المجلس الثقافي البريطاني (الأردن)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المجلس الثقافي البريطاني هيئة بريطانية تأسست في عام 1934 تتيح الفرص التعليمية للطلاب لتعلم اللغة الإنجليزية وبإمكان الشخص الحصول على شهادة IEALTS البريطانية التي تؤهل الفرد للسفر والعمل في بريطانيا. يوجد للمركز أفرع في معظم بلدان العالم فهو لديه أفرع كثيرة في الوطن العربي أيضا.

التأسيس[عدل]

لقد تأسس المجلس الثقافي البريطاني في عام 1934. إن المجلس يعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة البريطانية ويتعاون أيضا مع مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث على إدارة التعليم والمهارات، ومع هيئة الاذاعة البريطانية (BBC).

الموقع[عدل]

يقع في عمان، الدوار الأول (جبل عمان) بمحاذاة شارع الرينبو وتعتبر المنطقة التي يقع فيها من أقدم المناطق في العاصمة الأردنية عمان. ففي تلك المنطقة توجد الأحياء السكنية القديمة والتي مرت بعصور مختلفة وتمتازالمنطقة بأنها مكان للسياحة ففيها جبل القلعة والمدرج الروماني وكثير من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، ويوجد أيضا السفارة السعودية وشركة مصفاة البترول الأردنية.

الاستراتجية[عدل]

إن المجلس يهدف في جميع فروعه في العالم على الارتقاء بأعلى المستويات في مهارات تعليم اللغة الإنجليزية. إن التدريس والتدريب معتمد على الكتابة والقراءة والاستماع حتى يستطيع الشخص تعلم الإنجليزية بجميع أوجهها لذلك يوجد في المجلس مكتبة تحتوي على جميع أنواع الكتب والصحف والمجلات الإنجليزية والأقراص الرقمية التي تساعد في تعلم اللهجة البريطانية والإنجليزية بشكل صحيح. إن الهئية التدريسية غالبا مكونة من جنسيات بريطانية وأخرى أمريكية أي أنها لا تتقن العربية وهذا ساعد كثيرا في جعل المتعلمين أكثر قابلية للتعلم وتفهم اللغة

الجنسيات[عدل]

إن المجلس الثقافي البريطاني في الأردن يقصده الكثير من جميع الجنسيات في الأردن مثل الروسية والصينية لتعلم اللغة الإنجليزية

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الالكتروني للمجلس الثقافي البريطاني (الأردن)