المراجعات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المراجعات
صورة معبرة عن الموضوع المراجعات

المؤلف عبد الحسين شرف الدين.
اللغة العربية.
الناشر
ويكي مصدر ابحث

المراجعات كتاب ألَّفه المتكلِّم الشيعي عبد الحسين شرف الدين، وقد جمع فيه المراسلات الحوارية بينه وبين شيخ الأزهر سليم البشري حول موضوع الإمامة وهي التي أدت أخيراً إلى تشيعه وفقاً لما جاء في المراجعات، غير أن جمعاً من أهل السنة ينفون تشيع سليم البشري بل وينكرون أصل هذه المراسلات. ويعد هذا الكتاب من أشهر الكتب الحوارية الشيعية، وقد كتب باللغة العربية، ثم تُرجم إلى لغات أخرى.[1]

ترجمات وكتب مرتبطة[عدل]

ترجمات[عدل]

تأييد وتكميل[عدل]

  • كتب علي الحسيني الميلاني كتابه تشييد المراجعات وتفنيد المكابرات تأييداً للمراجعات، ورداً على الردود التي كُتبت على المراجعات.
  • كتب حسين الراضي كتابه سبيل النجاة في تتميم المراجعات تتميماً للمباحث الواردة في المراجعات.

ردود وانتقادات[عدل]

من ردود أهل السنة على هذا الكتاب ما كتبه الشيخ علي السالوس "الفرية الكبرى"وما كتبه الشيخ عثمان الخميس "وقفات مع كتاب المراجعات"

مصادر[عدل]

  1. ^ أ ب الزركلي، خير الدين. الأعلام - ج3. صفحة 279. 
  2. ^ "المراجعات - بنگالي". شبكة الفكر. اطلع عليه بتاريخ ‏25 نوڤمبر / تشرين الثاني 2014 م. 
  3. ^ "دحق لتمون (المراجعات به زبان پشتو)". خانه کتاب. اطلع عليه بتاريخ ‏25 سپتمبر / أيلول 2014 م.  (فارسية)
  4. ^ "'Al-Muraja'at' A Shi'i-Sunni dialogue (also known as 'The Right Path')". Ahlulbayt News Agency - ABNA. اطلع عليه بتاريخ ‏11 فبراير / شباط 2014 م.  (إنجليزية)
  5. ^ "Die Konsultation [al-muradschaat]". Enzyklopädie des Islam. اطلع عليه بتاريخ ‏11 فبراير / شباط 2014 م.  (لغة ألمانية)
  6. ^ "Al-Murâja´ât (Les Révisions) - ALBOURAQ". Librairie de l'orient. اطلع عليه بتاريخ ‏11 فبراير / شباط 2014 م.  (فرنسية)
  7. ^ "Al-Murâÿa‘ât (Las Referencias)". Ahlul Bayt Digital Islamic Library Project. اطلع عليه بتاريخ ‏9 يونيو / حزيران 2014 م.  (إسبانية)
  8. ^ "المراجعات (به زبان روسی)". خانه کتاب. اطلع عليه بتاريخ ‏25 سبتمبر / أيلول 2014 م.  (فارسية)
  9. ^ "المراجعات (به زبان آذربایجانی)". ویستا. اطلع عليه بتاريخ ‏25 سبتمبر / أيلول 2014 م.  (فارسية)
  10. ^ "Dialog Sunnah Syiah Syarafuddin As-Musawi". TOKO BUKU AHLUL BAIT. اطلع عليه بتاريخ ‏9 يونيو / حزيران 2014 م.  (إندونيسية)

مراجع[عدل]