المسلمون التاميل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المسلمون التاميل
التعداد الكلي
2,500,000[1]
مناطق الوجود المميزة
الولاية الهندية تاميل نادو، سريلانكا، ماليزيا، بروناي، ماينمار وسنغفورة
الدين

الإسلام

المجموعات الإثنية القريبة

المسلمون الهنود، التاميل الهنود لسريلانكا، الدرفيديون

مسجد للمسلمين التاميل.

التاميل المسلمين يشير إلى أعضاء التاميل تكلم متعدد الأعراق وجدت في المجتمع الإسلامي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.[2]

ووفقا لتعداد الهندي الرسمية لعام 2001، كان هناك ما لا يقل عن 2 مليون التاميل المسلمين في المقاطعة الجنوبية من التاميل نادو.[3]

وبالإضافة إلى ذلك، هناك حوالي 500،000 التاميل المسلمين في ماليزيا التي هي 2.6 ٪ من مجموع السكان في ماليزيا و20،000 في سنغافورة. العديد من أعضاء الجالية المسلمة التاميل هاجروا إلى باكستان بعد الاستقلال قد استقروا في كراتشي، السند.

التاميلية المسلمين هم التجار إلى حد كبير في المناطق الحضرية بدلا من المزارعين. هناك الشتات التاميل كبيرة من المسلمين، لا سيما في جنوب شرق آسيا، التي شهدت وجودها في وقت مبكر من القرن 13th.[4] في أواخر القرن 20th، توسعت في الشتات إلى أميركا الشمالية وأوروبا الغربية.

فهي كما دعا المغاربة في سريلانكا، Cholias في ميانمار، Mamaks في ماليزيا وRathas في جنوب أفريقيا.

هوية العنصري[عدل]

التاميلية يتم التعرف عليها من قبل المسلمين في اللغة والدين. على خلاف ذلك، أنهم ينتمون إلى أعراق متعددة مثل درافيديون، الآرية، الشرقية، الملايو، سامية، والتركية والعربية والمغاربية، وآخرون «. وبالتالي، فإن الطبائع تتراوح عادلة لمظلمة ؛ هياكل عظام الوجه وتتراوح الحاد / البيضاوي على مقربة. هذا لم يكن ممكنا بسبب المضاربة وعلاقات الزواج في جنوب شرق آسيا. هذه السباقات، وذلك في القرن 20th، بدأت لتكون مدرجة في الجرائد الرسمية للدول مختلفة مثل Lebbai، Marakayar، Rowther، كايالار (في ولاية ماهاراشترا)، Sonagar [5] (في سري لانكا)، ماماك [6] (في ماليزيا)، Chulia [7] (سنغافورة)، وما إلى ذلك ونتيجة لذلك، ليس هناك اتساق في عاداتها وطقوسها داخل وبين المناطق والدول في مناسبات مثل الولادات والزيجات والوفيات.

أساطير وطقوس[عدل]

التاميل العديد من الفلاسفة المسلمين قد أدرجت من التاميل في مجتمعاتهم الهة الهندوس الذين يحجون سنويا إلى مقابرهم ونسج قصص من التاميل المسلمين الممارسين في أساطير من آلهتهم ؛ معبد كبير من فيشنو في Urayur، على سبيل المثال، كما مزار للTulukka Naachiyar (وهذا هو، في «التركية / القرين المسلمين).[8]

التاميلية الأسر المسلمة patrilocal على الرغم من زيجاتهم إدراج الإسلامية مهر الممارسة. على سبيل المثال، فمن الشائع أن نرى العريس دفع مهر العروس مبلغ 10،000 روبية والعروس بدوره من شأنه أن يدفع العريس مبلغا من المهر 100،000 روبية على الرغم من ممارسة المهر ممنوع من المذاهب الإسلامية. التاميلية المسلمين يمارسون الأحادي وختان الذكور. مثل mangalsutra من العرائس التاميل الهندوس والمسلمين التاميل العرائس ترتدي قلادة سوداء تدعى Karumani (مرتبطة بها العريس وأم العروس في العنق في اليوم وكتبنا عقد النكاح). التاميلية المسلمين الذهاب لقبر (دارغا الجامع الذي هو مهم Sunnat والنبي محمد.

التاميلية النساء المسلمات ارتداء الملابس البيضاء thuppatti بدلا من البرقع الأسود (التي تحظى بشعبية بين المسلمين الناطقين باللغة الاردية) ومواصلة استخدام لاسم أولى ليالي بعد الزواج إذ ان مفهوم اللقب هو غير موجودة في المجتمع، وأيضا كإجراء وقائي ضد التمييز على أساس تحويل من عصر ما قبل الإسلام الطبقي الهويات. هذا وقد ظلت عقبة في البحوث الأنساب.

الاقتصاد[عدل]

العالمية القوة الشرائية من المسلمين التاميل في عام 2005 كان يقدر بما يقرب من 8 مليارات دولار »آي. 3 مليارات دولار في التاميل نادو، 2 مليار دولار في سريلانكا، 1 مليار دولار في ماليزيا، و600 مليون دولار في سنغافورة. التاميلية المسلمين تاريخيا صراف ق (لا مقرضي الأموال) في جميع أنحاء جنوب وجنوب شرق آسيا.[9]

عموما التاميل المسلمين الذين يعملون في التجارة المختلفة مثل تجارة التجزئة والخروف المحلات والمتاجر في السوق الخارجية. كما أنها تنطوي في الجواهر Lether التجارة والصناعة.

نظرا لبيكميت الخليج، والكثير من المسلمين التاميل ذهبت إلى الخليج. الآن lakhs للمسلمين التاميل موزعة على دول الخليج وكذلك في سنغافورة وماليزيا وبروناي. هذا الازدهار الذي التاميل إلى المجتمع المسلم.

وهناك نحو 400 من أصحاب الملايين داخل مجتمع واحد على الأقل الملياردير بمعنى. B.S. عبد الرحمن (المعروف باسم بوهاري مجموعة) الذي أسس مجموعة شركات مجموعة ايتا ستار، شيناي سيتي المركز، [[[شبوك] استاد]]، مارينا المنارة.، Valluvar Kottam، حكومة المستشفى العام، الجوزاء علوي،الهلال كلية الهندسة، وآخرون«. انه يملك أكثر من 70 ترتاده السفن.[10] فاطمة LKS الذهب والمجوهرات المنزل في تشيناي، والنسائي، وجماعات أشقاء أحمد في تريشي، انيل semia، البيت الأبيض من قبل مجموعة من الشركات bhari باى، حنيفة والمنسوجات، ونزام Betalnuts هي أيضا مشهورة التاميل المسلمين كيانات تجارية.

السياسة[عدل]

في التاميل نادو، وقاد الاتحاد الهندي الرابطة الإسلامية (IUML) من كويد ط Millath اشتهر بين المسلمين التاميل. في 1980s، ثم أنشئت الرابطة الوطنية من عبد الصاحب Lathif عن طريق فصل من الجامعة الإسلامية والجامعة الإسلامية كان يقودها عبد Samath. قريبا مقتل اثنين من قادة مهمين Lathif عبد الصاحب وعبد الصاحب Samath، وهذه محاولة الطرفين على عدم الوفاء بالاحتياجات من التاميل والمسلمين لم يكن هناك قادة الهامة. بعد هدم مسجد بابري، arpse انعدام الأمن وشبان مسلمين التاميل منحى يو والمهتمين في مجال السياسة النشطة والمسنين مواصلة دعم IUML.

TMMK تأسست كمنظمة اجتماعية الدعوة للمسلمين التاميل نادو، وعدم المشاركة في مختلف الأنشطة السياسية والانتخابية من الخدمات الاجتماعية. فهي التي خلقت مى كحزب سياسي في عام 2009 وتنافس في أربعة مقاعد ولكن لم يفز. عموما التاميل نادو المسلمين التصويت البنك المتنوعة، فإنها في جميع الأطراف مثل DMK، ADMK، والكونغرس والاجتماع التحضيري للمؤتمر والتصويت لصالح جميع الأطراف وفقا لمصالحها. TMMK يحاول بناء واحد قوي المسلمين التصويت البنك الذي يمكن أن تلعب دورا هاما في التاميل نادو.

DMK يحاول الحفاظ على التصويت البنك الإسلامي الكبير الذي بنى علاقات قوية مع المسلمين منذ الفترة التي تبدأ من DMKC مع كويد ط Millath. بحيث تعلن عن خطط مختلفة للمسلمين مثل 3.5 ٪ تحفظ منفصلة للمسلمين في مجال التعليم والوظائف الحكومية، Ulomas رعاية المجلس، وكويد ط Millath مكان النصب التذكاري.

الآن اثنين من المسلمين في البرلمان تمثيل المجتمع في البرلمان الهندي، هارون Rashidh والمؤتمر الوطني الهندي وعبد الرحمن من IUML. عبد الرحمن من IUML المتنازع عليها تحت درافيدا Munnetra Kazhagam (DMK) لافتة. التاميل نادو في الجمعية، وهناك سبع دول إسلامية MLAs : عبد Basith—DMK Vaniyambadi، بدر سعيد—AIADMK Triplicane، حسن علي—المؤتمر الوطني العراقي Ramanathapuram، Khalelur الرحمن—DMK Aravakurichi، TPM محيي الدين خان—DMK Palayamkottai، سيد Gouse باشا—DMK مادوراي الوسطى، Ubayadullah—DMK ثانجافور. هناك اثنين من وزراء مسلمين في التاميل نادو مجلس الوزراء : جناب Ubayadullah الحركة الوطنية الصومالية، وزير الضرائب التجارية وجناب TPM مويدين خان، وزير الرياضة ورعاية الشباب والبيئة ومكافحة التلوث والأوقاف.

التربية والتعليم[عدل]

بعد الاستقلال، وبدأ المسلمون التاميل لإنشاء الكثير من المدارس والكليات الخاصة بهم. جمال محمد في كلية تريشي، كلية جديدة في شيناي، الوقف مجلس الكلية في مادوراى، زهيرة الكلية في كولومبو، عثمانيا كلية في جافنا هي بعض الخدمات القائمة الشهيرة التاميل المسلمين الكليات. في منتصف 1980s الكثير من المعاهد الإسلامية والتي بدأت بتمويل ذاتي. الآن أصبح cresent بكالوريوس كلية الهندسة جامعة عبد الرحمن، وهي أول جامعة إسلامية في التاميل نادو.

في التاميل نادو، والمسلمون التعليم المدرسي على ما يرام ومستوى متساو نسبيا إلى مستوى العامة لمحو الأمية. ولكن في مجال التعليم العالي تفتقر المسلمين، ونظرا لأفراد أسرهم وأقاربهم أخذها عن وظائف في دول الخليج وجنوب شرق آسيا (أساسا وسنغافورة، وألمانيا ماليزيا وبروناي في جنوب آسيا) نفسها في سن مبكرة. عموما والمسلمين الذين يعملون في التجارة، بحيث أطفالهم كما intrested والمفقودين في ذلك التعليم العالي. ولكن الآن الصورة تتغير ببطء.

هذه هي بعض المعاهد التعليمية الإسلامية في التاميل نادو :

  • A.I.M.A.N. كلية مخصصة للنساء، تريشي
  • A. J. كلية الصيدلة، تشيناي
  • أناي كلية الآداب والعلوم، Kumabakonam
  • عبد الحكيم الكلية Melvisharam
  • Dhanish Ahmadh كلية الهندسة، تشيناي.
  • Muqayyath شا Sirguro الأوقاف مجلس الكلية - مادوراي.
  • Dr.Zakir حسين كلية - Ilayankudi.
  • حاجي Karutha Rowther Howdia كلية - Uthamapalayam.
  • كلية الإسلامية - Vaniyambadi
  • الإسلامية النسائية كلية الآداب والعلوم
  • جمال محمد كلية (الحكم الذاتي)، تريشي
  • العدل بشير احمد سعيد كلية للمرأة، تشيناي
  • خضر محيي الدين كلية - Athiramapattinam.
  • M.I.E.T. الفنون والعلوم، كلية تريشي
  • M.A.R. Engieering الكلية تريشي.
  • M.A.M. كلية الهندسة، تريشي
  • كلية العلوم Mazharul - - Aambur
  • محمد Sadhak AJCollege الهندسة - Chenai
  • محمد Sathak Colloge للفنون والعلوم، تشيناي
  • كلية الفنون الإسلامية، Thiruvithancode
  • ناينا محمد كلية الآداب والعلوم، Aranthangi
  • وكلية جديدة، تشيناي
  • كلية جديدة من معهد الإدارة، شيناي
  • كلية Quaide Milleth - تشيناي
  • Rabiammal أحمد محيي الدين كلية للمرأة - Thiruvarur
  • RajaGiri داود Batcha كلية الآداب والعلوم، ثانجافور
  • S. A. B. كلية العلوم الإدارية، وأرني
  • S. M. القادر كلية الهندسة - Maduramangalam
  • كلية Sadakathullah أبا - تيرنيلفيلي
  • Sulthana عبد الله Rowther كلية للمرأة - Needamangalam
  • سيد Hameedha كلية الآداب والعلوم Kilakarai
  • Thassim Beevi عبد القادر الكلية للمرأة - kilakarai
  • محمد Sathak بوليتكنك (MSPC) - Kilakarai
  • Texcity كلية الآداب والعلوم، كويمباتور

الأماكن[عدل]

Ervadi، Kayalpattinam، Kizhakkarai، Kuthanallur، كاريكال ومقاطعات ساحلية مثل ناجاباتينام التاميل نادو، Thanjavore وRamnad هي الأماكن كثيفة من التاميل من السكان المسلمين. Kathankudi، Sammandurai، Muttor، كالموناي، Kinniaya، Peruvalai، Purakkottai في سري لانكا. وهناك عدد كبير من السكان من التاميل والمسلمين في الخارج وجدت دول جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وسنغافورة وكذلك في دول الخليج مثل الإمارات والمملكة العربية السعودية.

القانون والسياسة في أوائل القرن 19[عدل]

، مونشي عبد الله 'ق الاستفزازية مقال ق على الحكم الرشيد وإصلاحات التعليم بدأت في تشكيل النظام السياسي الحديث في ماليزيا.

سيدي محمد عثمان وكان من بين أبرز القادة السياسيين في وقت مبكر من المجتمع. في عام 1930، جمال محمد التاميل أصبح أول رئيس مسلم للمدراس رئاسة الرابطة الإسلامية.[11] وحتى ذلك الحين، كان يهيمن عليها الحزب من قبل الأوردية المسلمين الناطقين من Nizamat ' حيدر اباد. حسن يعقوب سايت كان الناطقين باللغة الاردية الغوجاراتية المسلمين الذين استقروا في التاميل نادو، وكان وزيرا في الحكومة Rajaji.

منذ أواخر القرن 20th، سياسيون مثل كويد البريد Millath وداود شاه [12] وداوود شريفة خانوم كانت نشطة في إصلاحات اجتماعية رائدة، مثل مساجد مستقلة للنساء التاميل المسلمين.[13][14][15][16]

التاميلية ممثلي المسلمين مثل ج. M. هارون، عبد الرحمن، Jinna، Khaleelur الرحمن، Ubayadullah، حسان علي وت. م محيي الدين خان موجودة في كافة الأحزاب السياسية الكبرى مثل درافيديون درافيدا Munnetra Kazhagam (DMK)، Desiya Murpokku درافيدا Kazhagam (DMDK) ولعموم الهند آنا درافيدا Munnetra Kazhagam (AIADMK)، فضلا عن المؤتمر الوطني الهندي (المؤتمر الوطني العراقي).

وقال دبلوماسيون في ماليزيا، والدكتور مهاتير بن محمد وZambry هي أيضا من أصول التاميل المسلمين.

بصفة عامة، التاميل المسلمين يميلون إلى تأييد حياديا والتجارة الحرة وكانوا متفائلين الشيوعية بوصفها السياسة العامة على الرغم من جماعات متطرفة في كثير من الأحيان الدعوة إلى [[العمل الإيجابي] ] في الربع الأخير من القرن 20th.

مراجع[عدل]

الهندي التاميل المسلمين ثقافة وأدب تتأثر بشدة في القادري نكهة التصوف. نطاقهم تتراوح باطني لالطبية، من خيالية لالسياسية والفلسفية من لالقانونية.

ويمكن أن أقرب التاميل المسلمين المصنفات الأدبية يمكن أن تعزى إلى القرن 14th في شكل Palsanthmalai، وهو عمل صغيرة من ثمانية موشحات. في 1572، Seyku Issaku، والمعروف باسم فانا Parimala Pulavar، نشرت Aayira ماسالا Venru Vazhankum Adisaya Puranam بالتفصيل المبادئ والمعتقدات الإسلامية في أسئلة شكل. في عام 1592، اعالي Pulavar كتب Mikurasu مالاي. ملحمة Seerapuranam من قبل عمر Pulavar الذي يرجع تاريخه إلى القرن 17th [17] وما زال يعتبر الإنجاز الأكبر للمسلمين التاميل الأدب. غيرها من الأعمال الهامة من القرن 17th تشمل Thiruneri Neetham من المتصوفين بير محمد، Kanakabhisheka مالاي من قبل Seyku Nainar خان (اسم مستعار Kanakavirayar)، Tirumana Katchi من قبل [ [Sekathi Nainan]] والحرب في العراق أغنية Sackoon Pataippor. أبرز المنشورات من القرن 18th تشمل Yakobu Sithat Patal، وهو أول كتاب طبي عن السيدها Vaithyam (تمييزها عن الايورفيدا الطب).

ومع ذلك، مستقلة التاميل الهوية الإسلامية تطورت فقط في الربع الأخير من القرن 20th فجرها صعود السياسة درافيديون فضلا عن استحداث وسائل الاتصال الجماهيري الجديد ومعدني التكنولوجيات.[18][19] في العالم الأول التاميل مؤتمر الأدب الإسلامي عقدت في تريكي في عام 1973. في أوائل عام 2000. في [[دائرة التاميل الأدب الإسلامي] تم تعيين] حتى في جامعة مدراس.[20] أدباء مثل Kavikko عبد الرحمن، Mu.Metha، Jainulabudeen، Pavalar Inqulab، أ. Rokkiah [21] وأبو بكر زين العابدين عبد الكلام، و11th رئيس جمهورية الهند، ساعد على دفع حدود التنوير في القرن 21st.[22] ومجلة نصف شهرية الرائد Samarasam تأسس في عام 1981« لتسليط الضوء على وتلبية للاقلية التاميلية في قضايا الجالية المسلمة.

المفردات[عدل]

التاميلية المسلمين يتضمن عدة مفردات الكلمات الغريبة التي لا يمكن العثور عليه بين غير المسلمين التاميل مثل «thuppatti« (حجابthozhugai« (الصلاة)، ' nonbu (الصيام kayili« (لونغي)، تشاتشا أو saachipa (الأصغر عمه)، ' peribaapu (العم الأكبر)، chachi أو saachi «(زوجة عمه الأصغر سنا) ، periya vaapa (زوجة عمه الأكبر) ، pallivaasal «(مسجد) ، aanam «(الكاري)، »وآخرون«.

الطب[عدل]

Unani الطبيب أكبر الكوثر تم منحها من قبل حكومات الجنوب من التاميل نادو وكيرالا وأندرا براديش وكارناتاكا عن عمله في kasini الأعشاب.[23]

الفن والعمارة[عدل]

الفنانون مثل Nagore حنيفة م، نصار، الأمير سلطان، Rajkiran، B. H. عبد الحميد، منصور علي خان وأ. R. الرحمن هي شعبية في الموسيقى التاميل وصناعة السينما.

التاميلية المساجد عادة ما تكون صغيرة الحجم ويكاد يكون دائما باللون الأبيض والأخضر (الذي يعكس السلام والازدهار). أول مسجد التاميل، Kadarkarai مسجد، وقد بني في أوائل القرن 7th في Kayalpattinam [24].

المطبخ[عدل]

التاميلية المسلمين المطبخ هو خليط من المعتقدات التاميل الهندوس والمسلمين الأوردو وصفات والنكهات.[25] والسمة المميزة لهو الغياب التام للالساخنة كباب لاذع والتوابل الملونة التي تميل إلى عدم تتخلل معظم الهنود الطعام النباتي. التوابل المستخدمة تسمى أو rampe أوراق الباندان. هذا نبات يعطي بها نكهة مميزة فقط عند طهيها.

التاميلية المسلمين المطبخ يشمل أيضا استخدام ماسي أو السمك المجفف، والذي هو مسحوق واستخدامه مع عناصر عديدة ومختلفة. ولكن هذا لا يقتصر على المناطق الساحلية. هم أيضا استخدام آدا urugai، الذي هو كله في الجير بالخل والملح ولكن ليس مع الفلفل، وهذا هو المهروسة ومختلطة مع مسحوق ماسي. الجمع يعطي طعما مرا ونكهة تختلف اختلافا واضحا. على الرغم من أن النظام الغذائي للمسلمين التاميل هو غير نباتي، أنهم لا يأكلون لحوم البقر. زيت جوز الهند يستخدم لتصفيف الشعر في حين أن العديد من مضغ [[] التنبول] دون التبغ بعد مأدبة غداء الثقيلة وأيضا شرب الشاي.[26]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Religion data at census.tn.nic.in.
  2. ^ لتاميل المسلمين الناطقين إعادة اكتشاف علاقات عبر الحدود
  3. ^ التعداد
  4. ^ = 462 التاميل المسلمين في أسطول تشنغ خه
  5. ^ السريلانكية مغاربي المسلمين كما دعا أيضا Sonagars
  6. ^ التاميل المسلمين تهيمن على صناعة المطاعم في ماليزيا
  7. ^ [التجار Chulia http://littleindia.com/news/123/ARTICLE/1267/2005-11-12.html من ساحل كورومانديل استقر Serangoon]
  8. ^ 1996 مستخلصات أعمال الكرسي الرسولي : جنوب آسيا الدورة 222 <! -- بوت ولدت عنوان -->
  9. ^ = 3 & سيج ACfU3U1ZI_sUulrUOwmu1Jj_EJASRcyHOw = # PPA60، والهيمنة على M1Historical مهنة الصرافة
  10. ^ ٪ 20Presentation ٪ 20Feb ٪ 202008.pdf بوهاري الفريق الامتداد العالمي
  11. ^ التاميل & & as_brr اليسار إلى اليمين = = = 3 & سيج ACfU3U3MKUn - E_3iRfTwcCFe80irG11sLg # PPA122، M1 جمال محمد التاميل يصبح أول رئيس مسلم للMPML
  12. ^ داود - sha.html التاميل المسلمين بريار
  13. ^ العالم لأول مسجد للنساء
  14. ^ آلية المتابعة BBCArabic.com | أخبار العالم | جنوب آسيا | المرأة في معركة مع خطة مسجد <! -- بوت ولدت عنوان -->
  15. ^ [خطوات http://www.countercurrents.org/gender-anand020904.htm ]
  16. ^ [TMMK http://news.newamericamedia.org/news/view_article.html؟article_id=22442669bef5b253dd9d94ddd32a7bca تعارض مسجد!]
  17. ^ والتنوع في الشطر الهندي من الإسلام
  18. ^ التاميل الهوية الإسلامية
  19. ^ PA289 وغاز البترول المسال = RA1 - PA289 & dq = كتاب + + القادر محيي الدين ومصدر = الشبكة & محطة تكرير النفط = & ejotHgcd7L سيج = 4kng4UJLwM5tYAYtSe1Quhgah0w & hl = & أون سا س = & منظمة اوكسفام الدولية book_result = & resnum = 3 & ط م = # نتيجة PPR18، M1 التكنولوجيات الجديدة طباعة الزناد ثورة التاميل في الأدب الإسلامي (الشعبي)
  20. ^ # تام الإسلامي صوت (مجلة)
  21. ^ Irandaam Jaamangalin Kathai
  22. ^ الشاعر الثائر في البانشايات
  23. ^ / aboutus.htm DAIVEEGA MARUTHUVAM : الدكتور S. أكبر كوثر <! -- بوت ولدت عنوان -->
  24. ^ [1]
  25. ^ بيزنس لاين
  26. ^ = PA1930 & dq = + التاميل والمسلمين as_brr = 3 & سيج ACfU3U2NxzFJRwosCp3SyIH41B08nNtT5A = # PPA1931، M1 زيت جوز الهند والتنبول والدبابيس