المراهقة الآلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المراهقة الآلية
My Life as a Teenage Robot
النوع مسلسل كوميدى متحرك
بطولة جينس كوى
تشاد دوريك
آدرى وسليكسى
كاندى ماريو
كلانسي براون
لوري ألن
ماري جو كاتليت
دوغ لورينس
دي برادلي بايكر
سرينا إروين
جيل تالي
إرنست بورغناين
تيم كونواي
مؤلف موسيقى البرنامج بيتر لارى
الإنتاج
مدة العرض 25 دقيقة
البث
القناة نكلودين

المراهقة الالية (My Life as a Teenage Robot ماي لايف أز أ تينيج روبوت) مسلسل كرتون من اصل أمريكي عرض على نكولديون وترجم للعربية، يدور المسلسل حول مغامرات جيني، وهي فتاة مراهقة آلية تملك قدرات خارقة وتمتلك قلباً رقيقاً، وتحاول حماية كوكبها من الكوارث

قصة الكرتون[عدل]

تدور أحداث المسلسل حول الفتاة الآلية "جيني"، التي تملك قدرات خارقة، ومهارات قتالية متنوعة، تُمكِّنها دائمًا من حماية كوكب الأرض من الكوارث والأخطار التي يتعرض لها. إلى جانب ما تتمتع به "جيني" من قدرات خارقة، فإنها تمتلك قلبًا رقيقًا، وتحلم بأن تعيش حياتها كفتاة عادية، وليس كبطلة خارقة مسئولة عن حماية كوكب الأرض، حيث تريد القيام بأشياء مختلفة، كأن تقضي وقتها مع صديقاتها في التنزه والمرح والتسوق. كلما حاولت "جيني" ممارسة حياتها بشكل طبيعي، تجد نفسها مطالبة بخوض مغامرة جديدة لحماية الكوكب من الكوارث التي تواجهه، فهل يأتي اليوم الذي تحلم فيه بممارسة حياتها بشكل طبيعي، بعيدًا عن المغامرات والمواجهات المثيرة؟

الشخصيات[عدل]

الأبطال[عدل]

فتاة آلية صممتها المخترعة "مدام عبقرينة" لإنقاذ العالم مما يهدده من أخطار وكوارث وتتمتع بقدرات خارقة، ومهارات قتالية تُمكِّنها من التغلب على الأشرار الذين يهددون كوكب الأرض وهى تتصف بأنها واثقة تمامًا من نفسها، وماهرة، وعنيدة، وتتمتع بالقوة والشجاعة ومهامها العديدة لإنقاذ كوكب الأرض تمنعها من ممارسة حياتها كفتاة عادية وتسميها امها اكس جى 9.[1]

الصديق المقرب لـ "جيني"، والذي يشاركها دائمًا مغامراتها المثيرة وهو يتمنى أن يصبح مثل "جيني"، حيث إنه معجب جدًّا بما لديها من قدرات ومهارات وهو لا ينجح في تكوين صداقات مع زملائه في المدرسة، ويرى أن صداقته لـ "جيني" تغنيه عن ذلك ويحب المغامرات، ويرغب في اكتشاف العالم بعيدًا عن الحياة المدرسية، وينتهز الفرصة لدخول عالم "جيني" المثير المليء بالمغامرات البطولية وتستعين به "جيني" في معرفة الكثير من الأشياء، خاصة وأنها تحلم بأن تعيش حياتها بشكل طبيعي.

الأخ الأصغر لـ "براد"، إلا أنه يرى نفسه كبيرًا وقادرًا على خوض المغامرات وعلى عكس أخيه الأكبر "براد"، يحب "تاك" دائمًا أن يتعامل فقط مع ما هو مألوف لديه وهو رغم مخاوفه الكثيرة، إلا أنه يصر على مرافقة "جيني" و"براد" فيما يدخلانه من مغامرات وتصرفاته غريبة ومزعجة، وكثيرًا ما يوقع "جيني" و"براد" في المشكلات.

مخترعة قامت بابتكار المراهقة الآلية "جيني"؛ من أجل إنقاذ كوكب الأرض من الكوارث والأخطار. وتناديها "جيني" دائما بـ "أمي"، وتعتز بها وتحبها كثيرًا وقد ظلت لسنوات عديدة تحاول إنقاذ العالم من الشر، إلى أن تحقق لها ذلك باختراعها للمراهقة الآلية "جيني" وزودت "جيني" بأساليب القتال، وعلمتها إدارة المعارك وكل ما يهمها أن تدافع "جيني" عن كوكب الأرض، وليس أن تعيش حياتها كفتاة عادية.

صديق جينى المقرب وهو ذكى إلى حد كبير ودائما مايقع في المشاكل وهو يحبها بشدة، لكن في يوم من الايام أرسلته إلى الفضاء بالخطاء ورجع بعد 75 سنة لكن جيني أعادته إلى شكله الطبيعي ودائماً ما تقبله أو تعانقه لانه ينقذ حياتها مثل يوم الكرسمس وعندما كان جاسوس وعندما صنع لها أذنان لكن جيني بدات تحلم بولد الي لكنه صنع آليا واثبت لها كم الآليون متعجرفين وفي اخر ظهور له حاول فعل فعله غبية جعلت جيني تغضب لكنها تفهمت انه حاول فعل ذلك من اجلها.

الأشرار[عدل]

الدبلجة العربية[عدل]

كانت بداية دبلجة كرتون المراهقة الآلية على ارتينز ويسمى جيني روبط سنة 2006 لكن تم اغلاق القناة سنة 2008

بعد هذا ومع اطلاق النسخة العربية واسم الحقيقي المراهقة الآلية لقناة نيكولوديون لكنها هي الاخرى تم اغلاقها سنة 2011 لاسباب مادية

واخيرا وبعد ان اشترت قناة ام بي سي 3 حقوق دبلجة نيكولوديون، فقد تم عرض البرنامج على هذه القناة، ولا يزال هذا مستمرا إلى الان

مصادر[عدل]


Television Series Stub.png هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.