السلسلة[عدل]

بعد نجاح المخرج جيمس كاميرون في كتابة وإخراج فيلمه العالمي المبيد، تم عمل الجزء الثاني، وقد بُنيت أحداثه من الجزء الأول.

الحبكة[عدل]

بعد تدمير سارة كونور ليندا هاميلتون للسايبورغ والذي كان يلعب دوره الممثل آرنولد شوارزنيجر في الجزء الأول ضمن مكبس هيدروليكي وهربها لتلد ابنها "جون كونور" قائد المقاومة البشرية ضد الألات في المستقبل. لم يبقى من السايبورغ سوى ذراع بحالة سليمة.

تقوم شركة سكاي نت الأمنية "Skynet" بدراسة هذه الذراع المتطورة جداً ومحاولة تكملة النموذج لإنسان ألي كامل بنفس الميكانيكية المستخدمة للذراع، وهذا النموذج هو بذرة الألات الشريرة في المستقبل.

تقوم الألات من المستقبل بإرسال سايبورغ جديد لللأرض متطور من الموديل T-1000 للعام 1995م للقضاء على جون كونور زعيم المقاومة بالمستقبل.

تقوم المقاومة في المستقبل بالامساك بسايبورغ من موديل السايبورغ المرسل بالجزء الأول وتقوم بتعديل برمجته وتصبح مهمته الأساسية حماية جون كونور.

السايبورغ الحديث T-1000 مكون من مادة تفاعلية كالزئبق هي "mimetic polyalloy" والتي تعيد تشكيل نفسها تلقائياً عند تجزئها لذلك فإن الطلقات النارية لا تؤثر به لانه يعيد تشكيل نفسه بسهولة لأي هيئة ي, لذلك فهو يتخذ أشكال أشخاص بنسخ طبق الأصل.

في هذا الوقت تكون سارة كونور ليندا هاميلتون والدة جون كونور في أحد المستشفيات النفسية، وجون يعيش مع عائلة بالتبني وعمره 11 سنة.

يصل السايبورغ على دراجته لمنزل جون ويأخذه ليهربان بعيداً عن متناول السايبورغ T-1000، ويجبر جون أرنولد بذهاب للمستشفى لحماية والدته لأنها ستكون الهدف الثاني لـ T-1000.

يصل الأليان للمستشفى ويتجابهان في أحداث شيقة جداً.يبقى T-1000 يلاحق جون وسارة وتنتهي الأحداث في مصنع لصهر المعادن وهناك يسقط T-1000 في حمم المعادن المنصهرة ويذوب فيها.

وصلات خارجية[عدل]