المجهول الجميل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المجهول الجبيل (بالفرنسية: Le Bel Inconnu) ويدعى أيضا غوينغلاين Guinglain أو غينغالاين Gingalain هو بطل إحدى الحكايات الآرثرية بقلم رينو دو بوجو والتي يتعامل فيها مع السحر والغرائب.

تبدا القصة حول فارس شاب يدعى غوينغلاين يذهب غلى بلاط الملك آرثر وكانت امه قد ربته لوحدها ولم يكن يعرف اسمه وكان على قدر كبير من الوسامة ولهذا سماه ىرثر المجهول الجميل، ثم تم إرساله بعد فترة لكي يحرر ملكة ويلز المسماة إزمريه الجميلة (بالفرنسية: Esmerée) والتي تحولت غلى تنين من قبل ساحرين شريرين ولن يفك السحر إلا بقبلة.

غوينغلاين ينطلق في رحلته ويواجه العديد من التنانين حتى يصل إلى الجزيرة الذهبية فيرى قصرا جميلا جدرانه من الكريستال، وحديقة تتفتح بها الأزهار وتغرد بها العصافير طوال السنة. وسيدة الجزيرة تدعى العذراء ذات اليدين البيضاوين (بالفرنسية: La Pucelle Aux Blanche Mains) وهي جنية ذات جمال أخاذ ووقعت في حب غوينغلاين الذي انجذب إليها بقوة لكنه يتذكر مهمته ويذهب بعدها على مدينة الخراب وهي سنودون حيث إزميريه واقعة أسيرة.

يصل غوينغلاين المدينة في المساء حيث رآها مهجورة ومحطمة ويقوده حصانه نحو البوابة المهدمة وعبر الشوارع المهجورة حتى يصل على قصر رخامي كبير حيث هاجمه فارس ضخم على حصان ينفث النار فيقتل غوينغلاين الفارس بعد قتال مرير وتعفنت جثة الفارس واهترأت أمام عيني غوينغلاين ثم أتى ضوء مخيف من الصالة المظلمة وكانت من العيون البراقة لتنين بشع تقدم نحو غوينغلاين وقبله ليتبيّن أن التنين هو إزمريه وان اللعنة قد انحلت.

أخبره بعدها صوت غامض أن اسمه غوينغلاين وتزوج بعدها إزمريه وتوجا ملكا وملكة على المدينة في حفل صاخب بها بعد أن عادت إليها الحياة وعمرت بالناس.

مصادر[عدل]

  • Legends of the world.

Edited By Richard Cavendish. Orbis Pub. 1982.